صوت الإمارات - عبدالنور والجابر يفتتحان مشروعًا إماراتيًا في القاهرة باستثمارات 17 مليار جنيه

عبدالنور والجابر يفتتحان مشروعًا إماراتيًا في القاهرة باستثمارات 17 مليار جنيه

يوفر 50 ألف فرصة عمل ويضم 300 محلًا تجاريًا و 95 مطعمًا عالميًا

عبدالنور والجابر يفتتحان مشروعًا إماراتيًا في القاهرة باستثمارات 17 مليار جنيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالنور والجابر يفتتحان مشروعًا إماراتيًا في القاهرة باستثمارات 17 مليار جنيه

وزير التجارة والصناعة المصرية، منير فخري عبد النور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكد وزير التجارة والصناعة المصرية، منير فخري عبد النور أن الحكومة حريصة على وضع وتنفيذ إستراتيجية شاملة لتنمية قطاع التجارة الداخلية تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات داخل هذا القطاع لإنشاء مناطق ومنافذ وأسواق وسلاسل تجارية متكاملة ومتطورة بأسلوب حديث ومتطور تضم جميع الخدمات والمرافق وفقًا لأحدث وأفضل المعايير العالمية بما يسهم في إيجاد وتوفير فرص عمل جديدة في مختلف المحافظات، إضافة إلى تطوير المناطق والأسواق التجارية القائمة.
وقال خلال افتتاح أحدث مركز تجارى في القاهرة الجديدة (كايرو فيستفال سيتى) نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي يرافقه وزير االدولة الإماراتي الدكتورسلطان الجابر باستثمارات إماراتية قدرها 7 مليارات جنيه ستصل إلى 17 مليار جنيه عند استكمال مراحل المشروع كافة، ويوفر الآلاف من فرص العمل ويضم أكثر من 300 محل تجارى لأشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية و95 مطعمًا ومقهى على مساحة 160 ألف متر مربع، ومجمعًا للسينما ومنطقة ترفيهية، إضافة إلى الكثير من الخدمات والأنشطة الأخرى.
وأشار الوزير إلى أنه من حق المستهلكين الحصول على سلع ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة وخدمات تلبي احتياجاتهم وتراعي مستوى معيشتهم، لافتًا إلى إن هذه المتطلبات لن تأتي إلا من خلال إنشاء أسواق حديثة صحية متكاملة الخدمات تعمل على تحسين حلقات التوريد والتوزيع بما ينعكس إيجابيًا على أسعار تلك السلع وجودتها.
وأضاف عبد النور أن إنشاء تلك المراكز والسلاسل التجارية حاليًا يعكس ثقة المستثمرين في المناخ الاستثماري في مصر والتعافي السريع للاقتصاد ونجاح السياسات والإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليا للعبور من المرحلة الراهنة، لافتًا إلى أن هذا المركز التجاري الجديد، يعتبر جيلًا جديدًا من المراكز التجارية وأحد مشروعات التجزئة، والتسوق بما يتمتع به من تصميم رائع وبنية أساسية قوية وتطبيق أعلى وأفضل المعايير العالمية.
وقال الوزير إن المراكز التجارية الجديدة من شأنها أن تضمن توفير السلع والمنتجات بجودة عالية وحصول المستهلكين على السلع والبضائع بأسعار مناسبة وجودة من خلال أسواق منظمة ومتطورة تلبي احتياجاتهم مع ضمان حقوق المستهلك كافة التي ينظمها القانون مما يؤدي إلى الحد من التجارة العشوائية والتصدي للممارسات التجارية غير المشروعة في السلع وإتاحة منافذ للتوزيع والتسويق حديثة ومتطورة وصحية للمصانع المصرية مما يسهم في تطوير منظومة التجارة الداخلية بأسلوب عصري يسهم بفاعلية في تنشيط التجارة الداخلية ورفع مستوي الخدمة للمستهلك وإتاحة فرص مناسبة للمنتجين والمزارعين لتسويق منتجاتهم، لافتا إلى أن تلك المراكز متكاملة الخدمات ومزود بالأنشطة التكميلية اللازمة.
وأشاد الوزير بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والإمارات شعبًا وحكومة، لاسيما بعد المساندة الكبيرة التي قدمتها دولة الإمارات لمصر عقب ثورة 30 يونيو، إذ أكدت عمق العلاقات المشتركة مع الشقيقة الإمارات، لافتًا إلى أن الاستثمارات الإماراتية تشكل جزءًا مهمًا من الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر في مختلف المجالات والقطاعات.
وأكد عبد النور ضرورة العمل على زيادتها ومضاعفتها وجذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية داخل السوق المصرية والعمل على تنمية وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن السوق المصرى يمتلك فرصًا واعدة لكبريات الشركات العاملة في قطاع التجارة الداخلية وأن هذا السوق لا يزال في حاجة إلى عدد كبير من السلاسل العالمية للدخول وإقامة مزيد من المراكز التجارية المتطورة.
ومن جانبه، أكد وزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان الجابر أن افتتاح هذا الصرح الكبير يؤكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط كلا الشعبين المصري والإماراتي، إذ تمثل مصر الوطن الثاني الذي يحتضن المستثمرين الإماراتيين، لافتًا إلى أهمية دعم هذه الاستثمارات والعمل على زيادتها مستقبلًا لزيادة وتوسيع أواصر العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وأشار وزير الإستثمار أسامة صالح إلى أن هذا المشروع يأتي نتاج جهد كبير تم بذله منذ بداية فكرة إنشاء هذا المشروع في العام 2008 ، لافتًا إلى أن وزارة الاستثمار حريصة على مساعدة المستثمرين الإماراتيين كافة لزيادة استثماراتهم في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، لاسيما وأن الحكومة استطاعت حل الكثير من المشكلات التي تواجه الاستثمارات العربية في مصر وهو ما يسهم في زيادة تدفق هذه الاستثمارات لمصر مرة أخرى.
وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إبراهيم محلب أنه على الرغم من قصر عمر الحكومة، لكننا أستطعنا أن نقضي على الصعوبات كافة التي واجهت إنشاء هذا الصرح الكبير، مؤكدًا أن هيئة المجتمعات العمرانية ستقوم بدور أكثر فعالية خلال المرحلة المقبلة لخدمة المشروعات الاستثمارية كافة، سواء كانت تجارية أو صناعية أوخدمية.
وأشار سفير دولة الإمارت العربية المتحدة لدى مصر، محمد بن نخيرة الظاهري إلى أن هذا المشروع الكبير يجسد العلاقة التى تربط بين مصر والإمارات، فالمستثمرون الإماراتيون لديهم رغبة وحرص على الاستمرار في السوق المصرية، بل وزيادة استثماراتهم، لافتًا إلى أن هناك الكثير من المشروعات الإماراتية التى تم إنشاؤها بعد ثورة 25 يناير، إذ بلغت حوالي 625 مشروعًا توفر الآلآف من فرص العمل للشباب المصرى.
وأوضح نائب رئيس مجموعة الفطيم، عمر الفطيم أن إنشاء هذا المشروع كان حلمًا يراود مجموعة الفطيم لإنشاء أكبر تجمع تجاري ترفيهي في المنطقة، إذ يضم الكثير من الخدمات التجارية والسكنية والترفيهية والتي تم تصميمها وفقًا لأحدث النظم والمعايير العالمية وسيوفر حوالي 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عبدالنور والجابر يفتتحان مشروعًا إماراتيًا في القاهرة باستثمارات 17 مليار جنيه  صوت الإمارات - عبدالنور والجابر يفتتحان مشروعًا إماراتيًا في القاهرة باستثمارات 17 مليار جنيه



 صوت الإمارات -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق ناعومي كامبل في إحدى حفلات بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عبدالنور والجابر يفتتحان مشروعًا إماراتيًا في القاهرة باستثمارات 17 مليار جنيه  صوت الإمارات - عبدالنور والجابر يفتتحان مشروعًا إماراتيًا في القاهرة باستثمارات 17 مليار جنيه



GMT 13:17 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

الجوز والسلمون يحدون من حدوث تسمم غذائي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates