رئيس الحكومة الجديد يتعهّد بثورة اقتصادية في تونس ويدعو العالم إلى الاستثمار
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرّرت "ستاندارد آند بورز" سحب تونس من قائمة تصنيفها الائتماني

رئيس الحكومة الجديد يتعهّد بثورة اقتصادية في تونس ويدعو العالم إلى الاستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الحكومة الجديد يتعهّد بثورة اقتصادية في تونس ويدعو العالم إلى الاستثمار

الاقتصاد في تونس
تونس ـ أزهار الجربوعي

أعلنت وكالة "ستاندارد آند بورز" أنها قرّرت سحب تونس من قائمة تصنيفها الائتماني، بناء على طلب من الحكومة التونسية نفسها، يأتي ذلك فيما أعلن رئيس الحكومة التونسية المقبلة مهدي جمعة، عزمه خلق ثورة اقتصادية في تونس، ستحمل شعار "تونس عاصمة الثورة الاقتصادية لشمال أفريقيا و جنوب أوروبا لعام 2014"، داعيًا دول الخليج العربي والعالم إلى الاستثمار في تونس وأكّدت وكالة "ستنادارد آند بورز" أنها سحبت تونس من قائمة البلدان التي يتم تصنيفيها، بطلب من الحكومة التونسية، مشيرة إلى أنها أبقت على تصنيف تونس الأخير في درجة (ب).
وفي آخر تصنيف لها، خفّضت وكالة "ستاندرد أند بورز" للتصنيفات الائتمانية تصنيفها لديون تونس السيادية الطويلة الآجال بالعملة المحلية والأجنبية من "BB" إلى "B"، مؤكدة تواصل  النظرة السلبية.
وأضافت "ستاندرد اند بورز" أن خفض التصنيف يشير إلى  زيادة الشكوك السياسية، مع تعرض شرعية المؤسسات الانتقالية للتشكيك بشكل متزايد، إثر أعمال العنف السياسي التي عاشتها البلاد أخيرًا، متوقعة تراجع التصنيف، خلال الـ 12 شهر المقبلة، حال تواصل عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي في عرقلة مؤسسات شرعية ومستقرة، أو إذا أدت الانتخابات إلى سياسة غير واضحة.
وأشارت وكالة التصنيف الائتماني الدولي إلى أن "تواصل الغموض بشأن التحول الديمقراطي في البلاد، واستمرار الأخطار على المستوى الأمني، وتأخر تونس في اتخاذ الإصلاحات المطلوبة من المانحين الدوليين، قد جعلها تحافظ على الدرجة (ب)".
وأكّد خبراء الاقتصاد في تونس أن "نجاح الحوار الوطني في التوافق بشأن رئيس الحكومة المقبلة، التي ستقود البلاد نحو الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتواصل الإشراف على ما تبقى من مرحلة الانتقال الديمقراطي، قد ساهم في طمأنة المستثمرين والمانحين الأجانب للبلاد، كما أدى إلى استقرار مؤشرات البورصة التونسية".
وفي السياق ذاته، أعلن رئيس الحكومة التونسية الجديد مهدي جمعة عن ما أسماه بـ"ثورة تونس الاقتصادية"، والتي سيكون شعارها "تونس عاصمة الثورة الاقتصادية لشمال أفريقيا و جنوب أوربا لعام 2014".
وتوجّه رئيس الحكومة المقبلة برسالة مباشرة إلى دول الخليج، والعرب، وأوروبا، والولايات المتحدة الأميركية، دعاهم فيها إلى المساهمة في الرفع من حجم استثماراتهم المباشرة وغير المباشرة في تونس.
واعتبر مهدي جمعة أن "تونس تتوفر على مقومات وظروف ملائمة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية، على غرار موقعها الاستراتيجي في العالم، وكفاءة مواردها البشرية".
وفي حديثه إلى المستثمرين الأجانب، أشار إلى أن "الخبرات، والشباب من خريجي الجامعات، واليد العاملة التونسية من ذوي الحرفية العالية جدًا، والتي ستكلفكم أقل بكثير من ما تكلفكم شبيهاتها في بلدانكم، أو في بلدان أخرى، وبالتوازي سنوفر لكم الاستقرار السياسي والاجتماعي والأمني، والتسهيلات في المجال التشريعي والبنية الأساسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة الجديد يتعهّد بثورة اقتصادية في تونس ويدعو العالم إلى الاستثمار رئيس الحكومة الجديد يتعهّد بثورة اقتصادية في تونس ويدعو العالم إلى الاستثمار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates