صوت الإمارات - اتحاد جمعيات مستثمري مصر يدعو إلى مبادرة دعم الصَّعيد للقضاء على الفقر

أكَّد أنَّه تم إهماله منذ وفاة عبدالنَّاصر ويحتاج إلى مفهوم علمي لتنميته

اتحاد "جمعيات مستثمري مصر" يدعو إلى مبادرة "دعم الصَّعيد" للقضاء على الفقر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد "جمعيات مستثمري مصر" يدعو إلى مبادرة "دعم الصَّعيد" للقضاء على الفقر

إطلاق مبادرة "تنمية الصعيد"
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكَّد المشاركون في مبادرة "تنمية الصعيد"، التي أطلقها اتحاد "جمعيات مستثمري مصر"، على "أهمية دعم الصعيد خلال الفترة المقبلة، مشيرين إلى أن "الصعيد مهمل منذ وفاة الرئيس الراحل، جمال عبدالناصر". وأضاف رئيس اتحاد جمعيات مستثمري مصر، محمد فريد خميس، الذي دعا إلى المبادرة، أن "دراسات الاتحاد ورجال الأعمال، أثبتت أن الصعيد مهمل منذ وفاة الرئيس جمال عبدالناصر، ولم يأخذ حظه في التنمية، ومن هنا دعا اتحاد جمعيات المستثمرين إلى مبادرة دعم الصعيد، من مفهوم علمي للقضاء على الفقر".
أوضح، أن "مبادرة دعم الصعيد تقوم على 3 أركان،  الأول؛ هو أن نعمل مع الحكومة على التنمية، والحكومة بدعم منا ستتجه بمشروعاتها إلى الصعيد، وربما ستطالب الجيش بإقامة وحدات سكنية للجيش في الصعيد، ليتم تأجيرها للشباب، وبالتالي فالهدف الثاني؛ هو إقامة عدد وحدات في القرى الأكثر فقرًا، وبعد فترة يتم تمليكها على المدى الطويل"، مشيرًا إلى أن "المهندس حسب الله الكفراوي فعل ذلك من أجل تعمير مدينة العاشر من رمضان".
وأشار إلى أن "الدور المقبل، من أجل تعمير مصر يقع على رجال الأعمال، ويخطئ من يتصور أن هناك رجل أعمال مولود في فمه ملعقة ذهب، فالكل عانى حتى وصل إلى ما هو فيه"، موضحًا أنه "آن الأوان إلى أن نعطي إلى مصر، ولنبدأ من صعيد مصر لمكافحة الفقر".
وتابع، "أما الهدف الثالث، فهو الاستثمار في الصعيد، عن طريق دعم البنية التحتية، وإقامة مناطق صناعية في الصعيد، ونحن كأبناء مصر سنعمل مع الحكومة على تحقيق التنمية في الصعيد، ونرجو اعتبار تلك المبادرة، هي بداية تنمية الصعيد".
وأضاف وزير الاستثمار المصري، أسامة صالح، خلال كلمته، أن "التنمية في الصعيد تحتاج إلى مضاعفة الحكومة لجهودها"، موضحًا أنه تم "تأسيس نحو 635 شركة في الصعيد خلال الفترة من بداية كانون الأول/يناير الماضي وحتى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، منها على سبيل المثال؛ 360 شركة في القطاع الصناعي، و 97 في الاتصالات، و18 في التشييد، و55 في السياحة، و97 شركة في الخدمات".
واقترح وزير الإسكان المصري إبراهيم محلب، "طرح عدد من القرى خلال الفترة المقبلة على رجال الأعمال، ثم يختار كل وزير القرية التي يرغب في الاستثمار فيها، وبالتالي تعد تلك خريطة نسير عليها"، موضحًا أن "أكثر مشكلة يعاني منها الصعيد هي البطالة".
وأضاف وزير التخطيط، أن "الصعيد هو الأسوأ في المؤشرات الفقر العام حيث تجاوز 26% في الصعيد، وتحديدًا 50% في بعض القرى حيث تعدى 80 إلى 85%، ولابد من البداية من مشروع الألف قرية الأكثر، والتي منها 750 قرية موجودة في الصعيد، وبالتالي لو خصصنا 5 ملايين جنيه لكل قرية، سيعمل على دعم تلك القرى، ما سيعمل على التغلب على الفقر في الصعيد".
وأشار وزير التنمية المحلية، عادل لبيب، إلى إن "حل مشكلة البطالة في الصعيد يـأتي عن طريق عمل مشروعات صغيرة ومتوسطة في الصعيد، وأن تكون مشروعات كثيفة العمالة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اتحاد جمعيات مستثمري مصر يدعو إلى مبادرة دعم الصَّعيد للقضاء على الفقر  صوت الإمارات - اتحاد جمعيات مستثمري مصر يدعو إلى مبادرة دعم الصَّعيد للقضاء على الفقر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اتحاد جمعيات مستثمري مصر يدعو إلى مبادرة دعم الصَّعيد للقضاء على الفقر  صوت الإمارات - اتحاد جمعيات مستثمري مصر يدعو إلى مبادرة دعم الصَّعيد للقضاء على الفقر



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة لـ"كيت" خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه
 صوت الإمارات - فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates