صوت الإمارات - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار

المنتجون يتَّهِمون تُجَّار الحديد بنزع فتيل الأسعار والوزارة تُشدِّد حالة الرقابة

وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار

إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد
القاهرة - محمد عبد الله

أكَّدَ وزير التموين المصري الدكتور محمد أبو شادي أن قرار إلغاء رسم الحماية على الحديد المستورد من الخارج سيزيد من الكميّات المعروضة من الحديد في الأسواق المصرية نتيجة زيادة استيراد الحديد من الخارج، مما سيؤدِّي إلى انخفاض الأسعار بدرجة كبيرة، فيما يتَّهِم المنتجون تُجَّار الحديد بنزع فتيل الأسعار، في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة أنها ستُشدِّد حالة الرقابة إلى الدرجة القصوى.
وأعلن الوزير خلال اجتماعة مع شركات حديد التسليح المصرية أن الوزارة ستكثف الحملات الرقابية على الوكلاء وتجار التجزئة لمراقبة أسعار البيع، وتحرير محاضر للمخالفين.
وتَعهَّد ممثلو شركات الحديد بزيادة إنتاج حديد التسليح خلال الأيام المقبلة، خاصة أنواع حديد 10 مللي و12 مللي، للعمل على الحد من ارتفاع أسعار الحديد الذي شهدته الأيام الأخيرة، مؤكِّدين أن ارتفاع الأسعار يعود إلى نقص بسيط في الإنتاج، وزيادة الطلب من المواطنين أكثر من الحاجات الفعلية، وذلك تخوفًا لزيادة أسعار الحديد نظرًا إلى ارتفاع سعر الدولار.
وأعلن المنتجون في بيان أصدرته وزارة التموين، اليوم الخميس، وحصل "مصر اليوم" على نسخة منه أن من أسباب نقص الحديد توقف بعض المصانع الصغيرة عن الانتاج بسبب قلة استيراد خام البليت، حيث إن 70 % من هذا الخام يتم إنتاجه محليًا والباقي يتم استيراده, وأنه خلال شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير المقبلين سيتم افتتاح عدد من المصانع لإنتاج خام البليت، وأن هذا سيؤدي إلى توفير هذا الخام محليًا، والحد من استيراده، مما سيزيد من إنتاج الحديد، وبالتالي سوف يُحدِث انخفاضا كبيرًا في الأسعار.
وأشاروا إلى أن هذه الأزمة مفتعلة أكثر من اللازم، حيث يتم إنتاج حوالي 8 ملايين طن حديد سنويًا، وحجم الاستهلاك المحلي 6 ملايين طن فقط، وسعر طن الحديد حاليًا من المصانع للوكلاء هو 4850 جنيه شامل الضريبة والبيع للمستهلك 5150 جنيهًا، وأنه يتم إرسال هذه الأسعار شهريًا إلى وزارة التموين لمراقبتها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار  صوت الإمارات - وزير التموين يؤكِّد أن إلغاء رسوم الحماية على استيراد الحديد سيُخفِّض الأسعار



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني المثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 13:39 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم
 صوت الإمارات - مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم

GMT 15:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates