صوت الإمارات - ساحل كوستا دي براتا المميّز في أفيرو البرتغالية حيث القرى التاريخية الرائعة

المنتجعات القليلة المنتشرة على طولها تُحافظ على إحساسها بقرى الصيد العاملة

ساحل "كوستا دي براتا" المميّز في أفيرو البرتغالية حيث القرى التاريخية الرائعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ساحل "كوستا دي براتا" المميّز في أفيرو البرتغالية حيث القرى التاريخية الرائعة

ساحل "كوستا دي براتا" المذهل في مدينة أفيرو البرتغالية
أفيرو ـ عادل سلامه

تنتشر أشجار النخيل المحاطة بالورق والكثبان الرملية البيضاء الكثيفة، على طول الطريق في مدينة أفيرو البرتغالية وعبر البحيرة الواسعة، اللامعة، الممتدة إلى شمال أفريقيا، وتعد منطقة سنترو في غرب البرتغال منطقة محيرة، فهي تقع ما بين مدينتي لشبونة وبورتو، وبالتالي من السهل الوصول إلى ما حولها، ولديها شواطئ لا نظير لها، ومجموعة من المدن والقرى التاريخية الرائعة، والتي تمتد على طول الخط الساحلي البكر، ومع ذلك لا يُوجد أحد تقريبا في الساحل.

ويمتد الساحل الفضي للبرتغال، كوستا دي براتا، على بعد حوالي 155 ميلا من أسنتا، وعلى بعد ساعة شمال لشبونة، حيث مصب دورو في بورتو، والمنتجعات القليلة المنتشرة على طولها، والتي تُحافظ على إحساسها بقرى الصيد العاملة، ولدى جميع الشواطئ هنا أسماء خاصة بها، ولكن الساحل هو امتداد غير متقطع تقريبًا، ويعتبر شمال مدينة أفييرو محمية الطبيعية لداس دوناس دي ساو جاسينتو، التي وصلت إليها العبارة (aveirobus.pt) عبر فم البحيرة، وتلتف الكثبان بعنف بعيدا عن مسافة تصفح الأمواج، وهناك قشر من غابات الصنوبر بين الشاطئ والبحيرة، حيث يوجد في  توريرا أسطول قوارب الصيد موليسيرو الذى يضفى ألوان الكرنفال على المنطقة، ولديهم طرز أنيقة وعصرية من القرن الخامس عشر، تتوج غالبا بباقات من الزهور أو سعف النخيل، وهي مزخرفة بصور القديسين، بما في ذلك كريستيانو رونالدو.

ويوجد مخيم البلدية في مكان قريب، وعلاوة على الساحل يوجد فندق برايا دو فورادورو، كول و سي بيتش "الإقامة لفردين بـ40 جنيهًا إسترلينيًا والخدمة ذاتية" هو بالضبط كما يوحي اسمها، وفي الداخل، عبر البحيرة، توجد بلدة مورتوسا وهي موطن لمصنع الأسماك كومور المعلبة، حيث ثعابين البحيرة الشهيرة تصل إلى نهاية لذيذة في هذا المصنع. 
وإلى الجنوب في أسفل الساحل، توجد المنازل وسكان المدينة الذين يتعاملون بلطف مع السياح، وهناك ميل من مناطق الشاطئ تطوق مع غابات الصنوبر الضبابي والخزامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ساحل كوستا دي براتا المميّز في أفيرو البرتغالية حيث القرى التاريخية الرائعة  صوت الإمارات - ساحل كوستا دي براتا المميّز في أفيرو البرتغالية حيث القرى التاريخية الرائعة



 صوت الإمارات -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان بفستان أسود شفاف مُغطى بالدانتيل

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل. تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت الممثلة والمنتجة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ساحل كوستا دي براتا المميّز في أفيرو البرتغالية حيث القرى التاريخية الرائعة  صوت الإمارات - ساحل كوستا دي براتا المميّز في أفيرو البرتغالية حيث القرى التاريخية الرائعة



GMT 18:17 2017 الخميس ,27 تموز / يوليو

عرض الصوت والضوء في روما يستقطب السياح
 صوت الإمارات - عرض الصوت والضوء  في روما يستقطب السياح

GMT 11:55 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا
 صوت الإمارات - كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد
 صوت الإمارات - ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد

GMT 13:37 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات - راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

تحديد توقيت الطعام يساهم في فقدان الوزن

GMT 13:55 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

توصل العلماء لفعالية عقاقير علاج السرطان

GMT 17:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" المكسيكية قطعة من الجنة على الأرض

GMT 19:03 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب

GMT 12:37 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل تناقضات تنذر بأزمات عالمية

GMT 18:14 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

ألكسندرا فان هوت تصمم محرك البحث tag-walk.com
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates