2576 مليار درهم استثمارات صناعية مستهدفة في الإمارات حتى 2025
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تستضيف "القمة العالمية للتصنيع" آذار المقبل

257.6 مليار درهم استثمارات صناعية مستهدفة في الإمارات حتى 2025

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 257.6 مليار درهم استثمارات صناعية مستهدفة في الإمارات حتى 2025

257.6 مليار درهم استثمارات صناعية مستهدفة في الإمارات حتى 2025
أبوظبي - صوت الامارات

أفادت اللجنة المنظمة لفعاليات "القمة العالمية للصناعة والتصنيع"، بأن الإمارات تعتزم جذب استثمارات صناعية جديدة بقيمة 70 مليار دولار (257.6 مليار درهم) حتى عام 2025، بهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة من 14% حالياً إلى 25% بحلول العام المذكور، ما يسهم في ظهور شركات صناعية إماراتية جديدة وتوفير المزيد من الوظائف للشباب الإماراتي. وأعلنت اللجنة في مؤتمر صحافي الاثنين، أن القمة التي ستعقد في أبوظبي خلال الفترة من 27 إلى 30 آذار/مارس المقبل، ستشهد شراكات مهمة بين شركات محلية وعالمية، كما ستشهد الإعلان عن بعض المشروعات الريادية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا للتصنيع" عضو اللجنة المنظمة لفعاليات "القمة العالمية للصناعة والتصنيع"، بدر سليم سلطان العلماء، إن "الإمارات تخطط لجذب استثمارات صناعية جديدة تقدر قيمتها بأكثر من 70 مليار دولار (257.6 مليار درهم) حتى عام 2025، بهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة من 14% حالياً إلى 25% بحلول 2025".

وأضاف العلماء، في مؤتمر صحافي عقدته اللجنة المنظمة لفعاليات "القمة العالمية للصناعة والتصنيع"، التي ستعقد في أبوظبي خلال الفترة من 27 إلى 30 مارس المقبل، أن "الاستثمارات الجديدة ستسهم في ظهور شركات صناعية إماراتية جديدة، وتوفير المزيد من الوظائف ذات القيمة المضافة للشباب الإماراتي".

وأشار إلى أن "القمة ستشهد شراكات مهمة بين شركات محلية وعالمية من جانب، وبين دول وشركات محلية وعالمية من جانب آخر، كما ستشهد الإعلان عن بعض المشروعات الريادية"، لافتاً إلى أن أعمال القمة ستركز ضمن فعالياتها على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإزالة العراقيل والتحديات التي تواجه عملها.

ولفت العلماء إلى أن الفترة الماضية شهدت ثلاث جولات ترويجية للقمة في الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، وستكون هناك جولات جديدة خلال الشهر المقبل، تشمل روسيا واليابان والولايات المتحدة وبولندا ودول أوروبية لزيادة المشاركات في القمة، مؤكداً أن أبوظبي تعد منصة مثالية لانعقاد القمة لأنها تتمتع برؤية مستقبلية عبرت عنها بوضوح من خلال انتهاج سياسات التنويع الاقتصادي بعيداً عن النفط وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وأوضح أن الإمارات تعد مثالاً للتكامل بين الجهات المختلفة لتنمية القطاع الصناعي، فقد استطاعت أن تقطع شوطاً كبيراً في تنمية القطاع الصناعي وإقامة شركات صناعية كبرى، مشيراً إلى أن أهمية القمة لا تقتصر على المساهمة في رسم ملامح مستقبل قطاع الصناعة العالمي فحسب، بل في تبني نهج جديد في قطاع الصناعة يسهم في تلبية احتياجاتنا من الاقتصاد العالمي.

وركز العلماء على أن القمة تجمع للمرة الأولى بين المبتكرين من مختلف أنحاء العالم وفي جميع قطاعات الصناعة، مثل صناعة الطيران وصناعة السيارات والتكنولوجيا وإنتاج الأغذية والرعاية الصحية وبين كبار قادة القطاع العام وممثلي المجتمع المدني لمعالجة القضايا المشتركة.

وبين أن القمة ستجمع أكثر من 1200 مشارك من كبار قادة الدول، والرؤساء التنفيذيين للشركات الصناعية الكبرى، والباحثين المتخصصين والأكاديميين، بالإضافة إلى منصة لعرض مشروعات ريادية تقام لأول مرة على المستوى العالمي، وتستفيد من فرص التعاون المتاحة بين قطاعات صناعية مختلفة. وأشار العلماء إلى أن العالم يشهد الآن ثورة صناعية رابعة تتطلب بناء مهارات جديدة وتوظيف تكنولوجيات جديدة في الاستثمار في قطاعات جديدة وشركات جديدة، والاعتماد على سلاسل القيمة العالمية التي تجعل الصناعة ليست محلية بل تشهد تعاوناً بين أكثر من دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2576 مليار درهم استثمارات صناعية مستهدفة في الإمارات حتى 2025 2576 مليار درهم استثمارات صناعية مستهدفة في الإمارات حتى 2025



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates