صوت الإمارات - عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك تعزيز التعاون الاقتصادي

عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك تعزيز التعاون الاقتصادي

في لقاءات تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية مجددًا إلى مصر

عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك تعزيز التعاون الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك تعزيز التعاون الاقتصادي

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة - محمد عبدالله

التقى وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور بسفيري كلاً من ألمانيا والمكسيك في القاهرة، الأربعاء، لاستعراض سبل توسيع مجالات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الصناعية والتجارية شتى. وقال الوزير، في تصريحات له عقب اللقاءين، إن مباحثاته مع السفراء الأجانب تستهدف استعادة ثقة هذه الدول في الاقتصاد المصري، وكذلك استعادة ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري، والتأكيد أن مصر حريصة على تقديم المزيد من التسهيلات والتيسيرات لجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.
وأشار أن مباحثاته مع سفير المكسيك في القاهرة، خورخى ألفاريز فوينتيس، تناولت بحث إمكان التعاون المشترك بين مصر والمكسيك فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري وتوسيع الاستثمارات المكسيكية العاملة في مصر، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات الصناعية المكسيكية لتطوير الصناعة المصرية.
وأشاد عبد النور بالموقف المكسيكي الداعم للاقتصاد المصري خلال المرحلة الانتقالية الحالية، مشيراً إلى ضرورة ترجمة هذا الموقف الإيجابي لينعكس على عملية التبادل التجاري بين مصر والمكسيك.
وأضاف أنه استعرض معه أوضاع عدد من الشركات المكسيكية العاملة في مصر، مشيراً أن جمعيها تعمل بكامل طاقتها وتتطلع إلى توسيع أنشطتها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.
ولفت الوزير أن الاجتماع تناول أيضاً وجود بعض التحديات التي تواجه الاستثمارات المكسيكية في مصر ومنها عدم توافر الأمن بالقدر الكافي ومشكلة الطاقة وبخاصة لمصانع الإسمنت، وأشار أن الوزارة تعكف حالياً على وضع رؤية متكاملة لإيجاد مصادر بديلة للطاقة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارات المعنية، إلى جانب دراسة استيراد الفحم لتشغيل مصانع الأسمنت، وجارى حالياً التنسيق مع وزارات البيئة والاستثمار والنقل لتحديد الآلية المناسبة لاستيراد الفحم مع الحفاظ على الاعتبارات البيئية كافة.
كما أشار عبد النور، أن مشكلة الأمن تأتى على رأس أولويات الحكومة وجارى اتخاذ العديد من الإجراءات للحفاظ على أمن  المنشات الصناعية  والقطاعات الإنتاجية كافة في مختلف المحافظات.
من جانبه، قال سفير المكسيك، خورخى ألفاريز فوينتيس، إن بلاده تتطلع إلى تعميق وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.
وأشار إلى دعم الرئيس المكسيكي لمنظومة التعاون الثنائي بين مصر والمكسيك، مؤكداً على ضرورة صياغة رؤية طويلة المدى لتوسيع الاستثمارات المكسيكية العاملة في مصر.
كما تناولت جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها عبد النور مع سفير ألمانيا في القاهرة، ميشائيل بوك، بحث إمكان التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري وتوسيع الاستثمارات الألمانية العاملة في مصر.
وقال عبد النور أنه استعرض معه أوضاع عدد من الشركات الألمانية العاملة في مصر، مشيراً أن جمعيها تعمل بكامل طاقتها وتتطلع إلى توسيع أنشطتها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.
ولفت الوزير أن الاجتماع تناول أيضاً بعض التحديات التي تواجه الاستثمارات الألمانية في مصر، وبخاصة تزايد مشكلة عدم توافر الطاقة للمصانع وتوافر الأراضي اللازمة للتوسع، سواء في مجال المشروعات الصناعية أو التجارية، مشيراً أنه يجرى حالياً، وبالتنسيق مع وزارة الإسكان، الاتفاق على أسلوب جديد لتسهيل عملية تخصيص الأراضي للأغراض الصناعية وتوفيرها بأسعار مناسبة.
وأكد ميشائيل بوك أن بلاده تتطلع إلى تعميق وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً  أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك تعزيز التعاون الاقتصادي  صوت الإمارات - عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك تعزيز التعاون الاقتصادي



 صوت الإمارات -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان في الترويج لفيلمها في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية.وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة منسدلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك تعزيز التعاون الاقتصادي  صوت الإمارات - عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك تعزيز التعاون الاقتصادي



GMT 10:43 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

رانيا يوسف تقّدم رسومات مختلفة في أزياء الصيف
 صوت الإمارات - رانيا يوسف تقّدم رسومات مختلفة في أزياء الصيف

GMT 16:30 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

خمس جواهر على الساحل الإيطالي جنوب توسكانا
 صوت الإمارات - خمس جواهر على الساحل الإيطالي جنوب توسكانا

GMT 15:16 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي
 صوت الإمارات - حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates