وزيّر الاستثمار يبحثُ مع سفيّر جورجيّا تطويّر التعاون الاقتصادي بيّن البلديّن
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدّ رغبّة بلاده جذب الشركات المصريّة العاملّةِ في قطاعي الطب والدواء

وزيّر الاستثمار يبحثُ مع سفيّر جورجيّا تطويّر التعاون الاقتصادي بيّن البلديّن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيّر الاستثمار يبحثُ مع سفيّر جورجيّا تطويّر التعاون الاقتصادي بيّن البلديّن

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد استقبلّ وزير الاستثمار المصري أسامة صالح، سفير دولة جورجيا لدى مصر أركيل دزولياشفيلي، حيث تناول اللقاء استعراض الأوضاع الراهنة في مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وسبل تطوير وتنشيط العلاقات الاستثمارية بين البلدين، فيما أكد وزير الاستثمار خلال اللقاء أنه على الصعيد الاقتصادي، وعلى الرغم مما تواجهه مصر من زيادة في عجز الموازنة وارتفاع معدلات البطالة، إلا أنه يوجد العديد من المؤشرات الإيجابية التي من شأنها أن تدفع مصر إلى الأمام نحو تحقيق أهدافها الاقتصادية، هذا و قام رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدكتور حسن فهمى، خلال اللقاء باستعراض ما تقوم به الهيئة من جهود لتسهيل الإجراءات وتذليل أية عقبات من الممكن أن تواجه المستثمرين، سعياً لتوفير الوقت والجهد لهم.
ومن جانبه أشار سفير جورجيا خلال اللقاء إلى تجربة بلاده في محاربة الفساد، والإجراءات التي تم اتخاذها للقفز بها من المركز 112 إلى المركز 9  في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، موضحاَ أن جورجيا تستهدف حالياً جذب الشركات المصرية العاملة في القطاع الطبي والصناعات الدوائية، نظراً لمعاناة السوق الجورجية من غلاء أسعار المنتجات الدوائية، وهو ما يجعلها ترغب في وجود شركات لها خبرات طويلة في هذا المجال مثل الشركات المصرية، حتى تستطيع المنافسة مع الشركات القائمة، ومن ثَمَّ يساعد ذلك على خفض الأسعار.
ولفت أسامة صالح خلال اللقاء إلى قرب الانتهاء من الخطوة الأولى من خارطة الطريق، وهي الاستفتاء على الدستور المصري الجديد، والذى من المقرر أن تبدأ مصر بعده في الاستقرار المنشود والمضي قدماً في خطتها الاستراتيجية نحو تنشيط الاستثمارات.
أكد وزير الاستثمار أنه على الصعيد الاقتصادي، وعلى الرغم مما تواجهه مصر من زيادة في عجز الموازنة وارتفاع معدلات البطالة، إلا أنه يوجد العديد من المؤشرات الإيجابية التي من شأنها أن تدفع مصر إلى الأمام نحو تحقيق أهدافها الاقتصادية، ومنها نتائج "المنتدى الاستثماري المصري الخليجي"، الذى أقامته وزارة الاستثمار مطلع الشهر الجاري، والذى حقق نجاحاً كبيراً من خلال جذب كبار المستثمرين الخليجيين، وكذلك نخبة من كبار المستثمرين الجادين من الولايات المتحدة الأميركية والصين وروسيا وأوروبا وماليزيا.
أضاف في بيان لوزارة الاستثمار الاثنين، حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أن مصر لديها خبرة طويلة ومتراكمة في جذب الاستثمارات ولديها من الإمكانات والمميزات الكثير، وأن ما تطمح إليه مصر في الوقت الحالي هو الاستقرار، حيث أنه يمثل العقبة الأساسية بينها وبين النمو الاقتصادي المرجو، مشيراً إلى أنه يعمل منذ فترة على تعديل بعض القوانين الخاصة بالاستثمار، والتي من شأنها أن تساعد على جذب المزيد من الاستثمارات وكذا تحقيق الشفافية والتيسير على المستثمرين.
من جانب أخر قام رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدكتور حسن فهمى، خلال اللقاء باستعراض ما تقوم به الهيئة من جهود لتسهيل الإجراءات وتذليل أية عقبات من الممكن أن تواجه المستثمرين، سعياً لتوفير الوقت والجهد لهم.
أشار فهمى إلى أنه يجرى حالياً الانتهاء من إعداد دليل لكل نشاط استثماري، يحتوى هذا الدليل على جميع الإجراءات والمعلومات والرسوم الخاصة بالنشاط، وذلك من أجل توفيره للمستثمر حسب النشاط الذى يرغب إقامة مشروعه به، مضيفاً أن هيئة الاستثمار تقوم كذلك حالياً بمنح تراخيص مؤقتة للمستثمرين، حتى يتسنى لهم البدء في مشروعاتهم دون إهدارٍ للوقت.
وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على دعم التواصل الدائم وتبادل الزيارات بين ممثلي وزارة الاستثمار المصرية وسفارة جورجيا لدى القاهرة، وذلك بهدف مزيد من تبادل الرؤى ووجهات النظر، نحو توطيد العلاقات الاستثمارية بين البلدين، والاطلاع على كل ما هو جديد في الشؤون الاقتصادية والسياسية، ما من شأنه تنشيط حركة الاستثمارات بين مجتمع الأعمال في البلدين. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيّر الاستثمار يبحثُ مع سفيّر جورجيّا تطويّر التعاون الاقتصادي بيّن البلديّن وزيّر الاستثمار يبحثُ مع سفيّر جورجيّا تطويّر التعاون الاقتصادي بيّن البلديّن



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates