صوت الإمارات - استكشافات واعدة للكويت ترفع من انتاجها واحتياطيها من النفط والغاز

الوزير مصطفي الشمالي يعلن على هامش اجتماع "اوابك"

استكشافات واعدة للكويت ترفع من انتاجها واحتياطيها من النفط والغاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استكشافات واعدة للكويت ترفع من انتاجها واحتياطيها من النفط والغاز

الكويت ترفع من انتاجها واحتياطيها من النفط والغاز
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الكويتي مصطفى جاسم الشمالي اليوم السبت ، وجود استكشافات واعدة لبلاده ستزيد من انتاجها اليومي وحجم احتياطياتها في مجالي النفط والغاز وفقا لاستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2030. وقال الوزير الشمالي على هامش مشاركته في الاجتماع الـ91 لمجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للنفط (اوابك) ، ان هذه الاستكشافات ستعلن في الموعد المناسب ، مضيفا ان الكويت تستهدف بلوغ الانتاج اليومي من النفط اربعة ملايين برميل عام 2020.
وذكر الوزير ، ان القطاع النفطي يعمل بعزيمة واصرار على تغطية احتياجات الكويت من الغاز محليا او عن طريق استثماراتها في جهات مختلفة باعتبار الغاز وقودا نظيفا يمكن استغلاله في امور مختلفة سواء في محطات الكهرباء او في عدد من الاحتياجات الاخرى.
و حول احتمال استبدال البنزين العادي بالغاز لبعض المركبات في بلاده ،  اوضح الشمالي ، ان الكويت تسعى الى استخدام الوقود النظيف عن طريق تعديلات على المصافي الموجودة سواء كانت للسيارات او لمحطات الوقود للتقليل من الانبعاثات الكربونية التي تؤثر على صحة الانسان والبيئة.
وعن الاسعار الحالية للنفط والمستهدفة له ، أوضح الوزير ان بلاده تسعى لان تكون هذه الاسعار عادلة ومناسبة للجميع أي للمنتجين والمستوردين مبينا ان الكويت ترى ان سعر البرميل الذي يتفاوت بين 100 و110 دولارات يعتبر سعرا عادلا ومناسبا.
وقال: ان الكويت تسعى مع بقية الدول المنتجة والمصدرة للبترول الى الابقاء على هذه المعدلات السعرية لاسيما ان العرض والطلب في سوق النفط هما المتحكمان في سعر النفط بشكل اساسي.
وعن اجتماع (اوابك) افاد الشمالي ، انه يستهدف التنسيق بين الدول الاعضاء لخدمة الاهداف الرئيسية لكل دولة عضو والبحث في اوضاع اسواق النفط والاسعار الحالية والمستقبلية وعمليات الانتاج والمحافظة على دور المنظمة ومكانتها وضمان استمرار تدفقات النفط الى الاسواق العالمية وفق اليات استثمارية معينة.
وقال ان الوزراء العرب المشاركين في الاجتماع سيبحثون كل الموضوعات المتعلقة بالنفط وقضاياه الحالية والمستقبلية لتحقيق مصالح الدول العربية، وسيتبادلون وجهات النظر حيال الموضوعات الملحة والمستجدات في هذه الصناعة الحيوية.
واشاد الشمالي ، بالدور الذي تقوم به منظمة (اوابك) في التنسيق بين الدول العربية الاعضاء فيها وتقريب وجهات النظر بينهم حيال الموضوعات النفطية والمساعدة في الحوار مع الدول المنتجة والمستوردة الاخرى بالاضافة الى تزويد الدول الاعضاء ببيانات واحصائيات عن التطورات الخاصة في صناعة النفط والغاز عربيا وعالميا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - استكشافات واعدة للكويت ترفع من انتاجها واحتياطيها من النفط والغاز  صوت الإمارات - استكشافات واعدة للكويت ترفع من انتاجها واحتياطيها من النفط والغاز



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير أظهر صدرها

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates