هيرميس تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى توفير مناخ التواصل واستثمارات بـ5 ترليون دولار

"هيرميس" تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيرميس" تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

"هيرميس" تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط
القاهرة - محمد عبدالله

انطلقت أعمال المؤتمر السنوي الثالث لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأربعاء، في العاصمة البريطانية لندن، والذي تنظمة المجموعة المالية "هيرميس". ويعد المؤتمر أكبر فعالية استثمارية على الإطلاق، تستضيفه المملكة المتحدة، بمشاركة مجموعة من أبرز المستثمرين والمؤسسات المالية عبر العالم، بملاءة استثمارية تتجاوز 5 ترليون دولار أميركي.
وأفاد بيان للمجموعة، حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أن "المؤتمر، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع بورصة لندن، وتستمر فعالياته لمدة يومين، يهدف إلى توفير مناخ ملائم لفتح قنوات التواصل المباشر بين ممثلي الإدارة التنفيذية في أبرز الشركات الإقليمية، ومديري صناديق الاستثمار وغيرهم من المؤسسات الدولية، الراغبة في دراسة وتقييم الفرص الاستثمارية الجذابة في مختلف القطاعات الاقتصادية، في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، ويضيف أن "المؤتمر يجمع ممثلي أكثر من 162 صندوق استثماري، و91 مؤسسة مالية من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لعقد الاجتماعات المباشرة مع كبار المسؤولين في أبرز 53 شركة، في 11 دولة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الأفريقية".
وأوضح رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية في المجموعة المالية "هيرميس" محمد عبيد أن "أهمية المؤتمر تزداد عامًا تلو الآخر، وأنه أصبح خلال فترة وجيزة أكبر حدث استثماري تستضيفه المملكة المتحدة، للتعرف على مستجدات المشهد الاستثماري في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، لافتًا إلى أن "الأداء المتميز في العديد من الشركات الإقليمية، منذ مطلع العام الجاري، يعكس قدرة تلك الشركات على توظيف الأسس والاستراتيجيات والخبرات الإدارية، اللازمة لتحقيق النمو، في مختلف المجالات، على الرغم من استمرار العقبات السياسية في أنحاء المنطقة"، مشيرًا إلى أن "الحضور الواسع من المستثمرين والشركات الإقليمية يعكس، بصورة مباشرة، حجم الفرص الاستثمارية الجذابة التي تطرحها أسواق المنطقة".
واختتم عبيد أن "المستثمرين سيتعرفون خلال المؤتمر على دوافع ثقة المجموعة المالية هيرميس بأن توفير الاستثمارات الأجنبية المباشرة للمشروعات غير النفطية سيؤدي إلى تعظيم أرباح القطاع المصرفي، فضلاً عن مميزات الاستثمار في الشركات القائمة على إنتاج وتصنيع السلع الاستهلاكية، في ضوء المميزات الديموغرافية الفريدة، وسياسة التوسعات المالية في المنطقة".
وبيَّن رئيس قسم البحوث في المجموعة وائل زيادة أن "تراجع مستويات التقييم، يتيح فرصة فريدة للاستثمار في الأسواق العربية، وتحديدًا الأسواق المرشحة للتفوق على التوقعات مثل السعودية وقطر، على أن يكون أداء سوقي دبي والكويت متسقاً إلى حد كبير مع متوسط التقييمات في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
وتابع زيادة أن "السوق المصري ينطوي على فرص غير مسبوقة، نظرًا لانخفاض القيمة السوقية للأسهم، مقابل قيمتها الدفترية، إلى أدنى المستويات، على خلفية الأوضاع السياسية غير المواتية في الوقت الراهن، وعلى هذه الخلفية فإن مجتمع الاستثمار الدولي في حاجة للتعرف على خطط الشركات، لتوظيف موجة التعافي المرتقب، بغض النظر عن الاضطرابات السياسية على المدى القصير".
ويتزامن المؤتمر مع انتهاء فترة الإعلان عن النتائج الفصلية للربع الثاني من عام 2013، الذي رصد خلاله قسم البحوث المجموعة المالية "هيرميس" تحقيق نتائج متميزة في 37% من الشركات الإقليمية، التي تحظى بتغطيته البحثية، والبالغ عددها 121 شركة، فيما يعكس تفوق تلك الشركات على جميع التوقعات، على الرغم من استمرار الاضطرابات السياسية في المنطقة.
ويأتي المؤتمر ترسيخًا لجهود فريق البحوث، نحو توجيه المستثمرين إلى الفرص الجذابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نظرًا لانخفاض مؤشرات تقييم الأصول بواقع 6%، مقارنة بأسواق الأسهم الناشئة عبر العالم، وفقاً لتقديرات أرباح عام 2013، وذلك مقابل ارتفاع التقييمات إلى أعلى من الأسواق المناظرة في السابق.
وتمثل الشركات الإقليمية المشاركة في المؤتمر عددًا كبيرًا من القطاعات الاستراتيجية، أبرزها الخدمات المالية، والطاقة، والسلع الاستهلاكية، والاتصالات، والرعاية الصحية، والقطاع الصناعي، والمرافق ومواد البناء، والتطوير العقاري، والضيافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيرميس تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هيرميس تستعرض المشهد السوقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates