الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط مطالبات العمال وخبراء الاقتصاد بإلغاء القرار

الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر

الشرطة المصرية تفرض سيطرتها التامة على ميدان رابعة العدوية
القاهرة - محمد عبدالله

تشهد الأوساط الاقتصادية حالة من القلق بعد اتجاه مصر لفرض حظر التجوال من الـ 7 مساء وحتى  الـ 6 صباحًا ولمدة شهر، تزامنًا مع حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس المؤقت عدلي منصور. وطالب أصحاب المصانع والمنشآت، مثل مصانع الاسمنت، والأسمدة، والحديد، والزجاج، والتي تعمل على مدار الساعة باستثنائها من حظر التجوال. ويوضح رئيس لجنة الضرائب في إتحاد الصناعات المصرية، محمد البهى، أن المصانع هي المتضرر الوحيد من تلك الأحداث، وبخاصة أن هناك العديد من المصانع تعمل على مدار 24 ساعة منها صناعات الاسمنت والحديد والزجاج وغيرها.
ويقول إنه خلال العامين الماضيين وتتحمل المنشآت الصناعية التداعيات كافة، نتيجة تفاقم الأمور والانفلات الأمني، وكذا تباطؤ معدلات النمو مما أدى إلى زيادة الطاقة غير المستغلة بها، مطالبًا بضرورة إلغاء القرار خلال شهر وفق ما تم الإعلان عنه.
ويؤكد أن العاملين يضغطون على أصحاب الأعمال للانصراف مبكرًا لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون والذي تصل عقوبته لحد السجن، وهو ما سيؤدى إلى إلغاء الورديات الليلية مما سيؤثر سلبًا على حجم الإنتاج.
ويري رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر، هاني توفيق، أن قرار حظر التجوال سيؤثر سلبًا خلال الفترة الراهنة على مناخ الاستثمار في مصر، لأنه ليس من المنطقي أن يضخ المستثمرون أموالاً أو استثمارات جديدة تحت وطأة حظر التجوال، إلا أنه بعد إلغاء الحظر ستكون هناك تأثيرات ايجابية علي الاستثمار بشكل عام والبورصة بشكل خاص مما يعزز من ثقة المستثمرين الأجانب بالسوق، فالأصل في جذب الاستثمارات الأجنبية هو توافر الأمان التام أولاً، وهذا غير متوافر في الوقت الراهن.
ويضيف رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار الدكتور أيمن متولي، إن قرار حظر التجوال يؤكد أننا مازلنا في حاجة ماسة إلى عودة الأمن مجددًا، وبالتالي سيترقب المستثمرون عودة الأمور إلى طبيعتها.
ويؤكد أن القرار ايجابي من الناحية الأمنية في الوقت الحالي بهدف احتواء الموقف، لكن له تداعياتي السلبية على مناخ الاستثمار.
وتوقع أن تشهد الجلسات المقبلة في البورصة حالة من الترقب الحذر، ولن تشهد عوده ملحوظة لمشتريات المستثمرين الأجانب في البورصة إلا عقب إلغاء القرار.
ويؤكد على ضرورة عمل حملة ترويجية ضخمة لفرص الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، وعقب إلغاء القرار بعد شهر من الآن ، لأن قرار إلغاء حظر التجوال يعد نقطه أساسية ضمن خطة متكاملة لجذب استثمارات مباشره وغير مباشره لدعم القطاعات الاقتصادية جميعها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates