آرهوس في الدنمارك مدينة سياحية رائعة تتوزّع ما بين التنوّع والاستدامة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمتلك مكتبة معاصرة عبارة عن جبل جليدي من الخرسانة والزجاج في الميناء

"آرهوس" في الدنمارك مدينة سياحية رائعة تتوزّع ما بين التنوّع والاستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آرهوس" في الدنمارك مدينة سياحية رائعة تتوزّع ما بين التنوّع والاستدامة

مدينة آرهوس رائعة
لندن ـ كاتيا حداد

تبدو مدينة آرهوس رائعة، خلال نزهة في الهواء 50 مترًا فوقها، أسطح المنازل تتحول إلى الأرجواني ثم إلى اللون الأزرق، وتظهر المدينة بكل ألوان الطيف حيث ممرات القرون الوسطى باللون الصفراء والأرصفة الفيكتورية باللون الأخضر في أعماق البحار، الجامعة باللون الأحمر.

ويعتبر الممشى الموجود على سطح متحف آرهوس هو المعلم الأكثر شهرة في المدينة، فهو ممر زجاجي مرتفع فوق المدينة، جدرانه مليئة  بالألوان الحيوية من خلالها يمكن رؤية العالم في "تكنيكولور" أكثر إشراقا، وأكثر جرأة، وكشفت الرئيس التنفيذي البريطاني المولد عن برنامج عام 2017، ريبيكا ماثيوز، أنه "لدينا أشياء غير عادية، أكثر من 250 مشروعا خلال هذا العام، إننا نقوم باستقبال كتاب الجريمة من مختلف أنحاء أوروبا للعمل على نيو نورث نوير، لدينا رقص من نيويورك ولندن، المهرجان الأول لأدب الأطفال في العالم، سوف ينظم ملحمة فايكنغ على سطح متحف علم الآثار، ولكن أيضا نطلب من فنانينا المناقشات، حيث أن لب موضوع آرهوس 2017 هو "إعادة التفكير"، نحن نريد من الناس أن تنظر إلى الأمور بشكل مختلف، للحديث مع زملائهم الأوروبيين إزاء حلول للتحديات العالمية الكبيرة، ماذا يعني أن تكون في أوروبا اليوم؟ ماذا يمكننا أن نتعلم من بعضنا البعض؟، نتحدث كثيرًا عن أوروبا، بما في ذلك بريطانيا، نحن نتحدث عن التنوّع والديمقراطية والاستدامة"

ودُشّنت مكتبة جديدة مذهلة في آرهوس، عبارة عن جبل جليدي من الخرسانة والزجاج في الميناء، صوت أفضل مكتبة في العالم، إنها إعادة نظر إلى العصر الرقمي، فضلا عن أكوام الكتب القديمة، التي تملأ القاعات الواسعة مع الأرائك الحمراء حيث يتقاسم الطلاب الواجبات المنزلية، والأطفال يلعبون الشطرنج، هناك عرض لنماذج من مدرسة تصميم محلية وغونغ هذا ما يدق في كل مرة يولد الطفل في المستشفى، ويمكنك ان ترى هذا في الأحواض القديمة في الخارج، والتي يجري بناؤها باعتبارها الشاطئ في المناطق الحضرية، أعمال البناء تملأ الأرصفة على طول الطريق إلى فندقي وفي كامويل، أروع مكان في المدينة.

وبدأت موجة جديدة في آرهوس، من قبل الطهاة، في السنوات ال 10 الماضية، بأماكن كبيرة لتناول الطعام، وافتتحت 3 مطاعم، في عام 2017 لتشكل المنطقة الأوروبية في فن الطهو، ويقول الشيف رينيه مامين إنه "بالنسبة لهذه المدينة الصغيرة، لدينا الكثير من المطاعم الجيدة، في سابستانس، وهو مطعم حائز على نجمة ميشلان، حيث أتوقف لتناول طعام الغداء. أنها بقعة هادئة، الخشب والشموع البيضاء، الإسكالوب مع الكمثرى الحلوة والمالحة سامفيري، وبلح البحر مع الجبن الدخان والزعتر الآيس كريم مع بتلات الورد، أطعمة يجب ان تتذوقها".

وأضاف مامين أنه "اعتدت على طهي الطعام في كوبنهاغن"، كما يقول، وهو يبتسم "، ولكن انتقلت إلى هنا لأن آرهوس ترحب بالجميع، وكشف المالك، مايكل كريستنسن أنه "نحن نستخدم ما نحصل عليه محليًا كل صباح، حتى تتغير الأطباق من يوم لآخر ومن جدول إلى جدول، يمكن تذوّق الحرية في طعامنا، من خلال مجموعة من الوجبات الخفيفة المفاجئة: الفطر الذرة الحلوة، بطارخ الرنجة في بروفيتيروليس منتفخ، الشمندر ترابي يرش مع الزهور الوردية.

وتمتلك آرهوس شبكة من الأزقة المرصوفة بالحصى والبيوت النصف خشبية، واصطف مع المقاهي جولي والمحلات التجارية الراقية على الزاوية فندق رويال من 1838، مع واجهة الركائز وبهو رخامي، من القرون الوسطى، وفي أحد الشوارع الجانبية يوجد مطعم  كلاسيكي ميفيستو، حيث ترعى أسر الوجبات التقليدية من حساء السمك ولحم العجل المشوي. في وسط الكاتدرائية، التي بنيت في 1200 فوق قبر ابن الملك كانوت، وستجد قرب الشاطئ، متحفًا جديدًا للأشياء القديمة، بما في ذلك سيوف الفايكنغ الرائعة والهيئات القديمة ونبش من المستنقعات المجاورة.

"مويسجيرد"  متحف آخر مع ممشى على سطحه، ولكنه يؤدي إلى مستقبلنا، فضلا عن ماضينا، يمكن الوقوف هناك ومشاهدة مياه الفضة في شمال أوروبا، وأفادت ريبيكا ماثيوز أنه "لم تكن الثقافة أبدا أكثر أهمية مما هي عليه الآن، في بريطانيا ولكل من أوروبا الغربية، إنها أكبر موصل لدينا - ونحن بحاجة إلى الاستمرار في استخدامه ".

ويمكن السفر إلى آرهوس عبر "ريان اير"، من لندن ستانستيد الى آرهوس، أو عبر الخطوط الجوية البريطانية  من مطار هيثرو إلى بيلوند "منزل يغولاند، ساعة واحدة بالسيارة من آرهوس"، والإقامة في كامويل آرهوس من فئة الأربع نجوم وهو الفندق الأكثر حداثة في المدينة، مع تصميم داخلي أنيق ومعاصر من كوبنهاغن حي المصممين ومرافق ممتازة.

وحصل مطعم سابستانس على نجمة ميشلان للمطبخ الإسكندنافية لثلاث دورات، ويقدّم هارفيكر مطعم ميشلان الطعام ولا يوجد قائمة، ميفيستو حانة صغيرة دنماركية كلاسيكية مع الطعام التقليدي وفيبي مبتهج، وأخيرًا نورديسكي، مطعم فريد من نوعه، يتعاون مع المطاعم في جميع أنحاء العالم لإنتاج أطباق يتم التوقيع عليها في آرهوس. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرهوس في الدنمارك مدينة سياحية رائعة تتوزّع ما بين التنوّع والاستدامة آرهوس في الدنمارك مدينة سياحية رائعة تتوزّع ما بين التنوّع والاستدامة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates