وزير المال يكشف عن حزمة تمويلية جديدة لتنشيط الاقتصاد خلال الشهر المقبل
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد الإعلان قريبا عن مشروع قانون لجذب القطاع غير الرسمي

وزير المال يكشف عن حزمة تمويلية جديدة لتنشيط الاقتصاد خلال الشهر المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير المال يكشف عن حزمة تمويلية جديدة لتنشيط الاقتصاد خلال الشهر المقبل

الحكومة ستعلن خلال شهر عن مشروعات الحزمة الثانية لتنشيط الاقتصاد المصري
القاهرة - محمد عبدالله

أكد وزير المالية الدكتور أحمد جلال أن الحكومة ستعلن خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل عن مشروعات الحزمة الثانية لتنشيط الاقتصاد المصري، كما سيتم الإعلان عن إجراءات جذب منشات القطاع غير الرسمي لتنضم طواعية للاقتصاد الرسمي.وقال إن هذه الإجراءات سيتضمنها مشروع قانون يجري حاليا إعداده وهو يركز على جانبين الأول قطاع الاصول العقارية غير المسجلة حيث أن التقديرات تشير إلى أن 87% من إجمالي الأصول في مصر غير مسجلة، والثاني قطاع الأعمال، حيث نستهدف تقليل تكلفة إصدار التراخيص والموافقات من الجهات العامة، وأيضا تحسين قدرتها في الحصول على تمويل من الجهاز المصرفي أو المشاركة في المناقصات والمزايدات الحكومية. وقال إن ملتقى الاستثمار المصري الخليجي الذي عقد مؤخرا بالقاهرة شهد العديد من المؤشرات الإيجابية لعل من أهمها حالة التفاؤل بمستقبل الاقتصاد المصري التي عبر عنها الكثيرون من رجال الأعمال العرب الذين كشفوا عن ضخهم استثمارات في السوق المصرية خلال العام الماضي وتحقيقهم أرباحا تزيد عن أرباحهم من مشروعاتهم خارج مصر رغم صعوبات التحول الديمقراطي الذي نشهده.وقال أنه لم يشهد خلال السنوات الثلاث الأخيرة مؤتمراً يشارك فيه هذا العدد الكبير من رجال الأعمال العرب والأجانب والذين عبروا عن رغبتهم في ضخ إستثمارات جديدة بالسوق المصرية.
وقال خلال لقائه اليوم السبت مع الإتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل وأعضاء غرفة تجارة الإسكندرية بحضور  محافظي البحيرة  مصطفى هدهود والشرقية  سعيد عبد العزيز ، على هامش زيارة الوزير للإسكندرية لتفقد عددا من المناطق الضريبية والجمركية والمديرية المالية بالإسكندرية لتفقد سير العمل والتعرف على المشكلات التي تواجه العاملين بها وكيفية تحسين الخدمات العامة لجمهور المواطنين، إن الحكومة لن تتهاون في مكافحة عمليات تهريب السلع والبضائع التي لا تضر فقط الخزانة العامة لعدم سداد الرسوم المستحقة من ضرائب ورسوم جمركية وإنما الأخطر أنها تضر بالصانع والتاجر الشريف من خلال منافسة غير عادلة توجدها عمليات تهريب البضائع المستوردة. من جانبه أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل إن  إنجاز مسودة الدستور من الامور التي ستسهم في تحقيق المزيد من الإستقرار السياسي والاقتصادي، حيث إنها تنجز خطوة مهمة من خطوات خريطة طريق المسار السياسي، مشيرا إلى أن رجال الاعمال يتطلعون لخارطة طريق اقتصادية تسهم في تعزيز التحسن الاقتصادي الذي نلمسه جميعا والذي أسهم في رفع تصنيف مصر الإئتماني عالميا لأول مرة منذ عام 1997. وأشاد الوكيل بالخطوات التي إتخذتها الحكومة مؤخرا سواء سداد مستحقات المقاولين والموردين أو مستحقات الشريك الأجنبي لقطاع البترول، وأيضا التخطيط لزيادة معدل النمو إلى 3.5% خلال العام المالي الحالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المال يكشف عن حزمة تمويلية جديدة لتنشيط الاقتصاد خلال الشهر المقبل وزير المال يكشف عن حزمة تمويلية جديدة لتنشيط الاقتصاد خلال الشهر المقبل



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates