صوت الإمارات - الرَّبَّاط تشيد بمادة  السكان والتنمية  في الدستور الجديد التيتحقق أهداف ثورتي  يناير ويونيو

أكدت مسؤولية الدولة عن تنفيذ برنامج متكامل يحقق للمواطن المصري حياة أفضل

الرَّبَّاط تشيد بمادة " السكان والتنمية " في الدستور الجديد التيتحقق أهداف ثورتي " يناير ويونيو "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرَّبَّاط تشيد بمادة " السكان والتنمية " في الدستور الجديد التيتحقق أهداف ثورتي " يناير ويونيو "

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة مها الربَّاط
القاهرة - هشام شاهين

أشادت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة مها الربَّاط، بالمادة التى تضمنتها مسودة الدستور الجديد الخاصة بالسكان والتنمية، مشيرة إلى أن هذه المادة تؤكد على مسئولية الدولة عن تنفيذ برنامج سكاني متكامل، يحقق للمواطن المصري نوعية حياة أفضل تمكنه من مشاركة أكثر فاعلية في مسيرة التنمية، وتحقق لمصر الرخاء والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية التى هدفت إليها ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو.
وأضافت في كلمتها التى ألقتها في اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق في المجلس القومي للسكان ومديري أفرع المجلس القومي للسكان بالمحافظات، أن المادة التى تضمنتها مسودة الدستور الجديد المقرر الاستفتاء عليه يناير المقبل تمثل فرصة تاريخية لنا جميعاً ولكافة العاملين في المجال السكاني في مصر، حيث أعطت الجهود التى نبذلها والتوجهات التنموية التى نتبناها الشرعية المطلوبة لبذل المزيد من الجهد  لتحقيق أهداف البرنامج السكاني في مصر.
وقالت إن مسودة الدستور الجديد تضمنت أيضا مواد أخرى كثيرة تمثل قيمة مضافة لمادة السكان، حيث أكدت على حقوق مختلف شرائح المجتمع السنية والاجتماعية والجغرافية بأسلوب متناغم يحقق التكامل المطلوب لتمتع كافة المواطنين بحقوقهم الإنسانية دون تمييز.
وأشارت إلى أهمية مشاركة مديري أفرع المجلس القومي للسكان بالمحافظات وممثلين عن الجهات الحكومية وغير الحكومية الشريكة للمجلس في هذا المجال، للتعرف على المواد الخاصة بالقضية السكانية بكافة أبعادها واستشعار الأمل الذى تعطيه لنا تلك المواد في مستقبل أفضل لنا جميعا وللأجيال القادمة.
وأكدت وزيرة الصحة والسكان على أهمية اللامركزية، والدور المحوري الذى تلعبه المجالس الإقليمية في تفعيلها، وفي حشد الموارد البشرية والمالية لتنفيذ باقة من الأنشطة التنموية المتكاملة، والتي تؤدى في النهاية إلى تحقيق الأهداف السكانية والتنموية التى نصبو  إليها.
 كما أكدت على أهمية دور أفرع المجلس القومي للسكان في التنسيق بين القطاعات المختلفة على مستوى المحافظات، وذلك من خلال تفعيل وتنشيط المجالس الإقليمية والمشاركة فيها، مشيرة إلى أن القضية السكانية قضية متشعبة وترتبط بكافة القطاعات وتؤثر في مجملها تأثيراً مباشراً على مسيرة التنمية في مصر.
وأشارت إلى أن السكان والتنمية وجهان لعملة واحدة لا يمكن التعامل مع أحدهما في معزل عن الأخر، وهذه العلاقة الطردية بين السكان والتنمية هي العلاقة التى أكد عليها رئيس مجلس الوزراء في كلمته التى قمت بإلقائها نيابةً عن سيادته في المؤتمر الأخير الذى عقد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مؤكداً على الإرادة السياسية الداعمة لمسيرة عملنا جميعاً في الفترة المقبلة.
وقالت الرباط إن الهدف الآن هو التأكيد على الإرادة الشعبية الداعمة من خلال العمل على زيادة وعى المواطنين بكافة أبعاد القضية السكانية والتحديات التى تواجهها مصر في هذا المجال، مؤكدة أن اجتماع الإرادة السياسية والإرادة الشعبية يمثلان أهم مرتكزات نجاح جهودنا جميعاً في الفترة القادمة.
وفي نهاية كلمتها أكدت وزيرة الصحة والسكان الدور التنسيقي للمجلس القومي للسكان الذى يعترف بأهمية ومحورية دور كل جهة من الجهات التنفيذية المعنية بالقضية السكانية، ودور المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الدولية، التى يجب أن تتكاتف جميعاً في منظومة واحدة، تنهض بالعمل السكاني في مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الرَّبَّاط تشيد بمادة  السكان والتنمية  في الدستور الجديد التيتحقق أهداف ثورتي  يناير ويونيو  صوت الإمارات - الرَّبَّاط تشيد بمادة  السكان والتنمية  في الدستور الجديد التيتحقق أهداف ثورتي  يناير ويونيو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الرَّبَّاط تشيد بمادة  السكان والتنمية  في الدستور الجديد التيتحقق أهداف ثورتي  يناير ويونيو  صوت الإمارات - الرَّبَّاط تشيد بمادة  السكان والتنمية  في الدستور الجديد التيتحقق أهداف ثورتي  يناير ويونيو



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates