صوت الإمارات - الصندوق العربي للإنماء يقدم قرضين للمساهمة في تمويل مشروعات الكهرباء في مصر

بقيمة 362 مليون دولار لتحقيق إستراتيجية الربط مع السعودية

الصندوق العربي للإنماء يقدم قرضين للمساهمة في تمويل مشروعات الكهرباء في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصندوق العربي للإنماء يقدم قرضين للمساهمة في تمويل مشروعات الكهرباء في مصر

الصندوق العربي للإنماء
القاهرة - محمود حماد

أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير التعاون الدولي، الدكتور زياد بهاء الدين، أنه في إطار التعاون المثمر والبناء مع الصندوق العربى للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذى يُعدّ من أهم شركاء مصر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فقد وافق مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه المنعقد بتاريخ الأول من كانون الأول/ ديسمبر 2013 على تقديم قرضين ميسرين قيمتهما الإجمالية 362 مليون دولار، وذلك للمساهمة في تمويل مشروع الربط الكهربائي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، ومشروع محطة توليد كهرباء أسيوط بقدرة 650 ميجاوات.
وأضاف في بيان له الإثنين، حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يهدف إلى ربط الشبكة الكهربائية المصرية بالشبكة الكهربائية السعودية من محطة تحويل بدر في مصر إلى محطة تحويل شرق المدينة المنورة، مروراً بمحطة تحويل تبوك في السعودية بطول 1320كيلو مترًا، وبقدرة نقل تبلغ حوالي 3000 ميجاوات، وسيؤدي المشروع إلى ربط أكبر منظومتين كهربائيتين في الوطن العربى تزيد قدرتهما الإجمالية عن حوالى 90 ألف ميجاوات، وسيكمل المشروع عند إنجازه منظومة الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول الربط الثماني ودول الربط المغاربي، ومن المتوقع أن يسهم الصندوق بتمويل قدره 45 مليون دينار كويتي (حوالي 162 مليون دولار أميركي) وفقاً لما سبق ذكره.
أما عن مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط، فإنه يهدف المشروع إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على القدرة والطاقة الكهربائية في مصر عن طريق زيادة قدرة التوليد بحوالي 650 ميجاوات، وذلك من خلال إنشاء محطة توليد بخارية في مدينة أسيوط تعمل بزيت الوقود الثقيل كوقود أساسي، وسيسهم الصندوق في تمويله بتمويل قدره 55 مليون دينار كويتى (حوالي 200 مليون دولار)، ومن المنتظر أن يتم في القريب العاجل التوقيع النهائى على اتفاقيتى القرضين سالفي الذكر مع الصندوق.
يشار إلى أن قروض الصندوق العربى تتميز بشروطها الميسرة من حيث فترات السماح والتي تصل لست سنوات وفترات السداد والتي تصل إلى 20عاماً، وبهذين القرضين فسيبلغ إجمالي مساهمات الصندوق العربى منذ بدء نشاطه في مصر العام 1974 وحتى الآن 1.243 مليار دينار كويتى بما يعادل حوالى 4.5 مليار دولار خصصت للمساهمة في تمويل مشروعات التنمية في مصر في مجالات الكهرباء والصناعة ومياه الشرب والصرف الصحى والتعليم والصحة والنقل والسياحة والغاز الطبيعى.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الصندوق العربي للإنماء يقدم قرضين للمساهمة في تمويل مشروعات الكهرباء في مصر  صوت الإمارات - الصندوق العربي للإنماء يقدم قرضين للمساهمة في تمويل مشروعات الكهرباء في مصر



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الجذاب

لندن ـ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك.وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة عن…

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 صوت الإمارات - جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:19 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات - جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 23:43 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

"Instant Tethering" ميزة جديدة لمستخدمي نظام "أندرويد"
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates