صوت الإمارات - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات

تأكيدات من الصحة والتموين والبترول والنقل بتشديد الرقابة وزيادة الاحتياطي

استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات

صورة للاحتفال بعيد الفطر
القاهرة ـ محمد الدوي

قالت وزيرة الصحة والسكان، دكتور مها الرباط، إن وزارة الصحة استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتم إعلان الطوارئ في المستشفيات وبخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ.وأضافت أنه تم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف علي مستوي الجمهورية وبخاصة على الطرق السريعة والصحراوية ونقاط الإسعاف المتمركزة بها، وزودت سيارات الإسعاف بالأجهزة والمستلزمات والأدوية اللازمة لتقديم الخدمة الطبية، وجرى تكثيف الزيارات الميدانية من قبل قيادات الصحة بمديريات الشؤون الصحية في المحافظات علي المستشفيات والوحدات الصحية جميعها للتأكد من انتظام العمل بالتناوب والأداء الطبي داخل هذه المنشآت.وتقرر تشديد الرقابة الصحية علي الأسواق ومصانع الأغذية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وتشديد الرقابة علي متاجر الحلوى الخاصة بعيد الفطر، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وان الإضافات الغذائية مصرح بها صحيًا وفحص عينات الأغذية في المعامل المركزية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.وشكلت وزارة التموين غرفة عمليات رئيسية وفرعية في المحافظات، لمتابعة الاستعداد للعيد ومراقبة السلع والأسعار، بما يمكن من اتخاذ اللازم في حالة حدوث أزمات أو اختناقات في السلع الأساسية، وتقرر تخصيص خط ساخن رقم 86491 لتلقي شكاوى المواطنين في حالة وجود نقص في السلع أو ارتفاع في الأسعار بدون أي مبررات حقيقية.وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية، دكتور محمد أبو شادي، تشكيل مجموعات عمل بالتنسيق مع وزارات الاستثمار، والصناعة، والتجارة الخارجية، والتنمية المحلية والداخلية، والزراعة، والصحة، للمرور الميداني علي الأسواق ومحلات الجزارة، والأسماك، والمخابز، والسوبر ماركت، ومنافذ بيع السلع الغذائية، ومراقبة السلع، ورصد محاولات الغش والتلاعب، وإعلان حالة الطوارئ، وإلغاء أجازات مفتشي التموين، وإعداد تقارير يومية عن الأسواق والسلع، وإبلاغ الوزارة فورًا بأي مشاكل أو مخالفات.
وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل، أن احتياطي الوقود آمن وجار تفعيل خطة لتأمين حاجات المواطنين من السولار والبنزين خلال فترة عيد الفطر وتأمين المحطات بالإضافة لضخ كميات إضافية للمحطات الموجودة بالطرق السريعة والصحراوية الواصلة بين المحافظات، والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لـتأمين معامل التكرير والمستودعات وسيارات نقل المواد البترولية.
وقال إن احتياطي المنتجات البترولية آمن وأن كميات السولار والبنزين متوافرة، مشيرًا إلي انتظام حركة الاستيراد وانتظام معامل  التكرير والمستودعات حيث يتجاوز الاحتياطي في بعض المنتجات أكثر من 10 أيام. وتعمل فرق من وزارة البترول بالتعاون مع مباحث التموين علي مراقبة المحطات ومراجعة عمليات الشحن والتفريغ لضمان عدم حدوث مشاكل وتوافر المنتج في المناطق التي يظهر فيها عجز في الوقود.
مضيفًا أن الهيئة العامة للبترول تعمل من خلال خطة طوارئ وبتواصل دائم مع المحافظين لتحديد المحافظات الأكثر حاجةً للوقود وتلبية الحاجات أولاً بأول، وأكدت الهيئة العامة للبترول وجود انفراجة وهدوء في محطات البنزين واختفاء الطوابير.
 وأعلن وزير النقل، إبراهيم الدميري، بدء استعدادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال إعلان حالة الطوارئ القصوى في محطات المترو جميعها بخطوطه الثلاثة، لمواجهة الزيادة التي تشهدها خطوط المترو خلال فترة العيد من قبل المواطنين.
وأكد رئيس المترو استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات في الخطوط الثلاثة طوال أيام عيد الفطر المبارك حتى الثانية صباحًا، ليصبح قيام آخر قطار من المحطات النهائية الثانية عشرة ونصف صباحاً، ليصل آخر الخط في الثانية صباحًا، بحيث تعمل القطارات لمدة 21 ساعة يومياً بدلاً من 20 ساعة، علي أن يبدأ تشغيل اليوم التالي في الخامسة صباحًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات  صوت الإمارات - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates