بن دغر يطلب من وزارة الصحة اليمنية توفير الأدوية والمحاليل اللازمة للمستشفيات
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد توقف مستشفى "الثورة" الحكومي في تعز عن العمل بسبب قلة الامكانيات

بن دغر يطلب من وزارة الصحة اليمنية توفير الأدوية والمحاليل اللازمة للمستشفيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن دغر يطلب من وزارة الصحة اليمنية توفير الأدوية والمحاليل اللازمة للمستشفيات

رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر
عدن-صالح المنصوب

وجَّه رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، وزارة الصحة بسرعة توفير الأدوية والمحاليل اللازمة وإعداد موازنة بعض مستشفيات محافظة تعز لمواجهة وباء الكوليرا وعلاج الجرحى والمرضى. جاء ذلك خلال استقباله مساء الأربعاء، قيادات اللقاء المشترك في محافظة تعز بحضور محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي لمناقشة الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة.  واستعرض الحاضرون قضايا وهموم المحافظة جراء الحرب والحصار التي تفرضها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على تعز منذ أكثر من عامين، مطالبين الحكومة بدفع مرتبات الموظفين وتحرير ما تبقى من المحافظة، وتفعيل عمل المكاتب التنفيذية وتوفير الخدمات.

واكد رئيس الوزراء أن المحافظة تحظى باهتمام القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية وأن الحكومة قامت بتحويل مرتبات موظفي المحافظة عبر شركة الكريمي التي بدورها بدأت بصرفها ابتداءً من مساء الأربعاء، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجهها الحكومة بسبب سيطرة الميليشيا على نصف الايرادات وتسخريها لقتل الشعب اليمني وهو ما تسبب في تأخير صرف المرتبات في تعز وبعض المحافظات التي مازالت تحت سيطرة الانقلابين، لافتاً إلى أن الحكومة تبذل كل الجهود لتخفيف معاناة المواطنين. ودعا الدكتور بن دغر مجدداً المجتمع الدولي للضغط على الميليشيا الانقلابية لتوريد جميع الايرادات إلى البنك المركزي بعدن لتقوم الحكومة بواجباتها ومسؤولياتها تجاه كل ابناء اليمن.. مؤكدا أن الحكومة تولي أسر الشهداء والجرحى عناية خاصة واعتمدت وبتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية راتب جندي لكل أسرة شهيد.

وقال بن دغر: "ان النصر يبدأ من تعز لذلك تعرضت المحافظة لحصار جائر من قبل مليشيات الحوثي وصالح ومورست بحق ابنائها أبشع الجرائم والانتهاكات وضل ابناء الحالمة صامدين في وجه صلف المليشيات دفاعاً عن مشروع الدولة الذي اجمع علية اليمنيين في مؤتمر الحوار الوطني وتوافقت علية كافة القوى السياسية بما فيها الانقلابيون قبل ان ينقلبوا عليها ". وأكد رئيس الوزراء أن نتائج هذا الصمود سيكون النصر وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في تأسيس الدولة الاتحادية من ستة أقاليم تضمن تقاسماً عادلاً في الثروة والسلطة وتنهي المركزية التي تسببت في حرمان كثير من أبناء اليمن من حقوقه. واضاف " أن الحكومة تولي محافظة تعز جل اهتمامها كبقية المحافظات الأخرى وان الظروف التي يعيشها اليمن جراء الحرب الهمجية التي شنتها الميليشيا على الدولة دمرت كل مؤسسات الدولة وتعمل الحكومة جاهدة على تخفيف معاناة المواطنين في جميع المحافظات ".

وكان مستشفى "الثورة" الحكومي (أكبر مرفق طبي بمدينة تعز اليمنية)، أعلن عن توقف تقديم خدماته لآف المرضى ومصابي الحرب، بسبب عدم توفر وقود "الديزل" .وحمّل المستشفى محافظ المحافظة علي المعمري ووزير الصحة العامة والسكان في الحكومة ناصر باعوم، المسؤولية الكاملة عن توقف المستشفى عن العمل.
أما في ما يتعلق بوباء الكوليرا، سجلت منظمة الصحة العالمية في اليمن، حتى مساء أمس،  1205 حالة وفاة وقرابة 178548 ألف حالة مشتبه بإصابتها بالوباء منذ 27 أبريل/نيسان الماضي وحتى الـ20 من يونيو/حزيران الجاري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن دغر يطلب من وزارة الصحة اليمنية توفير الأدوية والمحاليل اللازمة للمستشفيات بن دغر يطلب من وزارة الصحة اليمنية توفير الأدوية والمحاليل اللازمة للمستشفيات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates