صوت الإمارات - البنك الدولي يحذر من تأثير الصراعات السياسية على جذب الاستثمار الأجنبي لمصر

التحولات فى دول الربيع العربى أحدثت صدمة للاستقرار السياسي

البنك الدولي يحذر من تأثير الصراعات السياسية على جذب الاستثمار الأجنبي لمصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك الدولي يحذر من تأثير الصراعات السياسية على جذب الاستثمار الأجنبي لمصر

البنك الدولي
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد قال تقرير أطلقه البنك الدولي تحت عنوان "الاستثمار فى اوقات الاضطراب"، إن الصراعات  والديمقراطية واستقرار الحكومة وتطبيق القانون والنظام ، أبرز المخاطر التى يستشعرها المستثمرون تجاه الوضع فى مصر، والتي تحد من تدفقات رؤوس الاموال خاصة تلك التى تبحث عن الاستثمار طويل الاجل وتنقل التكنولوجيا والمعرفة.
واعتبر التقرير أن التحولات فى دول الربيع العربي أحدثت صدمة للاستقرار السياسي، انعكست فى تدهور تصنيف المخاطر السياسية بشكل ملموس بين كل دول المنطقة تقريبا ، مشيرا إلى ان تزايد التوتر الاجتماعي والسياسي فى مصر ساهم بشكل قوي فى التأثير على ثقة المستثمرين.
وقالت الينا ايانشوفيشينا، الكاتب الرئيسى للتقرير، فى لقاء مع الصحفيين بالفيديو كونفرانس أمس، ان المخاطر السياسية فى مصر تمثل عائقا اساسيا امام دخول الاستثمارات الجديدة فى البلاد (green field)، والتى تعمل على اجال طويلة ولها اسهام كبير فى توفير فرص العمل.
وبحسب مؤشر عدم الاستقرار السياسي الذى يعرضه التقرير، فقد ارتفع تقييم تلك المخاطر إلى 5 نقاط فى الربع الاخير من 2012، مقارنة بـ3.55 نقطة فى الربع الاخير من 2003.
 وذكر التقرير أنه بالرغم من تحسن الرؤية تجاه مصر مع تعيين حكومة مؤقتة من التكنوقراط، بعد 30 يونيو، الا ان الوضع لا يزال يتسم بعدم اليقينية مع اعمال العنف المتقطعة وعدم الاستقرار.
وقدم التقرير تمييزا واضحا بين الاستثمارات فى القطاعي غير التجاري الذى يشمل العديد من الخدمات والموارد الطبيعية مثل البترول والغاز، والاستثمار فى قطاع السلع التجارية، الذى يشمل الانشطة الصناعية المختلفة وله انعكاس افضل على الوضع الاقتصادي والاجتماعي، لكي يلفت الانظار إلى ان العبرة ليست بحجم الاستثمار ولكن بنوعيته ايضا، حيث اشار التقرير إلى ان القطاعين كانا اقل تأثرا بالمخاطر السياسية التى وقعت فى دول الربيع العربي مقارنة بالقطاع الصناعي.
ويظهر فى بيانات التقرير ان الصناعات غير البترولية كانت الاقل جاذبية للاستثمار الاجنبي المباشر الجديد فى مصر، فى الفترة من 2003 ـ 2012، بقيمة 12.1 مليار دولار، مقارنة بـ31.9 مليار دولار لقطاع صناعة النفط والقطاعات المرتبطة بالموارد الطبيعية و18.9 مليار دولار للخدمات التجارية و41.6 مليار دولار للقطاع غير التجاري.
ومع استمرار غياب الاستقرار السياسي تتراجع الاستثمارات عالية الجودة عن الدخول فى اسواق مثل مصر، حيث يحذر التقرير من تأثير الاوضاع الداخلية على هذا النوع من الاستثمارات ذات الفائدة الاكبر فى نقل الخبرات والمعرفة خاصة فى ظل الفجوة الكبيرة فى مستوى الابداع بين الاستثمار المحلي والاجنبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البنك الدولي يحذر من تأثير الصراعات السياسية على جذب الاستثمار الأجنبي لمصر  صوت الإمارات - البنك الدولي يحذر من تأثير الصراعات السياسية على جذب الاستثمار الأجنبي لمصر



GMT 16:23 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيوخ الأميركي" يمرر موازنة 2018 بفارق ضئيل في الأصوات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البنك الدولي يحذر من تأثير الصراعات السياسية على جذب الاستثمار الأجنبي لمصر  صوت الإمارات - البنك الدولي يحذر من تأثير الصراعات السياسية على جذب الاستثمار الأجنبي لمصر



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تبدو رائعة في فستان أبيض مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 15:16 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
 صوت الإمارات - ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 15:52 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك
 صوت الإمارات - 13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك

GMT 13:42 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
 صوت الإمارات - "أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 14:30 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون
 صوت الإمارات - حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون

GMT 14:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي
 صوت الإمارات - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي

GMT 12:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تروي كواليس علاقتها بالراحل نور الشريف

GMT 16:24 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُوضّح أنّ تشكيلته الجديدة تُلبِّي كل ما هو عصري

GMT 16:48 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الفطر يوميًا يمكن من خسارة وزن الخصر

GMT 17:57 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"بايكال" في سيبيريا تتعرّض لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 21:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نوكيا تؤكد أنها ستحدّث كافة هواتفها الذكية لنسخة Android P

GMT 16:02 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خطوط الموضة تمتد من البشر إلى عالم الحيوانات الأليفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates