صوت الإمارات - وزارة الاستثمار المصريَّة تؤكِّد انتهاء الخلافات مع الشركات الكويتيَّة

بعد تعديلات على قانون الاستثمار عقب كانون الثاني 2011

وزارة "الاستثمار المصريَّة" تؤكِّد انتهاء الخلافات مع الشركات الكويتيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الاستثمار المصريَّة" تؤكِّد انتهاء الخلافات مع الشركات الكويتيَّة

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

أكَّد وزير الاستثمار المصري أسامة صالح أن هناك حلولاً تمَّت بالتوافق مع الشركات الكويتية والخليجية التي تستثمر في مصر، عقب تعديلات أُجرِيَت على قانون الاستثمار، وتمت دعوة جميع الشركات لاستكمال مشاريعها وعقودها بصيغة قانونية، مشيرًا إلى أن معظم الخلافات تم الانتهاء منها ، وهناك مساعٍ لإزالة جميع المعيقات والعراقيل من أمام المستثمرين الكويتيِّين والخليجيِّين والعرب والأجانب، بحسب جريدة "السياسة".وأوضح صالح في تصريحات صحافية له، اليوم الأحد، أن قانون الاستثمار وبعد التعديلات التي أُجريت عليه في كانون الثاني/ يناير 2012 ، اصبح يسمح لأي عقود واجهتها مشاكل في السابق ، أن يتم عمل اعادة توازن تعاقدي واعادة تسوية يتم اعتمادها من مجلس الوزراء المصري ، وبذلك تنتهي الإشكاليات كافة مع المستثمرين، وبحلول مرضية لجميع الأطراف من دون إهدار أو ضياع لأموال أو حقوق جميع الأطراف الدولة والمستثمرين.
وأشار صالح إلى أنه تمت اضافة مادتين لـتأمين المراكز القانونية لمنع تكرار ما حدث خلال الثورة من اشكاليات مع المستثمرين ، مؤكدا أن المادتين أيضًا كانتا لتحفيز البيئة الاستثمارية في مصر، وجذب المزيد من الاستثمارات.
وأعلن: "الكويت ضمن الخمسة الكبار وفقًا لحجم الاستثمارات الأجنبية في مصر كما ان لديها مساهمات في أكثر من 900 شركة في مصر، واجمالي استثماراتها تُقدَّر بـ 2.8 مليار دولار ، ونتوقع مضاعفاتها خلال السنوات الخمس المقبلة خصوصا مع حصول عدد من الشركات الكويتية على حصص في استثمارات ومشاريع ضخمة في قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والموانئ."
وأوضح : "هناك حلول قريبة للشركة الكويتية التي تستثمر في مشروع ميناء دمياط ، وهناك أيضًا فرصة للشركات الكويتية للحصول على نسبة 25% من مشروع ميناء شرق بورسعيد، الذي تمت ترسيته على شركة قابضة مصرية تابعة لقطاع الأعمال".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزارة الاستثمار المصريَّة تؤكِّد انتهاء الخلافات مع الشركات الكويتيَّة  صوت الإمارات - وزارة الاستثمار المصريَّة تؤكِّد انتهاء الخلافات مع الشركات الكويتيَّة



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود

لندن ـ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك.وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة عن…

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates