صوت الإمارات - حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري

أوضح أن 6.5 مليون مواطن دون مستوى خط الفقر

"حقوق الانسان" العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حقوق الانسان" العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري

6.5 مليون مواطن عراقي دون مستوى خط الفقر
بغداد – نجلاء الطائي

بغداد – نجلاء الطائي كشف تقرير أعده "المركز الوطني لحقوق الإنسان" في وزارة حقوق الإنسان العراقية، متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري وشدة الفقر في العراق حسب البيئة ومدى التفاوت بين المحافظات العراقية، إضافة إلى الأبعاد الرئيسة ذات الصلة بالفقر كالبطالة والأمية، وأضاف التقرير إن "الاحصاءات  تشير إلى أن (18.9%) من سكان العراق هم دون مستوى خط الفقر ويبلغ عدد السكان الفقراء (6.4) مليون نسمة ولا سيما بين سكان الريف".
وأوضح التقرير الذي نشر على الموقع الوزارة وحصل "مصر اليوم " على نسخة منه، أن "العراق يعتبر من البلدان الغنية بالموارد النفطية إلا أن مستوى إنفاق الفرد يعتبر متدنيًا مقارنة بالبلدان المجاورة".
وأضاف التقرير إن "الاحصاءات تشير إلى أن (18.9%) من سكان العراق هم دون مستوى خط الفقر ويبلغ عدد السكان الفقراء (6,4) مليون نسمة ولا سيما بين سكان الريف".
وحدد التقرير عددًا من الأهداف والمقترحات التي تساعد على التخفيف من الفقر منها شمول المرحلة المتوسطة بإلزامية التعليم أسوة بالدول المتحضرة لرفع معدل الالتحاق للذكور والاناث، ودعا التقرير إلى "تعزيز دور الوزارة في الحد من ظاهرة الفقر في العراق من خلال المساهمة في رصد ومتابعة وتقييم الآداء الحكومي لمختلف المجالات ذات العلاقة بحقوق الانسان".
ولفت التقرير إلى "ضرورة تقديم الدعم لغير القادرين على العمل كالأشخاص المعاقين والايتام الصغار والارامل عن طريق شبكة الحماية الاجتماعية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمنظمات الانسانية بالتعاون مع وزارة حقوق الانسان، فضلا عن إعداد مشاريع قوانين تتضمن احترام حقوق الانسان بما ينسجم مع احكام الدستور العراقي والاتفاقيات الدولية التي انضم إليها العراق لتطوير التعاون مع المنظمات الدولية والدول المانحة لغرض دعم مسيرة حقوق الانسان على الأصعدة كافة والاستفادة المادية والفنية والخبرة المتراكمة في هذا المجال.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري  صوت الإمارات - حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان جذاب باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - خمس نصائح للحصول على ديكور الحمام المميز في 2017
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates