صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام

اعتبر الغانم أن الاستثمار في مصر "فرصة ذهبية" وأكّد دعم الكويت للتطور

وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة "الغانم" تنفيذ مشروعين خلال أيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة "الغانم" تنفيذ مشروعين خلال أيام

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح
القاهرة ـ محمود حماد/ محمد الدوي

أعلن وزير الاستثمار المصري أسامة صالح عن أن مجموعة "الغانم" الكويتية ستبدأ في تنفيذ مشروعين، خلال أيام، أحدهما في القطاع الزراعي، والأخر عقاري سياحي، موضحاً أن المشروع الزراعي في منطقة الأقصر في الصعيد، على مساحة تقدر بنحو ألف فدان، تتمثل في زراعة الأشجار وجميع النباتات ، بغية التصدير إلى الدول الخليجية.وبيّن الوزير أن "المشروع الثاني هو عقاري سياحي وإداري في منطقة كورنيش النيل في المعادي، على مساحة 17 فدان، حيث أن هذا المشروع معطل منذ العام 1974، بسبب بعض المشكلات، والتي ظلت في المحاكم المصرية لمدة 40 عاماً، وكانت تكلفته الإستثمارية وقتها 500 مليون دولار، أما الآن فالقيمة المحددة لدى مكتب الإستشارات لم يتم الكشف عنها".وأكّد صالح أن "مجموعة الغانم تدرس مجموعة من المشروعات التي تم عرضها في المنتدى الإستثماري المصري الخليجي، الذي عقد أخيراً في القاهرة"، مشيراً إلى أن "المجموعة ستصل إستثماراتها خلال الفترة المقبلة في مصر إلى مليارات الجنيهات".ولفت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رجل الأعمال الكويتي في القاهرة، الخميس، إلى أن "قتيبة الغانم من أكبر رجال الأعمال في الكويت، وفي العالم العربي، حيث تتمثل إستثماراته في 47 دولة عبر العالم، في المجالات المختلفة"، موضحاً أن "هناك جدية من المستثمرين الخليجيين، في الفترة الراهنة، بغية الاستثمار في مصر".
من جانبه، اعتبر رجل الأعمال الكويتي قتيبة الغانم أن "مصر هي قلب العالم، ونحن كعرب نفتخر بمصر، ونساعد مصر بغية الإستقرار، لأن إستقرار مصر يعني إستقرار العالم العربي كله".
وأوضح أنه "جاء مصر بعد ردة فعل الشعب المصري، وقيامه بثورتين، إذ أن الفرصة حالياً ذهبية، وأنه جاء بدعوة من الجامعة العربية المفتوحة، التي يرأسها الأمير طلال بن عبدالعزيز، التي تتضمن 10 فروع بالدول العربية، منها فرع في مصر".
وشدّد على "ضرورة توحد الإقتصادات العربية، وأهمية التعاون بين الدول"، موضحاً أن "المشروع العقاري السياحي توقف خلال الأعوام الماضية بسبب بعض المشكلات التي تم حلها"، لافتاً إلى أن "التمويل ليس هو العائق لدى المجموعة، لأن لديها البنوك وهو من البنوك الكبرى في الكويت، ولكن المشكلة تتمثل في وجود اليد الماهرة والعامل الكفؤ، وهو متوفر في العمالة المصرية، كما أن المجموعة لديها مدرسة لتعليم المهارات والتدريب للعمالة".
وحثّ الغانم الحكومة المصرية على "ضرورة الإسراع في الإستقرار الإقتصادي، ولابد من الإهتمام بالفقراء، مثل الإهتمام بالمستثمرين والأغنياء، لأن الدين الإسلامي يحث على ذلك".
وأكّد أن "المشروعين، اللذين تم عرضهم، سيتم البدء فيهم فوراً، حيث جئنا إلى مصر، لأننا أدركنا أنها تحتاج إلى تشغيل العمالة، ولأنها تحوي المنطقة العربية بأسرها".
من جانبه، أكّد رئيس مجلس الوزراء أن "الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بالعمل على تحسين مناخ الاستثمار، بغية جذب الاستثمارات الأجنبية، والعربية، لاسيما أن التعاون في الإطار العربي يمثل أفضل الخيارات المتاحة لاستغلال رؤوس الأموال الخليجية في دول تمتلك أسواقاً كبيرة، وفرص استثمارية واعدة ومتنوعة، مثل مصر".
ويشغل رجل الأعمال الكويتي قتيبة الغانم منصب رئيس مجلس إدارة "بنك الخليج"، والرئيس التنفيذي لشركة "صناعات الغانم".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام  صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates