صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام

اعتبر الغانم أن الاستثمار في مصر "فرصة ذهبية" وأكّد دعم الكويت للتطور

وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة "الغانم" تنفيذ مشروعين خلال أيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة "الغانم" تنفيذ مشروعين خلال أيام

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح
القاهرة ـ محمود حماد/ محمد الدوي

أعلن وزير الاستثمار المصري أسامة صالح عن أن مجموعة "الغانم" الكويتية ستبدأ في تنفيذ مشروعين، خلال أيام، أحدهما في القطاع الزراعي، والأخر عقاري سياحي، موضحاً أن المشروع الزراعي في منطقة الأقصر في الصعيد، على مساحة تقدر بنحو ألف فدان، تتمثل في زراعة الأشجار وجميع النباتات ، بغية التصدير إلى الدول الخليجية.وبيّن الوزير أن "المشروع الثاني هو عقاري سياحي وإداري في منطقة كورنيش النيل في المعادي، على مساحة 17 فدان، حيث أن هذا المشروع معطل منذ العام 1974، بسبب بعض المشكلات، والتي ظلت في المحاكم المصرية لمدة 40 عاماً، وكانت تكلفته الإستثمارية وقتها 500 مليون دولار، أما الآن فالقيمة المحددة لدى مكتب الإستشارات لم يتم الكشف عنها".وأكّد صالح أن "مجموعة الغانم تدرس مجموعة من المشروعات التي تم عرضها في المنتدى الإستثماري المصري الخليجي، الذي عقد أخيراً في القاهرة"، مشيراً إلى أن "المجموعة ستصل إستثماراتها خلال الفترة المقبلة في مصر إلى مليارات الجنيهات".ولفت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رجل الأعمال الكويتي في القاهرة، الخميس، إلى أن "قتيبة الغانم من أكبر رجال الأعمال في الكويت، وفي العالم العربي، حيث تتمثل إستثماراته في 47 دولة عبر العالم، في المجالات المختلفة"، موضحاً أن "هناك جدية من المستثمرين الخليجيين، في الفترة الراهنة، بغية الاستثمار في مصر".
من جانبه، اعتبر رجل الأعمال الكويتي قتيبة الغانم أن "مصر هي قلب العالم، ونحن كعرب نفتخر بمصر، ونساعد مصر بغية الإستقرار، لأن إستقرار مصر يعني إستقرار العالم العربي كله".
وأوضح أنه "جاء مصر بعد ردة فعل الشعب المصري، وقيامه بثورتين، إذ أن الفرصة حالياً ذهبية، وأنه جاء بدعوة من الجامعة العربية المفتوحة، التي يرأسها الأمير طلال بن عبدالعزيز، التي تتضمن 10 فروع بالدول العربية، منها فرع في مصر".
وشدّد على "ضرورة توحد الإقتصادات العربية، وأهمية التعاون بين الدول"، موضحاً أن "المشروع العقاري السياحي توقف خلال الأعوام الماضية بسبب بعض المشكلات التي تم حلها"، لافتاً إلى أن "التمويل ليس هو العائق لدى المجموعة، لأن لديها البنوك وهو من البنوك الكبرى في الكويت، ولكن المشكلة تتمثل في وجود اليد الماهرة والعامل الكفؤ، وهو متوفر في العمالة المصرية، كما أن المجموعة لديها مدرسة لتعليم المهارات والتدريب للعمالة".
وحثّ الغانم الحكومة المصرية على "ضرورة الإسراع في الإستقرار الإقتصادي، ولابد من الإهتمام بالفقراء، مثل الإهتمام بالمستثمرين والأغنياء، لأن الدين الإسلامي يحث على ذلك".
وأكّد أن "المشروعين، اللذين تم عرضهم، سيتم البدء فيهم فوراً، حيث جئنا إلى مصر، لأننا أدركنا أنها تحتاج إلى تشغيل العمالة، ولأنها تحوي المنطقة العربية بأسرها".
من جانبه، أكّد رئيس مجلس الوزراء أن "الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بالعمل على تحسين مناخ الاستثمار، بغية جذب الاستثمارات الأجنبية، والعربية، لاسيما أن التعاون في الإطار العربي يمثل أفضل الخيارات المتاحة لاستغلال رؤوس الأموال الخليجية في دول تمتلك أسواقاً كبيرة، وفرص استثمارية واعدة ومتنوعة، مثل مصر".
ويشغل رجل الأعمال الكويتي قتيبة الغانم منصب رئيس مجلس إدارة "بنك الخليج"، والرئيس التنفيذي لشركة "صناعات الغانم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام  صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام  صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates