صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير

الاتجاه العالمي للبريد يخرج من نطاق الخدمات التقليدية

اتجاه مصري للتوسع في "التجارة الإكترونية" المحلية بشكل كبير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في "التجارة الإكترونية" المحلية بشكل كبير

القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أعلن رئيس الهيئة القومية للبريد المصري  أشرف جمال الدين ، أن الاتجاه العالمي للبريد بدأ يتجه للتجارة الإلكترونية بشكل كبير ، ليخرج من نطاق الخدمات التقليدية وأضاف أن التجارة الإلكترونية كانت السبيل الوحيد لمواجهة تراجع خدمات البريد العادي ، منوهًا إلى أن البريد يمتلك كل المقومات الخاصة بنجاح التجارة الإلكترونية ، خاصة في ما يتعلق بمكاتب البريد المنتشرة على مختلف أنحاء مصر، إلى جانب الدور الاجتماعي للبريد المتمثل في دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
وأشار جمال الدين على هامش معرض ومؤتمر "كايرو اي سي تي " إلى أن هيئة البريد تعد خطة لاستغلال المكاتب بالاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للتسويق لمنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق الموقع الإلكتروني للبريد، ويتم استلام والتسليم عن طريق مكاتب الهيئة.
من جانبه قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حجم التجارة الإلكترونية في مصر بلغ ١٨٠٠ مليون جنيه عام ٢٠١٢، مشيرًا إلى أنه رقم ضئيل مقابل حجم التجارة الإلكترونية في فرنسا العام الماضي، والذي بلغ ٤٥ مليار دولار.
أضاف: جهاز حماية المستهلك رصد مشاكل التجارة الإلكترونية حال مخالفاتها للمواصفات المتفق عليها عبر الإنترنت، ويجري تعديل قانون الجهاز بحيث يمكن استيعاب خدمات التجارة الإلكترونية وحماية الشركات والمستهلك ، قائلا : لدينا آلية لمواجهة عمليات الغش التجاري على الإنترنت ومعاملات التجارة الإلكترونية عن طريق البلاغات المقدمة هاتفيا، إلى جانب إنشاء موقع رسمي للجهاز على شبكات التواصل الاجتماعي، وهناك بروتوكول تعاون مع هيئة البريد المصري لإرسال الشكاوى آليا لجهاز حماية المستهلك بشكل مجاني.
وأشار يعقوب إلى أن جهاز حماية المستهلك يضع تعديلات تشريعية كاملة على عنصر الفاتورة، في ما يتعلق بالمعاملات الإلكترونية، ويدرس تطبيق الفاتورة الشاملة لمنع أي زيادات عليها، وبحث إنشاء قوانين موحدة لعمل التجارة الإلكترونية عربيًا.
وقال شريف حازم مدير مركز التوقيع الإلكتروني، بوزارة الاتصالات  إن مصر من أكثر الدول التي يمارس بها الغش عن طريق الإنترنت على مستوى العالم، ما جعل الوزارة تنشئ مركز السلطة العليا للتوقيع الإلكتروني، لإصدار شهادات التوثيق الإلكتروني للمواطنين، والذي يؤمن المعاملات عبر الإنترنت، موضحًا أن هناك مشروعا جديدا لإضافة التوقيع الإلكتروني على الرقم القومي، يمكن من خلاله التعامل على كافة مواقع الإنترنت.
وقال شريف نصار، الرئيس التنفيذي لشركة نفسك دوت كوم، هناك عوامل عدة تساعد على انتشار التجارة الإلكترونية بشكل كبير جداً منها تركز أغلب الخدمات والمنتجات داخل محافظات بعينها، الأمر الذي يجعل للعامل الجغرافي دور كبير في انتشار التجارة الإلكترونية خلال السنوات المقبلة
وقال أحمد الصعيدي، شركة IBM، إن العنصر الذكي في التجارة الإلكترونية يتمثل فى كيفية معالجة حجم البيانات الهائل، وعرضها على قنوات التواصل المختلفة، مشيرًا إلى أن شركته تمتلك العديد من الحلول الذكية تساهم في دعم التجارة الإلكترونية في مصر بشكل عام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير  صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير  صوت الإمارات - اتجاه مصري للتوسع في التجارة الإكترونية المحلية بشكل كبير



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates