رحلة ترفيهية على متن أول قطار نوم فاخر في أميركا الجنوبية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُمثل هذه الهضبة خلفية دراماتيكية كبيرة

رحلة ترفيهية على متن أول قطار نوم فاخر في أميركا الجنوبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رحلة ترفيهية على متن أول قطار نوم فاخر في أميركا الجنوبية

الاستعداد لانطلاق أول قطار نوم فاخر في أميركا الجنوبية
بيرو ـ عادل سلامه

تعتبر هضبة "الأنديز" والواقعة في "بيرو" مصدر جذب سياحي، حيث تميز بالسهول الذهبية التي يتخللها القمم المغطاة بالثلوج، وهي المكان الذي بزخ فيه إمبراطورية "الإنكا"، ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني تمثل هذه الهضبة خلفية دراماتيكية لرحلة على متن أول قطار نوم فاخر في أميركا الجنوبية والذي يمر بجوارها، ويضم هذا القطار 16 عربة تمر عبر ألتيبلانو - أو السهول المرتفعة- ويسير بسرعة 20 ميلًا في الساعة.

ويحمل هذا القطار اسم "بلموند أنديان إكسبلورر" وتم إطلاقه في أيار / مايو، ويربط بين عاصمة الإنكا السابقة كوزكو والمدينة الاستعمارية في أريكويبا، التي تسمى بحيرة تيتيكاكا، وهي أعلى بحيرة قابلة للملاحة في العالم، ويمر ببعض من أكثر المعالم السياحية التي تحبس الأنفاس في بيرو ، حيث يتسلق هذا القطار إلى ارتفاع يبلغ 14،000 قدم.
وتقول المحررة الصحافية في "الديلي ميل" في قسم السياحة والسفر سارة غوردون، "بدأت رحلتي بعد يوم من التجوال في المدينة الثانية ببيرو "أريكويبا"، في الليل، ذهبت إلى محطة القطار الصغيرة المرممة ليتم استقبالي من قبل مدير القطار ويدعى "خافيير"."

وتشير سارة إلى أن رحلتها إلى مدينة كوسكو استغرقت ليلتين عبر القطار، وتوفر هذه الرحلة خيار ليلة واحدة بين بحيرة تيتيكاكا وعاصمة الإنكا السابقة ويتم قضاء الليالي السبع الأخرى في فنادق بلموند.
ويمر قطار "بلموند أنديان إكسبلورر" خلال الساحل الاسترالي بوصفه تابع لخدمة القطارات الاسترالية  Great South Pacific Express، وقامت الشركة المصنعة "بلموند" بشحن عربات القطار إلى بيرو حيث أعطيت لها تغيير كامل، مع الحفاظ على اللمسات الأصلية مثل الأرضيات الخشبية في الحمامات ورفوف الأمتعة النحاسية.
ويعد القطار خفيف ومشرق، ومزين بأشكال كبيرة الحجم، مع اللمسات البيروفية في شكل منسوجات برّاقة وصور تاريخية لماشو بيتشو وكوسكو، وتضم المقصورة المزدوجة على كسوة جدار خشبية عاجية، وبطانية رمادية ناعمة، فضلًا عن أغطية الأسرّة ذات اللون الأبيض النقي، وهناك مطعمان وبار أنيق مع وجود بيانو يناسب الكبير والصغير و بدء من العام المقبل، سوف يكون هناك عربة سبا.

وتواصل المحررة حديثها لتؤكد أنها بعد استيقاظها من النوم لم تجد المناظر الطبيعية الجبلية حيث مر القطار بمدينة "بونو" الصاخبة، وهي أكبر مدينة على بحيرة تيتيكاكا، وتقول سار " رأيت امرأة تحمل أكوام من المنسوجات البيروفية بينما تتمايل الرجال على طول الطريق فوق الدراجات بجوار نافذتي".

وتابعت "وفي صباح اليوم التالي، كان هناك قمم ثلجية تلوح في الأفق بينما يقوم تجار السوق برفع المنتجات من المسارات للسماح لنا بالمرور قبل مواصلة عملية البيع"، ومضت تقول "لدينا الكثير من الأماكن لاستكشافها، ففي صباحنا الأول، ذهبنا إلى شواطئ تيتيكاكا وأبحرنا  بر زورق سريع لزيارة الجزر العائمة والتي تتألف بالكامل من قصب التوتورا، وهنا رحبت بنا شعوب "أورو" الأصلية في منازلهم".

ومن خلال التجول حول تلك الجزيرة المشمسة، يمكن أن تكون تقريبًا في البحر الأبيض المتوسط ​​بدلا من استغراقك لمسافة 12،500 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتشير سارة إلى أن الليلة الثانية على متن القطار كانت مثالية لبداية مبكرة لزيارة أطلال الإنكا، راتشي، والتي تبعد 77 ميلا من كوسكو، ويتميز الامتداد النهائي من مسار القطار إلى كوسكو بأشعة الشمس التي تضيء المزارع النائية، بينما يحرث السكان المحليون الحقول، وتصطف الجبال الخضراء مع الأخاديد التي تعود لعصر الإنكا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة ترفيهية على متن أول قطار نوم فاخر في أميركا الجنوبية رحلة ترفيهية على متن أول قطار نوم فاخر في أميركا الجنوبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates