الأمم المتحدة تنتفض ضد نهب المساعدات واستهداف عمال الإغاثة
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد وفاة 4 ألاف مواطن بمرض الملاريا جنوب السودان

الأمم المتحدة تنتفض ضد نهب المساعدات واستهداف عمال الإغاثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمم المتحدة تنتفض ضد نهب المساعدات واستهداف عمال الإغاثة

مرض الملاريا جنوب السودان
جوبا - صوت الامارات

كشفت وزارة الصحة في جنوب السودان عن وفاة أكثر من أربعة آلاف شخص بسبب تفشي مرض "الملاريا" خلال الستة أشهر الماضية ، وإصابة ما يقارب مليون شخص في الفترة ذاتها بهذا المرض الفتاك.

وقال الدكتور إسحاق مابير، نائب رئيس برنامج مكافحة الملاريا في وزارة الصحة جنوب السودان، إن مرض الملاريا أصبح متفشيًا بصورة غير مسبوقة، مشيرًا إلى أن وزارته سجلت أكثر من 900 ألف حالة إصابة بالمرض، وأكثر من 4000 حالة وفاة منذ فبراير/شباط الماضي، مقارنة بألفي حالة وفاة في العام الماضي.

وأوضح مابير  أن وزارته شكلت بتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية غرفة طوارئ لمكافحة المرض، داعيًا إلى تقديم التبرعات المالية والعينية للمساعدة في كبح هذا المرض الفتاك، وحسب المصدر ذاته، فقد شهد شهر يوليو/تموز الماضي نحو ألفي حالة وفاة، فيما سجل شهر أغسطس/آب نحو 250 حالة وفاة، وإصابة العشرات بسبب عدم توفر الإمكانات والإمدادات والمضادات والأدوية، الكفيلة باحتواء المرض.

وحذر مابير، الذي يعد أحد أهم الباحثين في مجال الملاريا جنوب السودان، من فصل الخريف الجاري ، الذي قد يؤدي إلى زيادة في عدد البعوض الناقل للمرض، لافتًا إلى أن التغيير المناخي وإزالة الغابات وطرق استخدام المياه عوامل محتملة في تفشي المرض، كما دعا حكومة بلاده إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمواجهة الملاريا ، لأن الوضع خطير وغير مسبوق.

من جهة ثانية، قال سيرغي تيسوت، منسق مكتب العمليات الإنسانية التابع للأمم المتحدة في جنوب السودان، إن هذا البلد أصبح يعتبر من أشد مناطق العالم خطورة بالنسبة للعاملين في المجال الإنساني، بعد مقتل نحو 82 عاملًا منذ اندلاع القتال بين الجيش الحكومي والمعارضة المسلحة، بزعامة نائب الرئيس السابق رياك مشار نهاية 2013، داعيًا الحكومة إلى وقف الهجمات كافة ضد المدنيين وعمال الإغاثة فورًا.

من جهة ثانية، أضاف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، التي تعرف اختصارًا بإسم "أوتشا" ، إن هنالك حوادث نهب متزايدة للمعونات الغذائية في جنوب السودان، حيث تم تسجيل سرقة نحو 700 طن متري من المواد الغذائية في يوليو/تموز الماضي، إضافة إلى حوادث نهب في المستودعات الرئيسية، والشاحنات العابرة في ولايات شرق الاستوائية، أعالي النيل، وأراب، والبحيرات، مشيرًا إلى تسجيل 43 حادثة نهب لمستودعات المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تنقل الغذاء منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي المقابل، أشار غاتويس بيتر، وكيل وزارة الشؤون الإنسانية في جنوب السودان، إلى أن هناك تحقيقات جارية حول عمليات النهب، محملًا المنظمات الإنسانية مسؤولية ، بسبب رفضها مرافقة قوات الأمن للقوافل التي تحمل الغذاء.

وشدد بيتر على أن هذه المنظمات ظلت ترفض أن ترافقها القوات الحكومية، لكنها تلقي اللوم علينا عندما يتم الاعتداء عليها بغرض السرقة ، كما أن هناك أفراد جائعون يريدون الحصول على الغذاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تنتفض ضد نهب المساعدات واستهداف عمال الإغاثة الأمم المتحدة تنتفض ضد نهب المساعدات واستهداف عمال الإغاثة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates