2416 مليون درهم أرباح  أرابتك القابضة 2014
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الإدارة يوصي بتوزيع 5% أسهم منحة

241.6 مليون درهم أرباح " أرابتك القابضة" 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 241.6 مليون درهم أرباح " أرابتك القابضة" 2014

"أرابتك القابضة"
دبي ـ جمال أبو سمرا

أعلنت "أرابتك القابضة"، مجموعة الشركات الرائدة المتخصصة في تنفيذ المشاريع الهندسية والإنشائية الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتخذ من الإمارات مقرا لها، أنها حققت نموا لافتا في الإيرادات والأرباح الإجمالية خلال العام الماضي مستفيدة من توالي إنجاز المشاريع وتوسعات الشركة في الإمارات ودول الخليج، والنتائج الإيجابية التي تحققت من عملية إعادة الهيكلة الناجحة التي أنجزتها الشركة خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وحققت الشركة أرباحا صافية قدرها 241.6 مليون درهم عام 2014، مقارنة بنحو 468.26 مليون درهم عام 2013 وجاء انخفاض الأرباح جراء ارتفاع في حجم المصاريف الإدارية والعمومية غير المتكررة والتي وصلت إلى نحو 749.9 مليون درهم مقارنة بنحو 429.3 مليون درهم خلال عام 2013، بزيادة 74.7%.

وعبر مجلس إدارة الشركة عن عدم ارتياحه تجاه زيادة المصاريف الإدارية والعمومية على هذا النحو والتي دفعت المجلس إلى التدخل بالوقت المناسب خلال حزيران/ يونيو العام الماضي والإيعاز بإجراء إعادة الهيكلة بهدف كبح الإسراف في المصاريف غير الضرورية، والتي لا تحقق عائدا إيجابيا على الشركة، والتي لولا تدخل المجلس وجهوده الإيجابية للحفاظ على حقوق المساهمين لكانت أكبر بكثير من المبلغ الذي تحقق.

وأكد مجلس الإدارة أن الشركة تسعى إلى تخفيض نسبة المصاريف الإدارية والعمومية إلى إجمالي الإيرادات بنسب ملحوظة خلال عام 2015 وبالشكل الذي لا يؤثر على إنتاجيتها ويعزز كفاءتها التشغيلية.

ورغم انخفاض الأرباح الصافية، إلا أن الأرباح الإجمالية للشركة بلغت 918.56 مليون درهم، محققة بذلك نسبة نمو بلغت 68.4% مقارنة بالأرباح الإجمالية المحققة خلال عام 2013 والتي بلغت 545.3 مليون درهم.
وأظهرت إيرادات الشركة تحسنا ملحوظا خلال العام الماضي إذ ارتفع إجمالي الإيرادات إلى 8.3 مليارات درهم بنمو نسبته 46% عن إيرادات العام السابق البالغة 5.66 مليارات درهم.

وبلغت الأرباح القابلة للتوزيع العائدة للمجموعة الأم 214.5 مليون درهم، مقارنة بـ377.8 مليون درهم العام السابق نتيجة ارتفاع حجم المصاريف الإدارية والعمومية غير المتكررة كما ذكر سابقا.

وجاء إعلان النتائج خلال اجتماع عقده مجلس إدارة الشركة الخميس الماضي والذي دعا خلاله الجمعية العمومية العادية للشركة لعقد اجتماعها السنوي 23 نيسان/ أبريل المقبل في التاسعة صباحا في فندق نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، لمناقشة نتائج الشركة المالية والاستماع لتقرير مدقق الحسابات.

وتقارير مجلس الإدارة والخطة المستقبلية وانتخاب مجلس إدارة جديدا وفقا لتعليمات هيئة الأوراق المالية والسلع على أن يليه اجتماع غير عادي للشركة للموافقة على تعديلات في شأن عقد التأسيس والنظام الأساسي، تهدف إلى تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية والمساءلة وفقاً لأفضل الممارسات في هذا المجال.

وفي حال عدم اكتمال نصاب الاجتماع الأول، سيتم عقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية بعد أسبوع أي 30 نيسان/ أبريل في الموعد والمكان نفسه. وفي هذا الصدد، قرر مجلس الإدارة التوصية للجمعية العمومية للشركة بالموافقة على توزيع 5% أسهم منحة على المساهمين عن السنة المالية 2014 أي ما يعادل 219,765,000 سهم من رأسمال الشركة.

وعبر المجلس عن ارتياحه إزاء نتائج أعمال الشركة، معتبرا أن الشركة أرست قاعدة انطلاق صلبة حاليا وتجاوزت العديد من العقبات والتحديات خلال الفترة الماضية والتي دفعت المجلس من منطلق حرصه على مصلحة الشركة العليا ومصالح المساهمين والمستثمرين إلى التدخل والإيعاز بإجراء إعادة الهيكلة الشاملة والناجحة خلال النصف الثاني من العام، الأمر الذي ستتواصل آثاره الإيجابية بالانعكاس على مستوى أعمال الشركة خلال السنوات المقبلة.
كما قامت "أرابتك" بدراسة إمكانات النمو في الأسواق التي تعمل بها بهدف إعادة رسم سياسات التوسع على النحو الذي يحقق أعلى منفعة للشركة حيث قامت بوقف عملياتها في روسيا وباكستان لتخفيض النفقات وستواصل الشركة النظر في أي فرص استثمارية مجدية.

ومن قرارات التطوير التي اتخذتها الشركة دمج بعض الإدارات التشغيلية على مستوى المجموعة وتعزيز دور الإدارة المركزية للأنشطة المساندة على مستوى المجموعة لضمان تنفيذ الخطط بالشكل المطلوب وتحقيق الكفاءة التشغيلية إلى جانب إعادة استغلال الموارد بالشكل الأمثل ما يحقق وفورات مالية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2416 مليون درهم أرباح  أرابتك القابضة 2014 2416 مليون درهم أرباح  أرابتك القابضة 2014



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates