منطقة وسط البلد في القاهرة تتخلص من العشوائيات وتتحول إلى مزار سياحي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطوات متسارعة لتفعيل خطط حكومية وقرارات مُعطلة منذ 30 عامًا

منطقة "وسط البلد" في القاهرة تتخلص من العشوائيات وتتحول إلى مزار سياحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منطقة "وسط البلد" في القاهرة تتخلص من العشوائيات وتتحول إلى مزار سياحي

منطقة "وسط البلد" في القاهرة
القاهرة – أحمد عبدالله

لاقت قرارات وإجراءات تتم بمنطقة وسط القاهرة استحسان خبراء ونواب بالبرلمان المصري، حيث جاءت حزمة من القرارات المتوازية مع بعضها، بداية من تطهير المناطق العشوائية الواقعة بين ميداني التحرير ورمسيس، بالإضافة لرفع كفاءة بعض الطرق وإضافة اللمسات الجمالية عليها، وأخيرًا منع حركة السيارات أمام بعض الشوارع تمهيدًا لتحويلها إلى مزارات سياحية.

وكشف محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، أنه سيتم غلق شوارع منطقة "البورصة" بشكل كامل تدريجيا أمام حركة السيارات، وتحويلها إلى مزار سياحي، مشيرًا إلى أنه تم غلق شارعي الألفي والشريفين في وقت سابق، وأضاف خلال افتتاحه تطوير عقارات شارع الشريفين، أن اتحاد الشاغلين هو سر الحفاظ على عقارات العاصمة، ضمن خطة القاهرة للحفاظ على تراثها المعماري، مشيرا إلى أنه تم تشكيل اتحاد شاغلين لشارع الشريفين بمنطقة وسط البلد بعد تطويره ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوية.

وتعقيبا على ذلك، أشادت أمين لجنة السياحة النائبة غادة صقر بخطوات التطوير والتحديث في منطقة وسط البلد، وقالت إن تلك الخطوات الإيجابية بدأت منذ عهد رئيس الحكومة الأسبق إبراهيم محلب، والذي لا يزال يصّر حتى الآن على ضمان مواصلة عمليات تطوير واستعادة الرونق الحضاري لمنطقة وسط البلد.

وأضافت صقر لـ"صوت الامارات" أن الجيد في الأمر عدم اقتصار عمليات التطوير على مكافحة الزحام والتكدس والقضاء على المظاهر العشوائية، وإنما ربط تلك الأهداف برغبة في استعادة الطابع السياحي لشوارع وسط البلد، والتي كانت تعج بالسائحين من خان الخليلي مروا برمسيس وصولا إلى طلعت حرب

ويعتبر شارع الشريفين جزء من أعمال تطوير منطقة البورصة التي تقوم بها محافظة القاهرة في إطار استكمال مشروع تطوير منطقة القاهرة الخديوية التي تجرى تحت إشراف اللجنة العليا للحفاظ على التراث وتشمل المربع الواقع بين شوارع قصر النيل وصبري أبو علم والقاضي الفاضل وشارع علوي، ويتم تطويرها بتمويل من عدد من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة بنطاقه.

 ويضم شارع الشريفين 9 عقارات ذات طابع معماري متميز منهم مبنى الإذاعة الشهير، وفندق "كوزموبوليتان"، ومباني البورصة والبنك الأهلي وقناة السويس والتي تم إعادة ترميمهم وإعادة الشيء لأصله للواجهات، وكذلك إعادة تبليط الشوارع باستخدام بلاط مناسب من مواد تتحمل حركة المشاة وتتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة مع الحفاظ على الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها وإعادة طلائها مع إعادة توزيعها بالشارع الذي يبلغ طوله 190 مترا، وسوف تخصص المنطقة للمشاة ويمنع سير السيارات بها، كما أن خطوات قليلة تفصل منطقة مثلث ماسبيرو المطلة على كورنيش النيل وسط القاهرة على توديع من عشوائيتها تمامًا، ولن يتبقى في المنطقة التي سيعاد تخطيطها كاملة وإعادة بنائها على أحدث الطرز العالمية سوى عدد من المعالم الشهيرة بها، هي "مبنى الإذاعة والتلفزيون، ووزارة الخارجية، والقنصلية الإيطالية، وذلك وفقا للقرارات الحكومية المُعطلة منذ 30 عاما.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منطقة وسط البلد في القاهرة تتخلص من العشوائيات وتتحول إلى مزار سياحي منطقة وسط البلد في القاهرة تتخلص من العشوائيات وتتحول إلى مزار سياحي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates