صوت الإمارات - بريتيش بيتروليوم وستاتوسل تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر

بعد الإجراءات الأمنية المكثفة التي اتخذتها السلطات الجزائرية لتأمين الموقع

"بريتيش بيتروليوم" و"ستاتوسل" تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بريتيش بيتروليوم" و"ستاتوسل" تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر

موقع لاستخراج الغاز الطبيعي تابع لشركة "بريتيش بيتروليوم" البريطانية
الجزائر - خالد علواش

أخبرت الشركة البريطانية "بريتيش بيتروليوم" ونظيرتها النرويجية "ستاتويل"، الجمعة، السلطات الجزائرية وشركة "سوناطراك" أنهما ستعودان لاستئناف نشاطها في الموقع الغازي لـ تيڤنتورين تدريجيًا ابتداء من منتصف أيلول/سبتمبر المقبل، انطلاقًا من حاسي مسعود، دون المكوث نهائيًا في الموقع النفطي تيڤنتورين والذي تعرض إلى اعتداء من طرف جماعات مسلحة منتصف كانون الثاني/يناير الماضي.
ورغم الإجراءات الأمنية الكثيفة التي اتخذتها السلطات الجزائرية لتأمين الموقع من خطر التنظيمات المتطرفة، إلا أنّ الشركتين البريطانية والنرويجية بقيتا مترددتين، وباشرت الجزائر بإنجاز أرضيات هبوط للطائرات المقلة للأجانب مباشرة في تيڤنتورين دون المرور بمطار عين أمناس، إضافة إلى إقامة ثكنة عسكرية على مستوى الموقع.
وكشف تقرير إخباري، الجمعة، أن الشركتين البريطانية والنرويجية أخبرتا مجمع "سوناطراك" مؤخرًا بعودتهما إلى حاسي مسعود، جنوب شرق الجزائر، ابتداءًا من 15 أيلول/سبتمبر المقبل، لتسيير مشاريعهما وحصص إنتاجهما في موقع تيڤنتورين في عين أمناس، وعين صالح، أقصى جنوب شرق الجزائر.
وأضاف التقرير أن الشركتين مستعدتين لمباشرة العمل من خلال تنظيم زيارات دورية إلى هذه المواقع النفطية دون المكوث فيها، بهدف التأكد من الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الجزائر في هذا الإطار لتأمين الموقع الذي رحلت عنه الشركتان اللتان دخلتا في شراكة مع "سوناطراك" لتسيير حقول الغاز الخاصة في المنطقة.
وأوضح أن عودة إطارات الشركتين الأجنبيتين سيكون تدريجيًا بعودة مديري الاستغلال في كل من المشاريع الخاصة بحقول منطقة عين صالح وعين أمناس، ليعود بعد ذلك العمال والإطارات الأجنبية الأخرى نهاية العام الجاري.
وكشف التقرير عن زيارة وفود من عسكريين بريطانيين ونرويجيين إلى جانب خبراء وتقنيين، للموقع وتنظم زيارات تفقدية إلى الموقع حتى بعد مرور أكثر من 7 أشهر على الاعتداء المسلح الذي خلف عددًا كبيرًا من الضحايا الأجانب،  آخرها وفد نرويجي مكون من عسكريين وممثلين عن الشركة النرويجية في الخارج والجزائر زار الموقع، الأربعاء الماضي، للتأكد من الإجراءات الأمنية فيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بريتيش بيتروليوم وستاتوسل تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر  صوت الإمارات - بريتيش بيتروليوم وستاتوسل تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بريتيش بيتروليوم وستاتوسل تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر  صوت الإمارات - بريتيش بيتروليوم وستاتوسل تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates