صوت الإمارات - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية

أصدر قرارًا بتشكيل مجلس تصديري على غرار المتخصصة في المجالات الغذائية والزراعية

فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، منير فخري عبد النور، حرص وزارته على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية، والذي يعد من القطاعات الحيوية الذي تقوم عليه نسبة كبيرة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب كونه من القطاعات كثيفة العمالة والذي يعمل على توفير الكثير من فرص العمل ولايحتاج إلى مصادرتمويلية كبيرة.وأشار عبد النور، إلى قيامه أخيرًا بإصدار قرارا بتشكيل مجلس تصديري للصناعات اليدوية على غرار المجالس التصديرية المتخصصة في مجالات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية وغيرها بهدف دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية وزيادة صادراته المحلية وتعزيز المركز التنافسي في الخارج للصناعات المحلية من هذه النوعية والتي تمتلك فيها مصر قدرات تصديرية كبيرة تؤهلها للمنافسة عالميا.جاء ذلك علي هامش افتتاح معرض "تراثنا" الذي يقيمه الصندوق الاجتماعي للتنمية صباح السبت، بالتعاون مع سفارة الهند، وذلك في حضور غادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية و نافديب سوري سفير الهند والدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية.
وقال الوزير إن المعرض يأتي في إطار دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية والذي عانى من الركود كثيرا خلال الفترة الماضية، نظرًا لارتباطه بشكل كبير في قطاع السياحة والذي تأثر بشدة جراء الأحداث التي شهدتها مصر على مدار الفترة الماضية.
من جانبها، قالت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، غادة والي إن المعرض يأتي في إطار إستراتيجية الصندوق لدعم المشروعات الصغيرة وتقديم الخدمات التسويقية والترويجية للمشروعات المتميزة، لافتة إلى أنه يقام في إطار التعاون بين الصندوق والهند ممثلة في بنك تنمية الصناعات الصغيرة في الهند من أجل النهوض بهذه الصناعات الحرفية ومحاولة تذليل كافة العقبات لدعم أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة لما تمثله من أهمية كبرى في النهوض بمستقبل مصر.
وأضافت أن المعرض يقام بمشاركة تسع جمعيات أهلية وأكثر من 45 مشروعًا من المشروعات المتخصصة في منتجات الحرف اليدوية المصرية.
وأكد الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية حرص المحافظة على دعم الصناعات الحرفية واليدوية والتى تقوم بتوفير الكثير من فرص العمل لأبناء المحافظة وتمتلك فيها قدرات تصديرية كبيرة ولاسيما في منتجات السجاد الحرير والكليم والجبلان والصدف والسرما والفخار والبامبو.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية  صوت الإمارات - فخري عبد النور يؤكد حرص الوزارة على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الجذاب

لندن ـ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك.وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة عن…

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 صوت الإمارات - جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:19 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات - جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 23:43 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

"Instant Tethering" ميزة جديدة لمستخدمي نظام "أندرويد"
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates