صوت الإمارات - هيئة الرقابة الماليّة تعمل على إنهاء تعديلات اللائحة التنفيذيّة لقانون سوق المال

تتضمن تعديل باب صناديق الاستثمار بالكامل وتعديلات تتعلق بالسندات

هيئة الرقابة الماليّة تعمل على إنهاء تعديلات اللائحة التنفيذيّة لقانون سوق المال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الرقابة الماليّة تعمل على إنهاء تعديلات اللائحة التنفيذيّة لقانون سوق المال

هيئة الرقابة الماليّة
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله تعمل هيئة الرقابة الماليّة المصرية على إنهاء تعديلات اللائحة التنفيذيّة لقانون سوق المال، إضافة إلى تنظيم زيادة رؤوس الأموال. جاء ذلك على لسان رئيس الهيئة شريف سامي، أثناء حضوره لقاء أعضاء الغرفة التجارية الأميركية في مصر، صباح الأربعاء، حيث عرضت الهيئة، على مدى نحو ساعتين، توجهاتها بشأن التشريعات المنظمة للأنشطة الخاضعة لإشرافها، وهي سوق المال، والتأمين، وصناديق التأمين الخاصة، والتمويل العقاري، والتأجير التمويلي، والتوريق، والتخصيم.
وأشار سامي إلى أنه "يجري في الوقت الراهن الانتهاء من تعديلات هامة على اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، تتضمن تعديل باب صناديق الاستثمار بالكامل، وتعديلات تتعلق بالسندات، وجماعة حملة السندات، وكذا سندات التوريق، إضافة إلى تنظيم زيادة رؤوس الأموال، بما يعلي من إرادة المساهمين، ممثلين في الجمعية العامة للشركة، في تحديد سعر السهم فى الزيادة، شرط الإفصاح عن القيمة العادلة للسهم، التي يقرها مستشار مالي مستقل، أو تعدها الشركة ويعتمدها مراقب الحسابات، حسب الحالة".
وتناول رئيس الهيئة أهمية وجود الصكوك، كإحدى أدوات التمويل في منظومة الأدوات المالية المتاحة في مصر، حيث أن عليها طلب من مؤسسات عديدة في الخليج وشرق آسيا ومصر، بعيداً عن الجدل السياسي الذي أثير بشأنها في النصف الأول من العام، وما ارتبطت به من فقاعات سياسية وإعلامية موجهة، بغية الترويج لها على أنها ستمطر مليارات الدولارات على مصر، مشيراً إلى أن "المكان المناسب لتنظيمها في رأيه هو أحد أبواب قانون سوق المال".
وبشأن نشاط التمويل العقاري، أشار إلى أن "المشكلة ليست في توافر التمويل، وإنما تتمثل في وجود عقارات يمكن تمويلها، نظراً لعقبات التسجيل العقاري، وما يتعلق بأراضي المجتمعات العمرانية الجديدة".
وأكّد أن "قطاع التأمين يحظى باهتمام خاص من الهيئة، حيث أن تشريعاته القائمة لم تواكب التغيرات في الصناعة، والتطورات التكنولوجية، وأنه جاري التواصل مع الاتحاد المصري للتأمين، للنظر فيما يمكن تعديله من اللائحة التنفيذية لقانون التأمين، على أن يلي ذلك تعديل شامل لقانون التأمين، عند وجود برلمان منتخب".
ولفت إلى أن "انطلاق التأمين متناهي الصغر يعد أولوية، وسيمثل إضافة للشعب المصري، ومن ضمن أهداف برنامج التضمين المالي، أي وصول الخدمات المالية للمواطن البسيط، الذي تتبناه الجهات المسؤولة عن الخدمات المالية في مصر".
وأضاف أن "إعداد مشروع القانون الأول في مصر لتنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر هدفه ضم الشركات، وكذا الجمعيات، والمؤسسات العاملة، تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي، مع مراعاة خصوصية وضع كل منها، وبما لايتعارض أو يزدوج مع دور وزارة التضامن في الإشراف على الجمعيات".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - هيئة الرقابة الماليّة تعمل على إنهاء تعديلات اللائحة التنفيذيّة لقانون سوق المال  صوت الإمارات - هيئة الرقابة الماليّة تعمل على إنهاء تعديلات اللائحة التنفيذيّة لقانون سوق المال



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير أظهر صدرها

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates