صوت الإمارات - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد

وممثّلا العمّال والفلّاحين ينسحبان اعتراضًا على إلغاء المادّة

لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد

لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قرَّرت لجنة الخمسين لتعديل الدّستور، إلغاء نسبة الـ50% عمّال وفلّاحين بالمجالس النيابيّة، وذلك بتصويت 32 صوتًا لإلغائها مقابل 6 أصوات على بقاء تلك النّسبة، بعد جدل شديدٍ بين الأعضاء وممثّلي العمّال والفلّاحين داخل اللَّجنة. وحسمت اللَّجنة في جلستها المسائيّة، الاثنين، الخلاف بين الأعضاء من جانب، وممثّل العمّال عبد الفتاح إبراهيم وممثّل الفلّاحين محمد الدّبش من جانب آخر، لتُصوِّت بإلغاء النّسبة التي كانت مقرَّرة في الدّساتير المصريّة السّابقة. من جانبه أكَّد ممثّل العمّال ورئيس الاتّحاد العامّ لعمّال مصر، عبد الفتاح إبراهيم أنه سيدعو اجتماع عاجل لمجلس إدارة الاتّحاد، غداً الثلاثاء، لبحث تداعيات إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين بالمجالس النيابيّة بالدّستور. وأعلن في تصريح رسميّ له أنه قرَّر تقديم استقالته من الخمسين، وينتظر موافقة اتّحاد العمّال عليها، وأنه سيعلن استقالته بشكل رسميّ غداً فى حال اعتمادها من الاتّحاد.
فيما أعلن محمد الدّبش ممثّل الفلّاحين انسحابه من لجنة الخمسين لتعديل الدّستور، وذلك عقب تصويت اللَّجنة بإلغاء نسبة الـ50% عمّال وفلّاحين من الدّستور الجديد، مشيرًا إلى أنه سينضمّ للدعوى القضائيّة المرفوعة ببطلان عمل اللَّجنة.
وهاجم الدّبش أعضاء اللَّجنة بسبب إلغاء المادّة، مؤكِّدًا أن العمّال والفلّاحين يمثّلون 70% من الشَّعب المصريّ في الوقت الذي لا تمثّل فيه الأحزاب السياسيَّة أكثر من 5% من تعداد المصريّين.
وشهد الاجتماع خلافًا حادًّا بين عمرو موسى رئيس اللَّجنة وضياء رشوان نقيب الصحافيّين، بسبب مطالبة رشوان تأجيل التّصويت على نسبة العمّال والفلّاحين ليوم الجمعة المقبل، إلا أن (موسى) رفض فكرته، موضِّحًا أن اللَّجنة تعهّدت بإنجاز موادّ الدّستور في موعدها، والوقت لا يحتمل أيّ تأخير، ثمّ بدأ التّصويت على الاقتراح الذي تمّ النصّ عليه منذ عام 1964.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد  صوت الإمارات - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني المثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 13:39 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم
 صوت الإمارات - مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم

GMT 15:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates