صوت الإمارات - جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه
ايد رويس يؤكد أن مشروع القانون يستهدف المزيد من عزل حماس وداعمها إيران تسعة نواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يطرحون مشروع قانون يسمح بفرض عقوبات على كل من يدعم حماس والجهاد الاسلامي من شخصيات وكيانات وحكومات ترامب يؤكد أن أميركا توضح لأصدقائها وحلفائها أنه يجب حماية الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط رئيس الوزراء المصري يصرح أن ضرب قواعد الإرهابيين خارج مصر يمثل بداية فقط الجيش المصري يعلن أن العملية العسكرية ضد المتطرفين في ليبيا مستمرة حتى الآن المجلس الثوري يصادق على اضافة الاسير كريم يونس عضوًا في اللجنة المركزية لحركة فتح عشرات القتلى والجرحى من المتطرّفين في غارات جوية مصرية على درنة الليبية ذكرت مصادر لقناة العربية، بسقوط قتلى وإصابات في صفوف جماعات متطرفة بعد غارات جوية مصرية على درنة الليبية السيسي يعلن يجب أن نتحرك لمواجهة الفكر المتطرف ومصر تدعم مركز "اعتدال" السيسي يصرح المتطرفون يستهدفون إسقاط مصر لإسقاط المنطقة بالكامل
أخر الأخبار

جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه

واصل المستثمرون الأجانب الاتجاه البيعي الأسبوع الماضي

جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه

خسائر البورصة المصرية تصل إلى 12 مليار جنيه
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكّد خبراء سوق المال أن عمليات جني الأرباح، ودعوات التظاهر من طرف النشطاء السياسيين اعتراضاً على قانون التظاهر، كلّفا البورصة المصرية خسائر قرابة 12 مليار جنيه، حيث سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 403 مليار جنيه في نهاية الأسبوع، بانخفاض قدره 3% عن الأسبوع قبل الماضي. وأوضح عضو الجمعية الأميركية للمحللين الفنيين إيهاب سعيد، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أن "مؤشر السوق الرئيسي "EGX30" فشل، خلال جلسات الأسبوع الماضي، في مواصلة صعوده القوي على مدار الأسابيع الماضية، نتيجة عمليات جني الأرباح، التي تعرضت لها غالبية الأسهم القيادية، لتدفعه إلى الإغلاق، متراجعاً لنحو 6 جلسات متتالية، للمرة الأولى منذ بداية حزيران/يونيو الماضي، ما دفعه إلى الاقتراب من مستوى الدعم السابق قرب 6200 نقطة، وإن تجاوزه لأسفل بشكل طفيف، ليغلق مع نهاية جلسة الخميس، التي تعد أخر جلسات تشرين الثاني/ نوفمبر، قرب مستوى 6184 نقطة، وهو تقريباً المستوى الذي كان قد أغلق عنده نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ليكون بذلك قد فشل في تحقيق أي مكاسب على المدى الشهري، في جلسات الشهر الجاري".
وبيّن سعيد أن "خسائر البورصة، خلال الأسبوع الماضي، ترجع لعمليات جني الأرباح، وكان لبعض الأسهم القيادية أثرها الواضح في تلك الحركة التصحيحية العنيفة، التي تعرض لها السوق على مدار الأسبوع الماضي، وعلى رأسها سهم البنك التجاري الدولي، صاحب الوزن النسبى الأعلى، وذلك بعد فشله في التأثر إيجاباً من الإعلان عن توزيع أسهم مجانية، والتماسك قرب أعلى مستوى سعري له، منذ الإدراج عند 46.40 جنيه، والذي نجح في تحقيقه خلال جلسة الاثنين الماضي، لأكثر من نصف ساعة، ليعاود تراجعه بشكل حاد ومتواصل في اتجاه مستوى 42.60 جنيه، قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس، قرب مستوى 43 جنيه".
ويشير محلل أسواق المال لدى شركة "أصول" للوساطة في الأوراق المالية رأفت عبدالمعز، إلى أن "البورصة المصرية تأثرت سلباً بدعوات التظاهر، خلال الأسبوع الماضي، لاسيما من طرف بعض النشطاء، وهو ما حدث بالفعل الثلاثاء الماضي، أمام مجلس الشورى".
وبشأن قيم وأحجام التعاملات، أوضح أنها واصلت تراجعها بشكل نسبي عن قيمتها في الأسبوع قبل الماضي، لتتراوح بين 315 - 520 مليون جنيه.
وفيما يتعلق بفئات المستثمرين، خلال جلسات الأسبوع الماضي، أكّد عبدالمعز أنه "واصل المستثمرون الأجانب سلوكهم البيعي خلال جميع الجلسات، مع ارتفاع نسبي في حجم تعاملاتهم، بالمقارنة مع حجم التعاملات الكلية، لتتراوح بين 18 - 22%".
وأضاف "أما المستثمرين العرب، جاءت تعاملاتهم متباينة إلى حد بعيد، وإن غلب عليها الطابع الشرائي، لاسيما خلال جلسة الأربعاء، التي قاربت صافي مشترياتهم مع نهايتها من 30 مليون جنيه".
ولفت إلى أن "أحجام تعاملات المستثمرين العرب شهدت ثباتًا نسبيًا بالمقارنة مع حجم التعاملات الكلية، لتتراوح بين 7 - 10%، أما المستثمرين المصريين فقد واصلوا سلوكهم الشرائي في غالب جلسات الأسبوع، باستثناء جلسة الأربعاء، التي شهدت مبيعات قوية قاربت على 31 مليون جنيه".




 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه  صوت الإمارات - جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه



 صوت الإمارات -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق ناعومي كامبل في إحدى حفلات بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه  صوت الإمارات - جني الأرباح ودعوات التظاهر كلّفا البورصة خسائر 12 مليار جنيه



GMT 13:17 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

الجوز والسلمون يحدون من حدوث تسمم غذائي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates