صوت الإمارات - وفود المجموعة الأفريقية يشيدون بكلمة مصر باعتبارها تعبيرًا واضحًا لتحقيق الأمن الغذائي

شددوا على أهمية التوصل إلى صفقة عادلة في بالي تعكس مصالح الدول النامية

وفود المجموعة الأفريقية يشيدون بكلمة مصر باعتبارها تعبيرًا واضحًا لتحقيق الأمن الغذائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفود المجموعة الأفريقية يشيدون بكلمة مصر باعتبارها تعبيرًا واضحًا لتحقيق الأمن الغذائي

المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية
القاهرة - محمد عبدالله

أكدت وفود وممثلو المجموعة الأفريقية المشاركة في فعاليات المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد حاليا في مدينة بالي الأندونيسية، أهمية التوصل إلى صفقة عادلة في بالي، تعكس مصالح الدول النامية وتأخذ في الاعتبار الموضوعات ذات الأهمية بالنسبة لهم، وعلى رأسها موضوع الأمن الغذائي ، وتوازن الالتزامات في إطار تسهيل التجارة، كما أشاروا إلى أن كلمة مصر تعد تعبيرًا واضحًا عن موقف المجموعة فيما يتعلق بموضوع الأمن الغذائي.
فيما شهدت الأراء تباينًا في بداية الجلسة بشأن استحالة التوصل إلى حل توافقي يلبي مصالح المتنافسين وهي الدول المتقدمة من جانب والدول النامية والأقل نموًا من جانب آخر وفريق آخر يحذوه الأمل في حدوث إنفراجة في المباحثات الجارية داخل جنبات المؤتمر.
وكعادته دائما قام الوفد المصري المشارك في فعاليات المؤتمر والذي يترأسه وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور بدور فوق العادة، إذ كان محط أنظار جميع الوفود المشاركة، فقد عقد الوزير مباحثات مكثفة مع الأطراف كافة، سواء وفود الدول المتقدمة أو الدول النامية إلى جانب مدير عام المنظمة حتى بلغ عدد لقاءات الوزير بمدير عام المنظمة إلى 3 اجتماعات في يوم واحد فقط، وهو ما يؤكد أهمية الدور الحيوى الذي تلعبه مصر وأيضًا ثقة الجميع في إمكان حدوث انفراجة في المباحثات بفضل جهود ووساطة مصر لتحقيق هذا الهدف.
وقد بدأت الإجتماعات بالإجتماع العاجل الذي عقده مدير عام المنظمة روبرتو أزيفيدو مع رؤساء وفود أربع دول أفريقية فقط هي مصر ورواند ونيجيريا وبتسوانا، إذ تشاور معهم في الموقف الحالي للمباحثات ورؤية المجموعة الإفريقية لما بعد انتهاء المؤتمر الوزاري، وفي هذا الصدد أكد عبد النور مجددًا أن الأمل لا يزال موجودًا، وأنه يعتقد أن المباحثات المكثفة التي تجري حاليا على هامش المؤتمر قد تؤتي بثمارها وتنقذ جولة الدوحة من الفشل.
وشارك الوفد المصري في الجلسة التي عقدتها مجموعة الدول الأفريقية الأعضاء في المنظمة مع المفوض التجارى الأميركى مايكل فرومان والتي استهدفت بحث الموقف الحالي من موضوعات حزمة بالي محور اهتمام المؤتمر الوزاري، إذ أكد المفوض التجاري الأميركي حرص بلاده والتزامها التام بمساعدة المدير العام للمنظمة للتوصل إلى حزمة بالي نظرًا لأهميتها في دفع جولة الدوحة قدمًا ونظرًا لخطورة عدم التوصل إلى اتفاق وهو الأمر الذي سيؤثر على مصداقية النظام التجاري متعدد الأطراف.
وأكد وزير التجارة والصناعة في مداخلته خلال الاجتماع أهمية التوصل إلى نتائج ملموسة في بالي أخذا في الاعتبارأنه يجب البناء على ما تم التوصل إليه في جنيف، لاسيما وأنه لم يتم مراعاة اعتبارات الدول النامية كافة فيما يتعلق بموضوع الأمن الغذائي، مشيرًا إلى ضرورة ربط الألية الانتقالية الحالية بالتوصل إلى حل نهائي يأخذ في الاعتبار البعد التنموي للقطاع الزراعي في الدول النامية عامة والأفريقية خاصة.
وأشار الوزير إلى أنه من غير العادل أن تستمر الدول المتقدمة في دعم مزارعيها في حين تحرم الدول النامية من حقها في حل دائم يمكنها من تأمين احتياجاتها وأمنها الغذائي، لافتًا إلى أهمية التوائم مع تطور التجارة الدولية من خلال العمل على دراسة كيفية تعديل الأسعار المرجعية لحسابات الدعم على أن يتم تناول هذا الموضوع الفني والموضوعات الفنية الأخرى ذات الصلة فيما بعد بالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وفود المجموعة الأفريقية يشيدون بكلمة مصر باعتبارها تعبيرًا واضحًا لتحقيق الأمن الغذائي  صوت الإمارات - وفود المجموعة الأفريقية يشيدون بكلمة مصر باعتبارها تعبيرًا واضحًا لتحقيق الأمن الغذائي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وفود المجموعة الأفريقية يشيدون بكلمة مصر باعتبارها تعبيرًا واضحًا لتحقيق الأمن الغذائي  صوت الإمارات - وفود المجموعة الأفريقية يشيدون بكلمة مصر باعتبارها تعبيرًا واضحًا لتحقيق الأمن الغذائي



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates