صوت الإمارات - أكثر من 80 ٪ من التونسيين غير راضين عن الخدمات البلديّة

في دراسة خاصة أعدها مُنتدى العلوم الاجتماعيّة التطبيقيّة

أكثر من 80 ٪ من التونسيين غير راضين عن الخدمات البلديّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من 80 ٪ من التونسيين غير راضين عن الخدمات البلديّة

80 ٪ من التونسيين غير راضين عن الخدمات البلديّة
تونس-أسماء خليفة

كشفت دراسة أعدها منتدى العلوم الاجتماعيّة التطبيقيّة بشأن "الخدمات البلديّة في عيون التونسيين أنّ أكثر من 80 ٪ من التونسيين غير راضين عن خدمات بلدياتهم. وشملت الدراسة، التي "حصلت "مصر اليوم" على نتائجها، 74 وحدة خدماتية في مناطق المنزة والكباريه وأريانة وحي التضامن وبن عروس والمروج ومنوبة ودوار هيشر في إقليم تونس الكبرى، ومحافظات ڤفصة وسيدي بوزيد والمكناسي والڤصرين وسبيطلة. وهي دراسة استطلاعية شملّت 720 مستطلعاً تم تشكيلها بطريقة عشوائية وعند الخروج من مقرات البلديات.
وتشير نتائجها إلى أنّ "مستوى متوسط الثقة تراجع بنسبة 7٪ ما بين عامي 2011 و2013، كما ارتفعت نسبة انعدام الثقة إلى حوالي 18 ٪ خلال نفس الفترة". وعبّر أغلب المستجوبين عن عدم رضاهم فيما يتعلّق بالأداءات البلديّة وبخدمات الإسكان والتهيئة من ذلك زيادة حجم البناء الفوضوي وصعوبة الحصول على رخص بناء.
 كما عبّر أغلبهم عن عدم رضاهم بشأن "تنامي ظاهرة تكدس الفضلات في كل من بلديات الكبارية ودوار هيشر وحي التضامن أيّ ما يعرف بالحزام الأحمر لتونس الكبرى، وتظهر المهن المستجدة للفقر ممثلة في ظاهرة البرباشة والمجمعيين للقوارير البلاستيكيّة وظاهرة نقل ركام البنايات إلى مصبات عشوائيّة تزيد في حالة الاختناق التي تعاني منها العديد من المدن" وفقًا لما جاء في الدراسة.
وعبّر أغلبهم أيضًا عن عدم رضاه فيما يتعلّق بتهيئة الأرصفة وتركيز الإنارة العموميّة وصيانة فوانيسها وعدم تخصيص أماكن وقوف لذوي الحاجات الخاصة. ويصف أغلب المستجوبين البلديات بغير منضبطة بمعدل أكثر من 40 ٪، والمتسلطة 15 ٪، فيما يرى 3٪ أنها ذات مصداقيّة.
كما عبّر حوالي 72٪ عن عدم رضاهم فيما يتعلق بنجاعة اجتماعات المجالس البلديّة، في حين عبّر 73% عن عدم رضاهم عن جداول أعمال المجلس البلديّة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أكثر من 80 ٪ من التونسيين غير راضين عن الخدمات البلديّة  صوت الإمارات - أكثر من 80 ٪ من التونسيين غير راضين عن الخدمات البلديّة



 صوت الإمارات -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتأنّق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان _ ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير.   وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة…
 صوت الإمارات - ترامب يؤكد تعهده باقتلاع تنظيم "داعش" من جذوره
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates