الرّئيس التَّنفيذيّ لـهيرميس يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"مصر اليوم" استمرار استثمارات "المجموعة" في المنطقة العربيّة

الرّئيس التَّنفيذيّ لـ"هيرميس" يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرّئيس التَّنفيذيّ لـ"هيرميس" يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة

المجموعة الماليّة هيرمس القابضة
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكَّد الرّئيس التَّنفيذيّ المشارك للمجموعة الماليّة هيرمس القابضة "أكبر بنوك الاستثمار في الشّرق الأوسط" كريم عوض، أنّ استثمارات هيرمس في الوطن العربيّ ستظلّ قائمة، إذ أن المنطقة العربيّة هي المكان الذي تستهدفه المجموعة، وستظلّ مستمرّة فيها دائماً وأوضح في تصريحات خاصّة لـ"مصر اليوم" أنّ عمليّات المجموعة تأثَّرت مثل أيّ شركة ولكنهم مستثمرون طويلو الأجل ، وليسوا مثل الشركات الأجنبية أو العالمية التي تخرج من المنطقة عند حدوث أي أزمات أو عندما ترى أن التوقيت غير مناسب، مؤكداً أن المنطقة العربيّة ستبقى مقرّ استثمارات هيرميس وسيستمرون للعمل بها دائماً.
ولفت عوض إلى أن السوق المصريَّة يحتاج إلى طروحات جديدة خلال الوقت الحاليّ، لأن هناك شركات خرجت من السّوق خلال الفترة الماضية، وبالتالي فإن دخول شركات جديدة يعوّض الشركات التي خرجت خلال الفترة السابقة.
وأكَّد أنه يجب وجود مناخ ملائم لطرح أي شركات جديدة، متوقعاً أن تكون المرحلة المقبلة ملائمة لطرح شركات جديدة في البورصة المصريّة، ومتوقعاً أن الشركات الأكثر نجاحاً في حال طرحها، هي التي تعمل في القطاع الاستهلاكيّ، حيث هناك اهتمام من جانب المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في هذا القطاع.
وفي ردّه على تساؤل بشأن قيّم التداول في السوق المصريّة، والتي تقيس كفاءة السوق، ذكر عوض أن قيم التداول الحاليّة قليلة، وقيم التداول تنتعش في فترة من جانب المستثمرين المصريّين، وفي أوقات كثيرة من جانب المستثمرين العرب والأجانب، الذين تقلصت مشاركتهم في السوق المصريّة لوجود بعض المشكلات الهيكلية والتي يجب أن يتم حلها خلال الفترة المقبلة، للرّجوع إلى السوق بقوة مرة ثانية.
وأضاف أن أفضل الأسواق العربيّة من الناحية الاقتصادية ومن ناحية أسواق المال خلال الوقت الحاليّ والتي تمتلك فرصاً اقتصادية واعدة هي الإمارات وقطر والسعودية، كما أن السوق المصريّ جاذب للاستثمار إلا أنه يمرّ بظروف استثنائية بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد منذ ثورة يناير.
وتوقَّع عوض أن يأتي المنتدى الاستثماريّ المصريّ الخليجيّ الذي عقد في القاهرة مؤخّراً، بنتائج إيجابيّة، لأن هناك عزيمة ونيّة جيّدة من المشاركين في المنتدى بالاستثمار في مصر.
وأوضح أن المجموعة تعمل على مساعدة المستثمر الخليجيّ من أجل تقييم المخاطر، ويتمثل دور المجموعة في تسهيل عملية الاستثمار في مصر منذ أواخر التسعينيات، كما لعبت دوراً مهمًّا في استقطاب الاستثمارات والأموال الخليجية إلى السوق، فضلاً عن أنه كانت هناك شركات مصريّة خاصة لديها طاقة نمو، ولكنها في حاجة ماسة لموارد رأسماليّة لتمويل المراحل التالية من نموها، وهذه الشركات تمكّنت بالفعل من تحقيق ذلك بفضل دخول رؤوس أموال خليجية.
وأشار عوض إلى أن دور هيرمس في هذا المجال هو العمل كحلقة وصل بين مصر والمستثمرين، كما أن المجموعة تروج للاستثمار في مصر عبر تحديد الفرص وتساعد المستثمر على دخول السوق بطريقة سليمة، وبما يحدّ من المخاطر ويحقق له العائد الذي يرجوه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرّئيس التَّنفيذيّ لـهيرميس يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة الرّئيس التَّنفيذيّ لـهيرميس يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates