صوت الإمارات - الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول التعاون الخليجي

وصلت إلى أكثر من 35 ألفًا لمزاولة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية في 2012

الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول "التعاون الخليجي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول "التعاون الخليجي"

الإمارات العربية المتحدة
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكد تقرير اقتصادي خليجي متخصص الأحد،  أن عدد الرخص التي منحتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لمزاولة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية حتى العام 2012 ، بلغت 35.721 رخصة مقارنة بنحو 6.514  رخصة في نهاية العام 2000. احتلت الإمارات وفقا للتقرير الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الأحد،  المرتبة الأولى في ارتفاع معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول المجلس لممارسة الأنشطة الاقتصادية بعدد 30.425 رخصة ، تلتها الكويت بعدد 3.372  رخصة، فالبحرين 758 رخصة، ثم السعودية 494 رخصة ، في حين بلغ عدد الرخص الممنوحة في عمان 416 رخصة ، وفي قطر 256 رخصة.
تصدر السعوديون القائمة من خلال عدد التراخيص التي حصلوا عليها لممارسة مختلف الأنشطة الاقتصادية في الدول الأعضاء الأخرى،  بنسبة 46 % ، تلاهم الكويتيون بنسبة 17 % ، فالعمانيون بنسبة 15 % ، والبحرينيون 14 % ، ثم القطريين بنسبة 6 % ، والإماراتيين بنسبة 2% .
وعلى صعيد أعداد فروع البنوك التجارية الخليجية المصرح لها بالعمل في دول مجلس التعاون الأخرى، فقد ارتفع عددها من 7 في العام 2000 إلى 24 فرعا في العام 2012.
وتصدرت الإمارات من خلال انتشار فروعها في نوكها التجارية بعدد سبعة فروع في دول مجلس التعاون تليها بنوك البحرين وقطر الكويت بعدد أربعة فروع في دول المجلس الأخرى.
احتلت الكويت المرتبة الأولى في استقطاب فروع البنوك التجارية الخليجية بعدد سبعة فروع ، تليها الإمارات ستة فروع لبنوك خليجية ، ثم السعودية التى استقطبت خمسة فروع لبنوك خليجية، بينما يوجد في البحرين ثلاثة فروع وفي عمان فرعان وفي قطر فرع واحد.
وأظهر التقرير استفادة مواطني دول المجلس من قرار السماح بالقروض في الدول الأعضاء، والتي بلغت في نهاية العام 2012 حوالي 1.6 مليار دولار، وذلك تنفيذا لقرار المجلس الأعلى في دورته السابعة التي عقدت في أبوظبي العام 1986.
ونص القرار على السماح للمستثمرين من مواطني دول المجلس بالحصول على قروض من بنوك وصناديق التنمية الصناعية في الدول الأعضاء ومساواتهم بالمستثمر الوطني من حيث الأهلية وفقا لضوابط معينة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول التعاون الخليجي  صوت الإمارات - الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول التعاون الخليجي



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود

لندن ـ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك.وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة عن…

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates