صوت الإمارات - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز

تعني هذه الخطوة إقصاء القاهرة من خارطة التجارة العالميّة

العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز

الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله ألغت كل من العراق وتايوان الحصص التصديرية المقررة لمصر من الأرز، نتيجة لعدم وفاء القاهرة للمقررات التصديرية المطلوبة لبغداد في مواعيدها المحددة، بسبب إصدار رئيس الوزارء المصري الدكتور حازم الببلاوي قراراً بمنع تصدير الأرز المصري للخارج. وأوضح رئيس لجنة الأرز في المجلس التصديري للحاصلات الزراعية مصطفى النجاري أن "إلغاء حصص مصر في الأسواق المذكورة يعني عدم اعتماد القاهرة كمنشاء لتجارة الأرز، وهو ما يعني إقصاء مصر من الخارطة العالمية لتجارة الأرز".
وأضاف، في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن "هناك استياء يسيطر على المصدرين، لاسيما أن هناك فائض يتجاوز 800 ألف طن عن الاستهلاك المحلي لمصر، والبالغ 1.2 مليون طن".
وبيّن أن "قرار رئيس الوزراء يشوبة البطلان، لأنه لم يلغ البند الجمركي، الذي سيتم بناء عليه تصدير الأرز"، كاشفاً عن "إعداد مذكرة قانونية لتوضيح الأمر".
وأشار إلى أن "العراق كانت تعتمد على استيراد الأرز من مصر وأستراليا وأسبانيا وأميركا، وفوجئ المصدرون باستعباد مصر من حركة التجارة العراقية للأرز، فيما قامت تايوان بالخطوات نفسها، ما يعني أننا أصبحنا خارج نطاق هذه الأسواق".
وأعرب عن قلقة لسلوك باقي دول العالم في الاتجاه ذاته، ما سيؤدي إلى خسارة مصر لأسواقها التصديرية، وتجارتها العالمية في الأرز، كسلعة ذات تنافسية قوية في الأسواق الخارجية".
وكان وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور قد أعلن عن مزايدة لتصدير 102.5 ألف طن من الأرز المصري للخارج، إلا أن القرار لم يرق لوزير التموين، الذي لوّح بالاستقالة، خشية من عدم كفاية الأرز المحلي لاستهلاك المواطنين، ما حدا برئيس الوزراء بإلغاء تصدير الأرز، بعد أن تعاقدت الشركات مع وكلائها الخارجيين، ودفعوا رسوم التصدير.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز  صوت الإمارات - العراق وتايوان يلغيان الحصص التصديريّة المقرر لمصر من الأرز



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates