جولة في لشبونة المدينة الأكثر ثراءً تاريخيًا في أوروبا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هي الأفضل للسائحين الأكثر انشغالًا لرحلة من يومين

جولة في لشبونة المدينة الأكثر ثراءً تاريخيًا في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة في لشبونة المدينة الأكثر ثراءً تاريخيًا في أوروبا

جولة في لشبونة المدينة الأكثر ثراءً تاريخيًا في أوروبا
لشبونة _ لينا عاصي

إن مدينة لشبونة هي الأعرق والأغنى تاريخيًا من أي مدينة أوروبية أخرى، إلا أنها صغيرة، لذا تصلح للسائحين الأكثر انشغالاً، حيث يعدّ يومان أكثر من كافيين للإطلاع على كل شيء تود رؤيته في المدينة، ولو انتظرت ليومين آخرين قد يمكنك إضافة أماكن أخرى خارج المدينة للزيارة، مثل "سينترا" بقصورها القديمة غير معقولة وحدائقها الرائعة، ومنتجع "إيستوريل" الجميل المطل على شاطئ البحر.
 
وهذه هي أفضل ستة أماكن للزيارة فيها:
 
1- برج بيليم
 
هو المَعْلَمْ الأكثر شهرة في لشبونة، وتم بناؤه في بداية القرن السادس عشر الميلادي لحماية مدخل الميناء، حيث يرتبط ارتباطا وثيقاً بالرحلات الاستكشافية للعصر الذهبي للبرتغال، والاكتشافات الملاحية، فقد كان يعني لكثير البحارة المسافرين من البرتغال اللمحة الأخيرة للوطن، وبناءه الحجري له طابع خاص، شاملا نقش لوحيد القرن.
 
2- قلعة القديس جورج
تعلو عن المدينة في مشهد خلاب فوق مقاطعة "بايكسا" قبالة نهر "تاجوس" وعلى امتداده، حيث مثلت مقرّ السلطة لأكثر من أربعة قرون. وكانت مثالًا للثراء الفاحش في أواخر العصر الروماني، وقد تم تدمير معظم القلعة بسبب زلزال لشبونة الهائل عام 1755 - الذي راح ضحيته ما يزيد عن 100000 شخص – وقد أعيد بناؤها بتوسُع وبشكل لافت للنظر.

جولة في لشبونة المدينة الأكثر ثراءً تاريخيًا في أوروبا
 
3- دير جيرونيموس
 
تولّى أمر بنائه "مانويل أي" للاحتفال باكتشاف "فاسكو دي جاما" للطريق البحري للهند عام 1498، والدير عبارة عن مبنى غير عادي، شُيّد لرهبان شرف القديس "جيروم"، الذين كانوا مسؤولين عن الصلاة من أجل روح الملك، ولطمأنة البحارة. والأكثر أهمية في زيارة الدير هي الأروقة العتيقة التي تقترن أعمدتها بالكروم والأوراق في مشهد مثير من النحت الحجري.
 
4-متحف كالوست كولبنكيان:
يقع في الشمال الشرقي لمنتزة "لإدواردو فيي"، ولا يملك المتحف العوامل المميزة لمتحف "اللوفر" في باريس، أو "الأوفيزي" في فلورانسا، هو فقط يتلألأ مثل العديد من الكنوز، حيث يشمل أحد أجمل المجموعات الفنية الخاصة في العالم، التي جمعها قطب النفط " كالوست كولبنكيان" على مدار 40 عاماً. لابد أن ترى الكنوز التي تشمل قناعًا ذهبيًا لمومياء مصرية قديمة وصورة من صور "رمبرانت" لرجل عجوز.

جولة في لشبونة المدينة الأكثر ثراءً تاريخيًا في أوروبا
 
5- متحف بيراردو:
هو واحد من أرقى المجموعات الفنية الحديثة في العالم، والتي صنعها: "وارهول، بيكاسو، دالي، داتشامب، ميرو، باكون، بالوك، وماغريت). تم افتتاحه في 2007، وتزهو فيه صورة "جودي غارلاند" لوارهول، وصورة المرأة على الكرسي "ميتامورفوس" لبيكاسو، و(Oedipus& The Sphinx After Ingres" لباكون.
 
6- مصعد سانتا جوستا:
هل يمكن أن يكون مصعد عامل جذب سياحي؟، حسنا هذا ليس أي مصعد قديم، إنه أشبه بمدينة تشمل بناءً مصغرًا كبرج "إيفل"، بناها أحد تلامذة "جوستاف إيفل" مطلع القرن الماضي، وهو ما يفسر تشابه البناء بالبرج الشهير، ويربط وسط المدينة بمنطقة "بايرو ألتو" – أعلى جزء في المدينة بأقلها انخفاضا – ويوجد مقهى أعلاه تكشف ميدان "روسيو" بالكامل، والقلعة والنهر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة في لشبونة المدينة الأكثر ثراءً تاريخيًا في أوروبا جولة في لشبونة المدينة الأكثر ثراءً تاريخيًا في أوروبا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates