تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جنبًا إلى جنب وبالمشاركة مع أرهوس الدنماركية

تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية

مدينة بافوس القبرصية
بافوس _ نانسي نجم

خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخير من يناير/كانون الثاني يتم تتويج بافوس القبرصية كعاصمة الثقافة الأوروبية "جنبا إلى جنب مع آرهوس الدنماركية"، الميناء القديم، الغارق في الأساطير اليونانية ومهد أسطوري لأفروديت ألهة الحب، يعد واحدًا من أكثر الموانئ الرائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

إن بافوس بالفعل مدينة للثقافة لأكثر من ألفي عام، طوال 2017 ستكون مكانًا للأحداث، بالاعتماد على التراث الكلاسيكي والأسطوري باعتبارهما موضوع "مصنع في الهواء الطلق للثقافة" لمدة عام، سيتاح لهذا الأمر الرقص والموسيقى والعروض المسرحية في الحدائق العامة والشواطئ والشوارع، بافوس تقع في أقصى قبرص حيث تلتقي الجبال مع البحر، فهناك نوعان مختلفان من القطاعات: كتيما، البلدة القديمة الفخمة، حيث توجد المنازل الاستعمارية الأنيقة والكثير من المتاحف، وكاتو بافوس، المنطقة السياحية الرئيسية للمطاعم ومحلات بيع التذكارات، والشقق منخفضة الارتفاع وعدد قليل من الحانات البريطانية المنتشرة في جميع أنحاء الميناء.

تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية
 
السكان المقيمين فقط نحو 60 ألفًا ولكن الأرقام تتضاعف على مدار السنة من قبل السياح، أحد الأسباب التي تم اختيارها لتكون عاصمة ثقافية هي لأنها وجهة لمدة 12 شهر، شتاء دافئ، خفيف ومشمس عمومًا مع درجات الحرارة في يناير غالبًا ما تصل لـ20 درجة، الصيف، ذروة موسم الشاطئ، ساخن، بينما الربيع والخريف عادة ما يكونون باردين بما فيه الكفاية لمشاهدة معالم المدينة في جو دافئ بما فيه الكفاية للسباحة.

تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية
 
ومن أجل التمتع بالمدينة عليك أخذ نزهة على طول الواجهة البحرية في كاتو بافوس نحو الميناء والقلعة، وابق البحر على يسارك، سر من الشرق إلى الغرب لأنه يؤدي إلى حديقة آثار بافوس، واستغرق بقية صباح اليوم من أجل جولة واسعة، وزر جانب المحافظين الجدد في بافوس، وهي مدينة قديمة تأسست في القرن الثامن قبل الميلاد وعاصمة قبرص منذ ما يقرب من ألف عام.

 تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبيةوقف عند بيت ديونيسوس واستعد لتكون واقعًا تحت سيطرة تألق الأرضيات الفسيفسائية التي تصور قصص من الأساطير اليونانية، وعليك أخذ الوقت الكافي لمتابعة بعض من الحكايات المأساوية مثل فيدرا وحبها الغريب بالنسبة لهيبوليتوس، كما ينبغي عليك عدم تفويت الفسيفساء المذهلة في فيلا ثيسيوس، حيث تصور قتال ثيسيوس في المتاهة. ثم مر بأغورا "المنتدى" وهو مسرح أوديون شبه دائري، وفي طريقك إلى التجول بين الأقواس والأعمدة التي هي كل ما تبقى من قلعة سارانتا كولونز، القلعة البيزنطية والاسعة من الأيام الأخيرة لعهد المحافظين الجدد في بافوس.

 ومن أجل التسوق خذ جولة في الشوارع الخلفية لكاتو بافوس وراء صفوف من المحلات السياحية المتبادلة التي تبيع على طول الطريق الرئيسى للميناء، ستجد مزيج محير من محلات بيع المجوهرات المحلية والسيراميك والدانتيل المصنوعة يدويًا، كلها متلاصقة مع المتاجر المألوفة مثل M & S أو دبنهامز، ويتم إغلاق بعض المحلات التجارية في أيام الأحد وبعد ظهر الاربعاء في الصيف، بعض المطاعم تفتح من 1-4 مساء لغداء طويل، ولكن تبقى مفتوحة حتى الثامنة.

تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية
ومن أجل الإقامة جرب فندق أكسيوثيو Axiotheo، المقام في التلال فوق كتيما أو على بعد 10 دقائق بسيارة أجرة من الميناء، والذي لديه بانوراما مذهلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​، وللعودة إلى الميناء عليك اتباع الطريق الساحلي غربًا، حيث المشهد يصبح بريًا على نحو متزايد مع الصخور خشنة وموجات تتحطم عليها، لزيارة شاطئ المنارة على طول 2 كم، وقبل أن ترتد خطاك توقف في واحدة من الخلجان المحصبة للتمتع بالمنظر.

تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية
 
وما يسمى بمقابر الملوك هي فسحة لا تفوت للعجائب القديمة، وتشكل جزءًا من بافوس الأثرية، وقد حفرت عشرات القبور وغرف الدفن والكهوف من الحجر الرملي في الأرض لتشكل هذه المقبرة المذهلة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، ومع ذلك، فإنها بمثابة أماكن الراحة النهائية لكبار الشخصيات المحلية، وليس الملوك وكما يوحي اسمها

تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية تسمية بافوس القبرصية عاصمة للثقافة الأوروبية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates