سواحل البحر الأدرياتيكي وجهة مفضلة لمحبي سحر الطبيعة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحد فروع "المتوسط" الذي يفصل إيطاليا عن البلقان

سواحل البحر الأدرياتيكي وجهة مفضلة لمحبي سحر الطبيعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سواحل البحر الأدرياتيكي وجهة مفضلة لمحبي سحر الطبيعة

مُميزات المناطق المُطلة على البحر الأدرياتيكي
روما ـ ريتا مهنا

لم تكن الأمور على حالها تمامًا في البحر الأدرياتيكي بعد عام 1492، وحتى ذلك الحين، وكان هذا البحر الذي إلى حد ما لا يتذكره الكثير كواحد من المحاور الجغرافية والاقتصادية للعالم المعروفة، حيث كانت التجارة تتدفق من الشرق إلى البندقية، أعظم قوة بحرية يومها، ومن خلال تريستي و دوبروفنيك في البلقان و قلب أوروبا الوسطى.

والبحر الأدرياتيكي هو أحد فروع البحر المتوسط الذي يفصل شبه الجزيرة الإيطالية عن شبه جزيرة البلقان وسلسة جبال الأبينيني عن سلسلة جبال الألب الدينارية، ومن الغرب والشمال تحده إيطاليا ومن الجهة الشرقية تطل عليه من الشمال للجنوب سلوفينيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك وصربيا ومونتنيغرو وألبانيا، وسمي بذلك نسبة إلى مدينة أدريا أو هدريا الواقعة شماله في الأراضي الإيطالية.

وميزت الإمبراطوريات والغزاة شواطئه منذ فترة طويلة، بداية من اليونانيين والإليريين، ومرورًا بالأتروسكان والرومان، إلى العثمانيين والبيزنطيين والغزاة النورمانيين في جنوب إيطاليا، ولكن عندما عثر كولومبوس على العالم الجديد، تحول انتباه الملوك والمغامرين إلى الغرب، مما عزز صعود دول مثل إسبانيا والبرتغال التي كانت في وضع جيد للمغامرات الإمبراطورية عبر المحيط الأطلسي.

وبدأ منطقة أدرياتيك في الانهيار، وفي هذه الساحة التاريخية الكبرى، لا يُعد البحر الأدرياتيكي كبيرًا بما فيه الكفاية، فيمثل نحو خمس حجم بحر الشمال - وبالكاد 500 ميل طولًا و 120 ميلًا في أوسع نقطة لها. ولكن ما وراء البندقية، الوجهة الأكثر شهرة لها، وبدرجة أقل هي دوبروفنيك وبوليا، وهي  منطقة دون تركيز واضح للزوار، وتحيط إيطاليا بشواطئها الغربية، على سبيل المثال، معظم شواطئها الشرقية في كرواتيا، ولكن من البحر أيضًا تُحدّها ألبانيا وسلوفينيا والجبل الأسود والبوسنة والهرسك، وهذه هي البلدان التي تحولت حدودها عبر قرون، وقد تخللت ثقافاتها ولغاتها وفنها ودينها ؛ ما بين الأرثوذكس والمسلم والكاثوليكي - وأعادت تشكيلها على مر قرون من الغزو والنزاع.
 
وفي استريا، كرواتيا، ستجد كل من المعكرونة والجواش على القوائم، إرث الماضي في البندقية ثم الماضي النمساوي والمجري، على الشاطئ الأدرياتيكي الشمالي أكثر، تفخر رافينا ببعض أعظم الآثار البيزنطية في أوروبا، ولكن في بوليا، إلى الجنوب، يُوجد الباروك الإسباني.

وتوجد أيضًا منطقة ذات مظهر مختلف على نطاق واسع حيث  شواطئ البحر الأدرياتيكي الإيطالية وهي مسطحة إلى حد كبير أو منخفضة، وعند النظر الي زيارة هذه المناطق، فان هناك خمسة جوانب في البحر الأدرياتيكي، ينبغي النظر اليها؛ وهي  الثقافة والغذاء والشواطئ، ومعرفة أفضل الخيارات المتاحة وكيفية الاستفادة القصوى منها.
 
الطعام والنبيذ

تتميز مناطق البحر الأدرياتيكي بالأسماك والمأكولات البحرية، إلى جانب الثمار التي في كثير من الأحيان تعد من ثمار المناطق النائية الخصبة، ما يعني أن الطعام والنبيذ هما من سمات العديد من الوجهات في المنطقة.

الثقافة
تتمتع مناطق البحر الأدرياتيكي بمزيج ثقافي كبير، فمعظم الوجهات تتمتع  بالفن أو الموسيقى أو الجمعيات التاريخية، ما يدفع للاستماع بجولة مرافقة إذا كان لديك مصالح ثقافية محددة.

الشواطئ
يوجد الكثير من الشواطئ والمنتجعات في ساحل البحر الأدرياتيكي في جنوب رافينا ، بداية من المراكز الكبيرة في ريميني وريتشوني إلى المنتجعات الصديقة للأسرة والأكثر تقليدية مثل سان بينيديتو والرمال البكر في بونتا أديرسي بالقرب من فاستو. المحليون يتوجهون دائمًا إلى قريتي بونتا بروسكوتو وتوري كوليمينا أو فروع جنوب أفيترانا وماندوريا، والإيطاليون يذهبون إلي أبعد من ذلك حيث لشبه جزيرة غارغانو. حيث يمتد جزء كبير من ساحل البحر الأدرياتيكي في إيطاليا.

الرحلات البحرية
تُعد معظم شركات الرحلات البحرية في البحر الأدرياتيكي رحلات في البحر المتوسط ، وعادة ما تزور هذه الرحلات فينيسيا ودوبروفنيك، وواحد أو اثنين من الموانئ الصغيرة في الطريق بين محاور مثل برشلونة وأثينا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سواحل البحر الأدرياتيكي وجهة مفضلة لمحبي سحر الطبيعة سواحل البحر الأدرياتيكي وجهة مفضلة لمحبي سحر الطبيعة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates