صوت الإمارات - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا

تناولا تطوير الصناعة عبر تقنيات جديدة أو استثمارات في القطاع الخاص

وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله بحث وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور مع سفير دولة بيلاروسيا لدى القاهرة سي جي راتشكوف سبل تعميق وتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وكذا جذب المزيد من الاستثمارات البيلاروسية إلى السوق المصري. وأكّد الوزير أنَّ "مصر حريصة على الانفتاح على الأسواق الخارجية، لزيادة نفاذ الصادرات المصرية إلى هذه الأسواق"، لافتاً إلى أنه "يجري التنسيق مع الجانب البيلاروسي، بغية عقد الدورة الثانية لأعمال اللجنة المصرية البيلاروسية، والتي من المقرر أنَّ تستضيفها مدينة مينسك البيلاروسية، خلال الربع الأول من العام المقبل، حيث من المخطط أنَّ يضم الوفد المصري المشارك في الزيارة عددًا من رجال الأعمال المصريين، المهتمين بالسوق البيلاروسي، بغية بحث إقامة شراكات بين رجال الأعمال في البلدين".
وأشار إلى أنَّ "اللقاء تناول أهمية التنسيق بين البلدين، بغية تسهيل حركة التجارة البينية، سيما أنَّ حجم التجارة الراهن ضئيل جداً، حيث بلغ 53.25 مليون دولار، خلال الفترة من كانون الثاني/يناير حتى تشرين الأول/أكتوبر 2013، تمثل الصادرات المصرية منها 23 مليون دولار"، لافتاً إلى أنَّ "أهم الصادرات المصرية إلى بيلاروسيا تتركز في الموالح، والمنتجات الزراعية، مثل البطاطس والفراولة، إلى جانب منتجات البلاستيك".
وأوضح الوزير أنَّ "اللقاء تناول أيضاً أهمية الاستفادة من الخبرة البيلاروسية في مجال تطوير الصناعة، سواء عبر إدخال تقنيات جديدة، أو عبر الدخول في استثمارات مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين، وكذا التنسيق مع الجانب البيلاروسي لبحث دراسة وإقامة اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الجمركي الروسي، والذي يشمل روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا، وهو الأمر الذي يسهم في زيادة الصادرات المصرية لهذا التجمع الكبير".
من جانبه، أكّد سفير بيلاروسيا لدى القاهرة سيرجي راتشكوف "حرص بلاده على دعم سبل التعاون المشترك مع مصر، سيما أنها تمثل أحد أهم الأسواق على المستوى الإقليمي والدولي"، لافتاً إلى أنَّ "هناك العديد من المجالات التي يمكن زيادة التعاون فيها، مثل صناعة الجرارات، والشاحنات، والصناعات البتروكيميائية، والبنية التحتية".
وأضاف أنَّ "عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي إلى مصر يمثل عاملاً مهماً في توسيع التعاون المشترك بين البلدين، سيما أنَّ هناك مزايا وفرص عديدة، تمتلكها البلدين، وهو ما يشجع على إقامة مشروعات مشتركة، تسهم في زيادة حركة التجارة بين مصر وبيلاروسيا".
وحضر اللقاء رئيس جهاز التمثيل التجاري محمد داوود، والمستشار الاقتصادي لسفارة بيلاروسيا لدى القاهرة إيجين مامنتوف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا  صوت الإمارات - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا  صوت الإمارات - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates