ولاية ماديا براديش الهندية تُقدّم عروضًا استثنائية لزائريها في عيد الفطر

أطلقت أحدث خدمات القطار السريع لسهولة التنقل بين مناطقها

ولاية ماديا براديش الهندية تُقدّم عروضًا استثنائية لزائريها في عيد الفطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولاية ماديا براديش الهندية تُقدّم عروضًا استثنائية لزائريها في عيد الفطر

ولاية ماديا براديش "جوهرة الهند الساحرة"
دبي – صوت الإمارات

أعلنت ولاية ماديا براديش، "جوهرة الهند الساحرة"، عن ترحيبها بجميع الزوّار خلال أيام عيد الفطر، بخاصة المسافرين الإماراتيين التوّاقين لاستكشاف سحرها والتعرف على ثقافتها الغنية. حيث تقع الولاية التي تعتبر أرض مغامرات فيلم "كتاب الأدغال" على بعد رحلة قصيرة بالطائرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد بات الوصول إليها أكثر سهولة بوجود أسرع قطار في الهند. و تضم بعضًا من أجمل محميات النمور في العالم ومنتزهًا جديدًا للفراشات ووجهات استثنائية تعكس ثقافتها المتنوعة.

يمكن لزوّار المنطقة استكشاف سلاسل التلال الشامخة والأنهار المتعرجة والغابات الخضراء الوارفة التي تمتد على مسافة أميال. فعلى مساحة نقارب 10 آلاف كيلومتر مربع، تحتضن الولاية 25 محمية طبيعية و10 حدائق وطنية و6 محميات طبيعية للنمور. وتشكّل ملاذًا ومحمية طبيعية للنمور- الذي يُعد الحيوان الوطني للهند، فقد اكتسبت منطقة ماديا براديش لقب "ولاية النمر".

وتعد غابات ماديا براديش الساحرة موطنًا للعديد من الأكواخ الخشبية والمنتجعات التي تجمع بين أفضل عناصر الطبيعة والراحة والرفاهية لتوفر تجربة حقيقية في قلب الحياة البرية. وتوفر منتجعاتها ووجهاتها الفاخرة أنشطة متنوعة مثل رحلات السفاري الصباحية والمسائية والمشي في الغابة والرحلات الممتعة ومشاهدة الطيور بالإضافة إلى تناول وجبات العشاء في الأدغال.

 و تتميز المنطقة باحتضانها 3 مواقع تراثية مُدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تشكل معالم ثقافية مميزة تستعد لاستقبال زوّارها في عطلة عيد الفطر. كما يمكن للزوار التعرف عن قرب على القصة الأصلية للكاتب روديارد كبلينج، مؤلف الرواية الشهيرة "كتاب الأدغال" الصادرة عام 1894، حيث استقى إلهامه من العناصر الطبيعية الآسرة ضمن محمية ’بنش تايجر ريزيرف‘ للنمور والواقعة ضمن ولاية ماديا براديش. كما أبدع الكاتب شخصية "ماوكلي" بناءً على قصة حقيقية رواها السير ويليام هنري سليمن تتحدث عن فتىً صغير نشأ في كنف الذئاب. ويمكن للسياح زيارة العديد من المواقع المذكورة في الرواية الشهيرة، بما فيها قرية "سيوني" التي وُلد فيها ’ماوكلي‘.

وتواصل الحياة البرية الآخذة في النمو تجسيد روعتها مع منتزه الفراشات الأول الذي احتضنته منطقة رايسان مؤخرًا. ويضم المنتزه الذي تم افتتاحه حديثاً 65 نوعًا  من الحشرات الملونة ويوفر بيئة مخصصة لتربية الفراشات المنتشرة على مساحة 3 هكتارات.

خدمة القطار فائق السرعة الجديدة من دلهي إلى جواليور، في ولاية ماديا براديش
و وسّعت جاتيمان إكسبريس الأسرع في الهند، شبكة خطوطها من دلهي إلى جواليور، لتستغرق الرحلة على متن قطارها 3 ساعات و 15 دقيقة فقط. ومن المتوقع أن تعزز هذه الحركة السياحة في ولاية ماديا براديش، حيث يمر القطار ستة أيام في الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن جواليور تحظى بشعبية كبيرة بين السياح، وتشتهر بقلعتها العظيمة، التي توصف بأنها "لؤلؤة بين حصون الهند". وتعكس أصوات الطبيعة وألوانها المشعة والنابضة بالحياة تاريخ وجمال القلعة ويجعل منها موقعاً لا تُفوّت زيارته هذا العيد.  

و يستقبل فندق ’ماديا براديش‘ المسافرين من منطقة الشرق الأوسط ويوفر لهم باقة متنوعة من خيارات أماكن الإقامة الخلابة والساحرة ومجموعة متنوعة واستثنائية من تجارب الطهو التقليدية. يحظى ضيوف المقاطعة هذا العيد بتجارب حقيقية لا تنسى.

نبذة عن "هيئة السياحة في ولاية ماديا براديش"
تهدف "هيئة السياحة في ولاية ماديا براديش" (MPTB) إلى الترويج للقطاع السياحي ضمن ولاية ماديا براديش، ولا يعود سبب تسمية هذه الولاية بـ"القلب المُذهل للهند"، إلى موقعها الجغرافي الذي يتوسط شبه القارة الهندية فحسب، بل أيضاً لكونها توفر لزوارها خيارات متنوعة ومذهلة وتجربة سياحية استثنائية ومتفردة.

تتمتع ماديا براديش بمقومات طبيعية مذهلة تجعلها الوجهة المثلى لمحبي المغامرات والطبيعة، حيث تتيح لزوارها فرصة اكتشاف سلاسلها الجبلية الشامخة وأنهارها المتعرجة الفريدة وغاباتها الخضراء الوارفة الممتدة على مساحاتٍ واسعة، وتمتد الولاية على مساحة نحو 10 آلاف كيلومتر مربع، تحتضن فيها 25 محمية طبيعية و10 حدائق وطنية و6 محميات طبيعية للنمور، فضلاً عن أعداد لا حصر لها من أشكال الحياة النباتية والحيوانية الفريدة من نوعها، حيث تضم المنطقة ما يقارب 20% من نسبة النمور في الهند، وهي أعلى نسبة لتواجد النمور في مكانٍ واحد على مستوى العالم".

 و تتميز الولاية بتاريخها الحضاري الضارب في القدم وتراثها العريق، وتحتضن 3 مواقع تراثية مُدرجة ضمن قائمة (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) ’اليونسكو‘ للتراث العالمي، وهي قرية "سانشي"، وملاجئ "بيمبتكا" الصخرية، وأوابد "خاجوراهو" الأثرية، وإلى جانب ذلك، تضم الولاية العديد من المواقع التاريخية البارزة، وعدداً كبيراً من الصروح والقصور، وما يفوق الـ500 من الكهوف الزاخرة برسومات قديمة يعود تاريخها إلى العصر الحجري للهند، كما يمكن لزوار الولاية التعرف على القصة الأصلية لرواية روديارد كبلينج الشهيرة "كتاب الأدغال" الصادرة عام 1894، والتي استقى إلهامها من العناصر الطبيعية الآسرة ضمن محمية نمور ’ذا بنش تايجر ريزيرف‘ الواقعة ضمن الولاية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية ماديا براديش الهندية تُقدّم عروضًا استثنائية لزائريها في عيد الفطر ولاية ماديا براديش الهندية تُقدّم عروضًا استثنائية لزائريها في عيد الفطر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية ماديا براديش الهندية تُقدّم عروضًا استثنائية لزائريها في عيد الفطر ولاية ماديا براديش الهندية تُقدّم عروضًا استثنائية لزائريها في عيد الفطر



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

هيلين ميرين متألقة في فستان أسود مليء بالأزهار

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates