صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير

الاتجاه العالمي للبريد يخرج من نطاق الخدمات التقليدية

اتجاه مصري للتوسع في "التجارة الإكترونية" المحلية بشكل كبير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في "التجارة الإكترونية" المحلية بشكل كبير

القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أعلن رئيس الهيئة القومية للبريد المصري  أشرف جمال الدين ، أن الاتجاه العالمي للبريد بدأ يتجه للتجارة الإلكترونية بشكل كبير ، ليخرج من نطاق الخدمات التقليدية وأضاف أن التجارة الإلكترونية كانت السبيل الوحيد لمواجهة تراجع خدمات البريد العادي ، منوهًا إلى أن البريد يمتلك كل المقومات الخاصة بنجاح التجارة الإلكترونية ، خاصة في ما يتعلق بمكاتب البريد المنتشرة على مختلف أنحاء مصر، إلى جانب الدور الاجتماعي للبريد المتمثل في دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
وأشار جمال الدين على هامش معرض ومؤتمر "كايرو اي سي تي " إلى أن هيئة البريد تعد خطة لاستغلال المكاتب بالاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للتسويق لمنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق الموقع الإلكتروني للبريد، ويتم استلام والتسليم عن طريق مكاتب الهيئة.
من جانبه قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حجم التجارة الإلكترونية في مصر بلغ ١٨٠٠ مليون جنيه عام ٢٠١٢، مشيرًا إلى أنه رقم ضئيل مقابل حجم التجارة الإلكترونية في فرنسا العام الماضي، والذي بلغ ٤٥ مليار دولار.
أضاف: جهاز حماية المستهلك رصد مشاكل التجارة الإلكترونية حال مخالفاتها للمواصفات المتفق عليها عبر الإنترنت، ويجري تعديل قانون الجهاز بحيث يمكن استيعاب خدمات التجارة الإلكترونية وحماية الشركات والمستهلك ، قائلا : لدينا آلية لمواجهة عمليات الغش التجاري على الإنترنت ومعاملات التجارة الإلكترونية عن طريق البلاغات المقدمة هاتفيا، إلى جانب إنشاء موقع رسمي للجهاز على شبكات التواصل الاجتماعي، وهناك بروتوكول تعاون مع هيئة البريد المصري لإرسال الشكاوى آليا لجهاز حماية المستهلك بشكل مجاني.
وأشار يعقوب إلى أن جهاز حماية المستهلك يضع تعديلات تشريعية كاملة على عنصر الفاتورة، في ما يتعلق بالمعاملات الإلكترونية، ويدرس تطبيق الفاتورة الشاملة لمنع أي زيادات عليها، وبحث إنشاء قوانين موحدة لعمل التجارة الإلكترونية عربيًا.
وقال شريف حازم مدير مركز التوقيع الإلكتروني، بوزارة الاتصالات  إن مصر من أكثر الدول التي يمارس بها الغش عن طريق الإنترنت على مستوى العالم، ما جعل الوزارة تنشئ مركز السلطة العليا للتوقيع الإلكتروني، لإصدار شهادات التوثيق الإلكتروني للمواطنين، والذي يؤمن المعاملات عبر الإنترنت، موضحًا أن هناك مشروعا جديدا لإضافة التوقيع الإلكتروني على الرقم القومي، يمكن من خلاله التعامل على كافة مواقع الإنترنت.
وقال شريف نصار، الرئيس التنفيذي لشركة نفسك دوت كوم، هناك عوامل عدة تساعد على انتشار التجارة الإلكترونية بشكل كبير جداً منها تركز أغلب الخدمات والمنتجات داخل محافظات بعينها، الأمر الذي يجعل للعامل الجغرافي دور كبير في انتشار التجارة الإلكترونية خلال السنوات المقبلة
وقال أحمد الصعيدي، شركة IBM، إن العنصر الذكي في التجارة الإلكترونية يتمثل فى كيفية معالجة حجم البيانات الهائل، وعرضها على قنوات التواصل المختلفة، مشيرًا إلى أن شركته تمتلك العديد من الحلول الذكية تساهم في دعم التجارة الإلكترونية في مصر بشكل عام.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير  صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني المثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 13:39 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم
 صوت الإمارات - مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم

GMT 15:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates