صوت الإمارات - صندوقُ النقد الدولي يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة

طالب الحكومة بتطويّر تصديّر المحروقاتِ و تنويّع الصادراتِ

"صندوقُ النقد الدولي" يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صندوقُ النقد الدولي" يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة

صندوق النقد الدولي
الجزائر – نورالدجين رحماني
الجزائر – نورالدجين رحماني أشاد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى الجزائر  زين زيدان  بالتقدم الذي حققته السلطات الجزائرية في مجال ضبط الوضع المالي للبلاد، داعيًا إلى مواصلة الجهود الرامية إلى ضمان استمرارية النمو، وقال "إن استهلاك الطاقة الداخلية بالإضافة إلى تراجع واردات بعض شركاء الجزائر، انعكس على صادرات المحروقات للبلاد،  مقترحًا على السلطات تطويرها و تنويع مصادر الطاقة لمواجهة هذا الوضع، بينما اعتبر أن العملة الجزائرية "مقدرة بقيمة عالية نوعا ما مقارنة بقيمتها الأساسية" بالرغم من المراجعة الأخيرة التي قام بها بنك الجزائر، و أوضح أنه تم التوصل إلى هذه النتيجة على أساس دراسة قامت بها مصالح صندوق النقد الدولي .
و أكد زيدان خلال لقاء صحافي عقده   الثلاثاء ، عقب ختام  مهمته في الجزائر في إطار مشاورات المادة الرابعة " نبقى واثقين بأن السلطات الجزائرية تواصل انتهاج سياسات اقتصادية تسمح بتعزيز النمو و استحداث مناصب العمل، و كذا تقليص الفوارق،  و قال إنه "هناك تقدم معتبر على صعيد السياسة المالية و النقدية " مضيفًا إن "الهشاشة الجديدة التي تظهر تشكل خطرًا على استمرارية وضع الجزائر الخارجي، و يتعلق الأمر خاصة بعجز الحساب الجاري الذي تتطلب معالجته "تطوير تصدير المحروقات و تنويع الصادرات " .
و أضاف "إن استهلاك الطاقة الداخلية بالإضافة إلى تراجع واردات بعض شركاء الجزائر انعكسا على صادرات المحروقات للبلاد مقترحا على السلطات تطوير النجاعة الطاقوية و تنويع مصادر الطاقة لمواجهة هذا الوضع.
و في رده على سؤال عن  القروض الموجهة للأسر رحب زيدان بعودة هذا الفرع من التمويل قصد تشجيع الطلب الداخلي و لكن شريطة وضع نظام إعلامي موثوق لتفادي تدين الأسر المفرط و تطوير الإطار الاحترازي الكلي .
و يرى أنه "ليس هناك انشغال حول انعكاس عودة القروض الاستهلاكية على الاستقرار الاقتصادي الكلي " .
و اعتبر ممثل صندوق النقد الدولي من جهة أخرى أن العملة الجزائرية "مقدرة بقيمة عالية نوعا ما مقارنة بقيمتها الأساسية" بالرغم من المراجعة الأخيرة التي قام بها بنك الجزائر. و أوضح أنه تم التوصل إلى هذه النتيجة على أساس دراسة قامت بها مصالح صندوق النقد الدولي .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صندوقُ النقد الدولي يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة  صوت الإمارات - صندوقُ النقد الدولي يشيّد بتقدمِ الجزائرِ على صعيّد السياسةِ الماليّة



 صوت الإمارات -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر جذاب

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 12:13 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يوضح أسرار إطلالة نانسي عجرم
 صوت الإمارات - فادي قطايا يوضح أسرار إطلالة نانسي عجرم
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تكشف عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates