صوت الإمارات - الإنتاج الصناعي الجزائري ينخفض في النصف الأول من 2013

ارتفع النمو خارج قطاع المحروقات بنسبة 1،3%

الإنتاج الصناعي الجزائري ينخفض في النصف الأول من 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإنتاج الصناعي الجزائري ينخفض في النصف الأول من 2013

الإنتاج الصناعي الجزائري ينخفض في النصف الأول
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني انخفض الإنتاج الصناعي للقطاع العمومي الجزائري بـ 0،6%, في السداسي الأول من عام 2013, مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي, عقب زيادة بـ 1،6%, طيلة 2012. وأكّد الديوان الجزائري للإحصائيات أن النمو خارج قطاع المحروقات, ارتفع بـ 3،1%, في حين زادت الصناعات التحويلية بـ 2,2%, ويرجع انخفاض (-1،6%) المؤشر العام للإنتاج الصناعي إلى تراجع الإنتاج في قطاعات المحروقات (-8,8 %), والنسيج (- 7،2%), والصناعات الغذائية (- 3،1%), وبدرجة أقل مواد البناء (-0،5 %).
وشهدت قطاعات أخرى زيادات معتبرة, كان أبرزها صناعات الحديد والصلب, والصناعات المعدنية, والميكانيكية, والكهربائية, بنمو قدر بـ 12،5%, و الكيمياء +7،5 %, والصناعات الخشبية +7،3%.
وساهم قطاعا الطاقة والمناجم والمحاجر في هذا التحسن على التوالي بـ 1،6%, و2،7%.
ويرى الخبراء أن الصناعة الجزائرية تتوفر على قدرات غير مستعملة بالقدر الكافي, وتعاني من مشاكل متعلقة بتسيير الابتكار, والمنافسة, على مستوى الأسواق, وتفتح الاقتصاد.
وعرضت وزارة التنمية الصناعية وترقية الاستثمار الجزائرية, قصد مواجهة هذا الوضع, على الحكومة, سياسة صناعية جديدة تقوم أساسًا على تعزيز المؤسسات الخاصة, والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ويتعلق الأمر بمساعدة المؤسسات على التموقع في السوق الدولي, وترقية الفروع الصناعية الاستراتيجية, حيث تزخر الجزائر بقدرات و مؤهلات تنافسية.
و كانت وزارة التنمية الصناعية قد أطلقت, في تموز/يوليو الماضي, إعلانًا عن مشاريع صناعية بشأن ثمانية عشر فرعًا.
و يرمي هذا الإعلان عن المشاريع, الذي يبقى مفتوحًا حتى 31 كانون الأول/ديسمبر من العام الجاري, إلى بعث الإنتاج الجزائري وترقية الاستثمار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الإنتاج الصناعي الجزائري ينخفض في النصف الأول من 2013  صوت الإمارات - الإنتاج الصناعي الجزائري ينخفض في النصف الأول من 2013



 صوت الإمارات -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتأنّق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان _ ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير.   وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة…
 صوت الإمارات - ترامب يؤكد تعهده باقتلاع تنظيم "داعش" من جذوره
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates