صوت الإمارات - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة

تحتوي على مواد ذات نشاط إشعاعي عالي

وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد "حلقات الطاقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد "حلقات الطاقة"

توقف استيراد "حلقات الطاقة"
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أصدر وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور قراراً بإيقاف استيراد حلقات الطاقة "GMI Quantum Pendant"، وما يماثلها من أساور أو دلايات أو الأصناف الأخرى، التي ترد تحت مسمى تنظيم طاقة الجسم، أو إزالة آلام العضلات والمفاصل، أو تساعد على النوم العميق، أو حماية الإنسان من موجات الهواتف المحمولة، أو السحب الإلكتروني وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، بغية الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك المصري، من أخطار هذه المنتجات، والتي تمثل تضليلاً للمستهلكين.
وشدّد على أهمية تفعيل دور أجهزة الدولة في مواجهة مثل هذه المنتجات، والتي تؤثر سلباً على أمن وسلامة المستهلكين، مشيرًأ إلى أن "هذا القرار جاء إستجابة لطلب اللجنة العليا للكشف الإشعاعي، التي تضم خبراء من هيئة الطاقة الذرية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع استيراد تلك المنتجات، لوجود نسبة إشعاع عالية فيها، وذلك إستناداً إلى نتائج الدراسات الإشعاعية على هذه المنتجات، التي عرضت على اللجنة".
وكانت مجموعات العمل المختصة بالفحص الإشعاعي لدى هيئة الطاقة الذرية قد اكتشفت منتجات مستوردة متنوعة، من الأصناف المشار إليها بالقرار، من مناشئ مختلفة، تحتوي على مواد ذات نشاط إشعاعي عالي، وتعرض مستخدميها، لاسيما الشباب والأطفال لجرعات إشعاعية غير مبررة، تحت زعم أنها تحمي الإنسان من موجات الهواتف المحمولة، وتقيه من السحب الإلكتروني، وتنظم طاقة الجسم، وتزيل آلام العضلات والمفاصل، وتساعد على النوم العميق.
من جانبه، أكّد رئيس قطاع التجارة الخارجية علي عبد الغفار أنه قد "روعي عند إتخاذ القرار استطلاع رأي الجهات الفنية المعنية بهذا الموضوع، ومنها وزارة الصحة، حيث أفادت الجهات التابعة لها، الإدارة المركزية للطب العلاجي في قطاع الطب العلاجي، والإدارة العامة للأشعة، والمكتب التنفيذي للوقاية من الإشعاع، بأن "هيئة الرقابة النووية والإشعاعية هي الجهة المختصة بفحص تلك الأصناف، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 7 لعام 2010، بإصدار قانون تنظيم الأنشطة النووية، والإشعاعية، ولائحته التنفيذية".
يذكر أن مجموعة من الشباب كانوا قد تقدموا إلى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بطلب فحص واختبار عينة من حلقات الطاقة، وذلك لقياس نسبة الإشعاع فيها، حيث كشفت نتيجة التحليل وجود نسبة إشعاع عالية، وهذه المستويات من المواد المشعة في العينة أعلى من المعدلات الطبيعية المسموح بها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة  صوت الإمارات - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني المثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 13:39 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم
 صوت الإمارات - مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم

GMT 15:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates