تنفيذيون يدعون المصارف الإسلامية إلى تعزيز التعاون مع فين تيك
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أهمية تطوير عمليات دفع مبتكرة وسريعة بشكل مستمر

تنفيذيون يدعون المصارف الإسلامية إلى تعزيز التعاون مع "فين تيك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنفيذيون يدعون المصارف الإسلامية إلى تعزيز التعاون مع "فين تيك"

تنفيذيون يدعون المصارف الإسلامية إلى تعزيز التعاون مع "فين تيك"
دبي – صوت الإمارات

دعا مسؤولون تنفيذيون، مشاركون في القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، البنوك والمصارف الإسلامية إلى التعاون والاستفادة من شركات التكنولوجيا المالية "فين تيك"، التي تستخدم البرمجيات والتقنيات لتقديم الخدمات المالية، التي تساعد العديد من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.وأكدوا، خلال الجلسة الأولى من اليوم الثاني للقمة، أن بعض شركات التكنولوجيا المالية توفر خدمات موازية لخدمات البنوك، مثل عمليات التمويل، وتوفير حلول الدفع، وتحصيل الأموال.
وأوضح الرئيس التنفيذي المالي لشركة "إنوفيت فايننس"، عبدالحسيب باسط، إن "البنوك الإسلامية ستجد نفسها أمام نمو وتطور خدمات التكنولوجيا المالية، وعليها أن تستعد للتأقلم مع ذلك".
وأوضح أن "التكنولوجيا المالية تساعد العديد من رواد الأعمال، الذين يسعون إلى إيجاد حلول للتحديات التي تواجههم في أعمالهم"، مبيناً أن البنوك استطاعت، خلال السنوات الأخيرة، إدخال عمليات الدفع عبر أجهزة الهاتف المحمول، وغيرها، وهي تخصص حالياً تمويلاً خاصاً لدعم خدمات التكنولوجيا المالية لديها.
وذكر نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المعلومات وابتكار الأعمال في "الإمارات الإسلامي"، زبير أحمد، إن "البنوك حالياً لا تنظر إلى شركات التكنولوجيا المالية على أنها تهديد لأعمالها وقاعدة المتعاملين معها"، داعياً البنوك إلى الاستفادة من الآلية التي تتبعها هذه الشركات، في سرعة إنجاز التعاملات، والتركيز على المتعاملين.
وشدد أحمد على أهمية تعزيز التعاون بين الخدمات التي توفرها البنوك وشركات التكنولوجيا المالية، بدلاً من المنافسة في ما بينها، لافتاً إلى أن الشركات تقدم خدمات جديدة في مجالات عدة، مثل التعاملات المالية، والمدفوعات الرقمية من خلال الهواتف الذكية.
وأفاد بأن صناعة الصيرفة الإسلامية بحاجة لمزيد من الخدمات عبر التقنيات الحديثة، مشيراً إلى قلة مرونة بعض شركات التكنولوجيا المالية والبنوك على حد سواء.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي في بنك "بوبيان" الكويتي، عبدالله النجران، إن "أمام شركات التكنولوجيا المالية فرصة كبيرة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي قد لا تلقى الاهتمام في بعض الأحيان من قبل البنوك"، مبيناً أن الفرصة تتمثل في الدخول إلى القطاع، وتوفير حلول تحويل الأموال والدفعات.
وأضاف أن بعض شركات التكنولوجيا المالية توفر خدمات موازية لخدمات البنوك، مثل عمليات التمويل عبر المستثمرين، وحلول الدفع والتحصيل، وغيرها.
وتابع: "إذا أرادت البنوك الاستفادة من خدمات التكنولوجيا المالية فعليها تغيير طريقة تفكيرها، والحوار مع هذه الشركات وطرح أفكار وأطر جديدة للتعاون".
وشدد النجران على أهمية أن تستخدم البنوك، بما في ذلك "الإسلامية"، البيانات التي تمتلكها بطريقة فعالة من خلال التقنيات الحديثة، والتطوير المستمر لمنتجاتها، والاستفادة من التطبيقات المتوافرة.
من جانبه، قال الاستشاري في مجال التكنولوجيا المالية بمؤسسة "رولاند بيرجر"، ديفيد مارتينيز دي ليسيا، إن تطور شركات التكنولوجيا المالية مرتبط بقدرتها على توفير خدمات مستمرة للأفراد والشركات، للتغلب على التحديات التي تواجهها. ودعا المصارف الإسلامية إلى الاستفادة من التغييرات الجديدة، ما يساعدها على مواكبة الخدمات الرقمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذيون يدعون المصارف الإسلامية إلى تعزيز التعاون مع فين تيك تنفيذيون يدعون المصارف الإسلامية إلى تعزيز التعاون مع فين تيك



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates