صوت الإمارات - حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري

أوضح أن 6.5 مليون مواطن دون مستوى خط الفقر

"حقوق الانسان" العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حقوق الانسان" العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري

6.5 مليون مواطن عراقي دون مستوى خط الفقر
بغداد – نجلاء الطائي

بغداد – نجلاء الطائي كشف تقرير أعده "المركز الوطني لحقوق الإنسان" في وزارة حقوق الإنسان العراقية، متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري وشدة الفقر في العراق حسب البيئة ومدى التفاوت بين المحافظات العراقية، إضافة إلى الأبعاد الرئيسة ذات الصلة بالفقر كالبطالة والأمية، وأضاف التقرير إن "الاحصاءات  تشير إلى أن (18.9%) من سكان العراق هم دون مستوى خط الفقر ويبلغ عدد السكان الفقراء (6.4) مليون نسمة ولا سيما بين سكان الريف".
وأوضح التقرير الذي نشر على الموقع الوزارة وحصل "مصر اليوم " على نسخة منه، أن "العراق يعتبر من البلدان الغنية بالموارد النفطية إلا أن مستوى إنفاق الفرد يعتبر متدنيًا مقارنة بالبلدان المجاورة".
وأضاف التقرير إن "الاحصاءات تشير إلى أن (18.9%) من سكان العراق هم دون مستوى خط الفقر ويبلغ عدد السكان الفقراء (6,4) مليون نسمة ولا سيما بين سكان الريف".
وحدد التقرير عددًا من الأهداف والمقترحات التي تساعد على التخفيف من الفقر منها شمول المرحلة المتوسطة بإلزامية التعليم أسوة بالدول المتحضرة لرفع معدل الالتحاق للذكور والاناث، ودعا التقرير إلى "تعزيز دور الوزارة في الحد من ظاهرة الفقر في العراق من خلال المساهمة في رصد ومتابعة وتقييم الآداء الحكومي لمختلف المجالات ذات العلاقة بحقوق الانسان".
ولفت التقرير إلى "ضرورة تقديم الدعم لغير القادرين على العمل كالأشخاص المعاقين والايتام الصغار والارامل عن طريق شبكة الحماية الاجتماعية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمنظمات الانسانية بالتعاون مع وزارة حقوق الانسان، فضلا عن إعداد مشاريع قوانين تتضمن احترام حقوق الانسان بما ينسجم مع احكام الدستور العراقي والاتفاقيات الدولية التي انضم إليها العراق لتطوير التعاون مع المنظمات الدولية والدول المانحة لغرض دعم مسيرة حقوق الانسان على الأصعدة كافة والاستفادة المادية والفنية والخبرة المتراكمة في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري  صوت الإمارات - حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري  صوت الإمارات - حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة لـ"كيت" خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه
 صوت الإمارات - فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates