تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث يُبيَّن أنها تتسبب في أمراض السرطان وألزهايمر والصداع

تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم

بحث جديد يحث على تقليل تناول مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم
لندن - ماريا طبراني

أعلنت أبحاث جديدة أن التقليل من تناول الغلوتامات أحادية الصوديوم، وهي المادة المستخدمة في تحسين طعم الوجبات الجاهزة، يخفف الألم بشكل ملحوظ، وتخلص الدراسة إلى أن تخفيف الإضافات الغذائية التي توجد في الوجبات الجاهزة ورقائق البطاطس الجاهزة، تقلل من الألم المزمن بنسبة تزيد عن 30%، بعد أسبوعين فقط.

ويؤكد البحث أن هذا التغيير الغذائي البسيط أكثر فاعلية من تناول 1000 ملغ من مسكن أسيتامينوفين، حيث قال مؤلف الدراسة الدكتور دانيال كلو، من جامعة ميتشغان" هذا عظيم إذا تمكننا من التأثير على الألم المزمن البسيط من خلال تعديلات طفيفة في النظام الغذائي". ويؤدي تناول الغلوتامات أحادية الصوديوم والمعروفة أيضا باسم تحلل البروتين واستخراج الخمائر، إلى موت الخلايا في الدماغ بسبب زيادة معدل الاستقبال، وهذا يرتب بالألم المزمن، وترتبط هذه المادة بمرض السرطان، وكذلك ألزهايمر، وباركنسون، والصداع والغثيان، وما يطلق عليه "متلازمة المطعم الصيني" لأن مطاعم الوجبات السريعة غالبا تستخدم هذه المادة.

وأجرى الباحثون دراسة شملت أيضا علماء من الجامعة الأميركية في واشنطن، بتحليل عادات 30 شخصا من ميرو، في كينيا، يعانون من الألم المستمر منذ أكثر من 3 أشهر، وأكمل المشاركون في الدراسة استبيانا عن تأثير الألم فضلا عن الأعراض الغذائية لمدة أسبوع، التي تقيس استخدامهم لغلوتامات الأحادية الصوديوم، ومن ثم كان عليهم استخدام مياه التوابل البديلة للغلوتامات، أو تناول 1000 ملغ من الاسيتامينوفين يوميا.

وتناول المشاركون المياه حين شعروا بالألم بخاصة الصداع، وغالبا ما يرتبط بالجفاف، وقالت كاثلين هولتون من الجامعة الأميركية، هي المؤلف الرئيسي للدراسة" هذا البحث الأولي في كينيا يتسق مع ما أشاهده في أبحاث الألم المزمن في الولايات المتحدة". ولفتت الدراسات السابقة إلى أن مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم تسبب تلف الدماغ في الفئران الصغيرة، كما أنها تؤدي إلى الوفاة المبكرة حين حقنها في الفاكهة.

وتطالب إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحد بإدراج الغلوتامات أحادية الصوديوم على قائمة التسميات الغذائية ذات الصلة، على الرغم من تصنيفه كعنصر معترف به وآمن. ويرجع ذلك إلى تقارير ارتفاع الإصابة بالصداع والتعرق وضيق الوجه، وخفقات القلب والغثيان بعد استهلاك هذه المادة. وللأسف، المطاعم غير ملزمة بالإعلان عن كمية الغلوتامات أحادية الصوديوم التي تضيفها إلى طعامها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم تقليل مادة الغلوتامات الموجودة في الوجبات الجاهزة يخفِّف من الألم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates