محمد رياض يقدّم  الحفلة تنكرية  على خشبة مسرح السلام
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العروض المسرحية ترفع شعار "القديم يكسب "

محمد رياض يقدّم "الحفلة تنكرية " على خشبة مسرح" السلام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد رياض يقدّم  "الحفلة تنكرية " على خشبة مسرح" السلام"

محمد رياض
القاهرة ـ سهير محمد

ينطلق الموسم المسرحي الجديد مع حلول أيام عيد الأضحى المبارك خلال أيام قليلة ،من خلال القطاعين العام والخاص حيث يعتبره صناع الأعمال المسرحية جزءا من موسم الصيف ، لذا تنطلق العروض المسرحية في القاهرة والإسكندرية بالتوازي وبرغم أن معظم هذه العروض قديمة ولا تعرض لأول مرة لكن يتم النظر إليها على أنها موسم منفصل.

من أبرز العروض التي تستمر مع أول أيام عيد الأضحى عروض "مسرح مصر" التي تنطلق من الإسكندرية حيث يستعد النجم أشرف عبد الباقي ونجوم فرقة "مسرح مصر" لتقديم عروضهم لأول مرة فى الإسكندرية، ثاني  أيام عيد الأضحى المبارك المقبل، من يوم 2 إلى 5 سبتمبر داخل مكتبة الإسكندرية على أن يعود عبد الباقي ونجوم فرقته مباشرة لاستكمال تقديم عروضهم بمسرح "غراند نايل تاور" بالقاهرة، برغم زواج اثنين من نجوم الفرقة مؤخرا وهما محمد أنور ومصطفى خاطر اللذين سيضطران لقطع إجازة شهر العسل للوقوف على خشبة المسرح من أجل إسعاد  الجمهور.
ويضم مسرح مصر كلا من ويزو ومصطفى خاطر ومحمد أسامة "أوس أوس، وكريم عفيفي، دينا محسن ويزو، إسراء عبد الفتاح، سارة درزاوي، إبرام سمير، حامد محمد، بيشوى طاهر، محمد توب، وائل العوني، مصطفى بسيط، ومحمد أنور.

ويواصل النجم يحي الفخراني العروض الأخيرة لمسرحية "ليلة من الف ليلة " فى موسمها الثالث خلال أسبوع عيد الأضحى على خشبة المسرح القومي حيث ستكون هذه هي العروض الأخيرة للمسرحية وهي من بطولته مع لطفي لبيب، هبة مجدي، محمد محسن، وليد فواز، سلمى غريب،  وعابد عناني، وموسيقى وألحان أحمد صدقي، وديكور محمد الغرباوي، وأزياء نعيمة العجمي، وتنفيذ موسيقي يحيى الموجي، استعراضات مجدي صابر، وإخراج محسن حلمي.

وتواصل الفنانة مها أحمد عروض مسرحيتها "الهرم ده بتاعي " على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية والتى بدأت أولى عروضها مع بداية الموسم الصيفي وهى تأليف محمد مبروك، بطولة مها أحمد، محمد الصاوي، مدحت تيخا، صفاء جلال، منة جلال، ديكور أحمد حشيش، ملابس رباب البرنس، أشعار دعاء عبدالوهاب، ألحان كريم عرفة، إضاءة إبراهيم الفرن، و من إخراج ياسر صادق.

وهناك مسرحية "الحفلة تنكرية " التي تعرض على خشبة مسرح" السلام" بشارع القصر العيني بالقاهرة وهي من بطولة محمد رياض ولقاء سويدان ومحمد محمود وخالد محمود وجيهان سلامة، تأليف البرتو مورافيا وترجمة الفنان الراحل سعد أردش ومن إخراج هشام جمعة وهي ذات طبيعة سياسية عن علاقة الحاكم بالمحكوم حاملة إسقاطات على الواقع الذي نعيشه.

ويستمر النجم محمد رمضان بعرض مسرحيته "أهلا رمضان " على خشبة مسرح "الهرم "وهي للمؤلف وليد يوسف إخراج خالد جلال ومعه روجينا وشيماء سيف وهنا الزاهد وسامي مغاوري حيث يعرض رمضان المسرحية يومي الإجازة التي يحصل عليها من الخدمة العسكرية في موسم عيد الأضحى.

ويستعد المطرب محمد الحلو  لتقديم العرض المسرحي "تلاميذ الفيسبوك " على مسرح "قصر ثقافة الأنفوشي" بالأسكندرية، ويشارك في بطولته شرين ورضا حامد وحسان العربي ونجوم فرقة "تحت ال18 " والعرض تأليف وإخراج عبدالمنعم محمد ويناقش العمل مشاكل التعليم.

 ويتواصل عرض مسرحية الأطفال  "سنو وايت "على مسرح عبدالمنعم مدبولي بوسط القاهرة   "سنو وايت " والمأخوذ  عن الشخصية الشهيرة والمحببة للأطفال "سنو وايت" ابنة ملك توفيت والدتها "الملكة" وهي طفلة صغيرة، ومن ثم تزوج والدها بسيدة أخرى شريرة تحكم البلاد. العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال وتأليف وإخراج محسن رزق، ومن بطولة مروة عبدالمنعم، وعايدة فهمي ومصطفى حجاج ومحمد سلامة وباسم قناوي وعلاء النقيب وهشام عادل وخالد إبراهيم.

و يستمر عرض مسرحية "صحصح لما ينجح " للمخرج الكبير صلاح السقا على مسرح "العرائس "بالعتبة،  ومسرحية "واحدة حلوة" للمخرج أكرم مصطفى على خشبة مسرح "الطليعة" ، ومسرحية "العسل عسل " بطولة علا رامي ومفيد عاشور وجلال الهجرسي وهى إخراج إيميل شوقي على مسرح "ميامي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد رياض يقدّم  الحفلة تنكرية  على خشبة مسرح السلام محمد رياض يقدّم  الحفلة تنكرية  على خشبة مسرح السلام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates