صوت الإمارات - ارتفاع مؤشرات بورصة مصر الأسبوع الماضي بعد خروج أوراسكوم للإنشاء

فيما رأى خبراء أنه سيمهد الطريق لـ"التجاري الدولي" ليصبح أكبر وزنًا

ارتفاع مؤشرات بورصة مصر الأسبوع الماضي بعد خروج "أوراسكوم للإنشاء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع مؤشرات بورصة مصر الأسبوع الماضي بعد خروج "أوراسكوم للإنشاء"

ارتفاع مؤشرات بورصة مصر الأسبوع الماضي
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله شهدت مؤشرات البورصة المصرية صعوداً جماعياً خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث شهد خروج سهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" والذي يعد الأكبر والأعلى وزناً على مؤشر البورصة المصرية، وذلك بعد انتهاء فترة العرض المقدم من شركة "OCINV" الهولندية للاستحواذ على 100% من أسهم شركة "أوراسكوم للإنشاء"، وهو ما يعد خسارة كبيرة للبورصة على المستويين المحلي والعالمي، بينما وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليغلق عند مستوى 5376 نقطة مسجلاً ارتفاعاً بلغ 0.43%، وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بما يقرب من 0.91% مغلقاً عند مستوى 429 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" بما يقرب من 0.03% مغلقاً عند مستوى 733 نقطة.
وقال خبراء سوق المال في مصر لـ"مصر اليوم" إن خروج سهم "أوراسكوم للإنشاء" من مؤشر البورصة سيفتح الطريق أمام سهم "البنك التجاري الدولي" ليحصل على النصيب الأكبر في المؤشر، لأنه صاحب المركز الثاني من حيث الوزن النسبي، ثم سهم "أوراسكوم تيليكوم" سيكون في المرتبة الثانية.
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليغلق عند مستوى 5376 نقطة مسجلاً ارتفاعاً بلغ 0.43%، وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" فيما يقرب 0.91% مغلقاً عند مستوى 429 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" بما يقرب 0.03% مغلقاً عند مستوى 733 نقطة.
وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 358 مليار جنيه في نهاية الأسبوع الماضي وذلك بارتفاع قدره 0.3% عن الأسبوع السابق عليه، لتربح السوق نحو 900 مليون جنيه.
ويقول خبير أسواق المال، عضو الجمعية الأميركية للمحللين الفنيين إيهاب السعيد "إن أبرز الأحداث التي شهدها السوق الأسبوع الماضي هي انتهاء فترة العرض المقدم من شركة  "OCINV" الهولندية للاستحواذ على 100% من أسهم "شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة" بسعر 255 جنيه، ما ترتب عليه خروج سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة من مؤشر السوق الرئيسي "EGX30" في سابقه جديده من نوعها".
و أوضح أن سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة لا يعد فقط صاحب الوزن النسبي الأعلى على المؤشر بنسبة29%، ولكن لأنه سهم قيادى بحق، ولا يخلو أى تقرير من مؤسسات دولية عن البورصة المصرية من تعليق على السهم وأدائه، ولا يخلو أيضاً أى تقرير محلى سواء فنى أو مالى من تحليل لهذا السهم الذى يعد خروجه من البورصة خسارة كبيرة للسوق.
كما كشف عن أن شكل مؤشر السوق الرئيسي EGX30"" بعد خروج "أوراسكوم للإنشاء"، ستتمثل في إعادة توزيع نسبة السهم على المؤشر والبالغة 29% على بقية الأسهم المدرجة كلاً حسب نسبته، ليحصل سهم "البنك التجاري الدولي" على النصيب الأكبر من تلك النسبة، كونه صاحب المركز الثاني من حيث الوزن النسبي في الترتيب القديم، ثم سهم "أوراسكوم تيليكوم" صاحب المركز الثالث، ليحتل المرتبة الثانية ثم طلعت مصطفى القابضة ثم المصرية للاتصالات ثم جهينة ثم المجموعة المالية "هيرميس".
و من جانبه يقول المحلل المالي رأفت عبد المعز "إنه سيطرت التحركات العرضية في جلسات الأسبوع الماضي على أداء مؤشر السوق الرئيسي "EGX30" وإن مالت الى التراجع بشكل نسبى تأثراً باستمرار الاضطرابات التي يشهدها الشارع المصري والتراجع الواضح في حالة التفاؤل التي كانت قد انتابت كافة فئات المتعاملين في أعقاب ثورة 30 حزيران/يونيو بسبب حالة الغموض التي لازالت تلقى بظلالها على الوضع السياسي، فضلاً عن خروج سهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" من المؤشر الرئيسي للبورصة، باعتباره من الأسهم القائدة في السوق.
أوضح أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة" EGX70" لم يختلف كثيراً عن سابقه مؤشر السوق الرئيسي "EGX30" إن لم يكن أسوأ، لاسيما فيما يتعلق بالتحركات العرضية التي سيطرت على أدائه داخل نطاقات ضيقة للغاية لم تتجاوز 4 نقاط وتحديداً بين مستوى 425 نقطه كحد أدنى ومستوى 429 نقطة كحد أعلى، وذلك نتيجة التحركات العرضية التي سيطرت على أداء كافة الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما فيها تلك الأسهم ذات الوزن النسبي العالي، وهو السلوك الذى بدا طبيعياً لاسيما وأن غالبية أسهم المؤشر يغلب عليها الطابع المضاربي المفضل لدى الأفراد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ارتفاع مؤشرات بورصة مصر الأسبوع الماضي بعد خروج أوراسكوم للإنشاء  صوت الإمارات - ارتفاع مؤشرات بورصة مصر الأسبوع الماضي بعد خروج أوراسكوم للإنشاء



GMT 16:23 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيوخ الأميركي" يمرر موازنة 2018 بفارق ضئيل في الأصوات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ارتفاع مؤشرات بورصة مصر الأسبوع الماضي بعد خروج أوراسكوم للإنشاء  صوت الإمارات - ارتفاع مؤشرات بورصة مصر الأسبوع الماضي بعد خروج أوراسكوم للإنشاء



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تبدو رائعة في فستان أبيض مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 15:16 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
 صوت الإمارات - ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 15:52 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك
 صوت الإمارات - 13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك

GMT 13:42 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
 صوت الإمارات - "أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 14:30 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون
 صوت الإمارات - حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون

GMT 14:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي
 صوت الإمارات - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي

GMT 12:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تروي كواليس علاقتها بالراحل نور الشريف

GMT 16:24 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُوضّح أنّ تشكيلته الجديدة تُلبِّي كل ما هو عصري

GMT 16:48 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الفطر يوميًا يمكن من خسارة وزن الخصر

GMT 17:57 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"بايكال" في سيبيريا تتعرّض لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 19:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

موتورولا تكشف عن ملحق Smart Speaker للهواتف Moto Z Series

GMT 16:02 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خطوط الموضة تمتد من البشر إلى عالم الحيوانات الأليفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates