مساكن الطلاب في أميركا تُقدِّم أفخم الخدمات الفندقية برفاهية خيالية
آخر تحديث 14:19:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحتوي على حمامات سباحة وصالات رياضية وألعاب مائية

مساكن الطلاب في أميركا تُقدِّم أفخم الخدمات الفندقية برفاهية خيالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مساكن الطلاب في أميركا تُقدِّم أفخم الخدمات الفندقية برفاهية خيالية

مساكن الطلاب في أميركا
واشنطن ـ يوسف مكي

كانت مساكن الطلبة قديما من أقل الأماكن في الإمكانات وخالية تقريبا من أساليب الرفاهية، لكن يبدو أن الحال تغير، حيث ينتقل هذه الأيام العديد من الطلاب إلى مساكن الحرم الجامعي، التي تعتبر أقرب للشقق الفاخرة، حيث تحتوي على مطابخ فنية كاملة التجهيز، وغرف نوم مريحة، ومناظر خلابة، ووسائل ترفيهية مميزة، مثل حمامات السباحة، والألعاب المائية، وحمامات شمس صناعية، بالإضافة لمراكز رياضية، ومساحات لقيادة السيارة. وتم تمويل كل هذا بتبرعات خاصة.

مساكن الطلاب في أميركا تُقدِّم أفخم الخدمات الفندقية برفاهية خيالية

فوَلّت تلك الأيام التي كانت تبدو فيها مساكن الطلاب، كزنزانة في السجن، تحتوي على سريرين غير مريحين، وحائط كئيب من الطوب، وسجادة قبيحة. وتكمن المشكلة في أن العديد من هؤلاء الطلاب، الذين يدفع أولياء أمورهم فاتورة الإقامة، يعتبرون خروجهم إلى العالم الحقيقي، حيث الإقامة بشقق، لا تحتوي على حمامات سباحة ساخنة، أو حمام شمس صناعي، أمرا وقحا، ونستعرض فيما يلي بعضا من اغلى مساكن إقامة الطلاب في الولايات المتحدة الأميركية:

ذا دوماين، جامعة "ميزوري"
ينفق الطلاب من 7656 إلى 12300 دولار في العام، للإقامة في جامعة ميزوري، والاستفادة من جميع المزايا الكثيرة التي تقدمها. وتحتوي كل وحدة على حمام بحوض استحمام، ومطبخ يحتوي على أجهزة من الستانلس ستيل ورخام من الغرانيت وغسالات، وهناك أيَضا نظام للترفيه، مثل أجهز تلفاز من نوع "آبل"، وشاشات مسطحة HD، ومطابخ خارجية بها شوايات. كما يحتوي المبنى على حمامات سباحة، تشبه الموجودة في المنتجعات. وبجانبها أراجيح شبكية. ويوجد مركز لياقة بدنية متاحا طوال اليوم، وغرف للاجتماعات، وأيضا هناك أرض للعب الغولف، ومكان خارجي لإيقاد النار. ويوجد مساحة للعب الكرة الطائرة على الرمال، وغرفة للألعاب، مطبخ خارجي بشوايات، ومسرح للأفلام، بالإضافة إلى مقهى للانترنت.

مساكن الطلاب في أميركا تُقدِّم أفخم الخدمات الفندقية برفاهية خيالية

وتتوافر أيضا بعض العروض المميزة والمجانية، حيث أن أحد مميزات الإقامة هناك هو الحصول على خدمات مجانية من "ستار باكس"، وخدمة إلقاء القمامة، و يمكن الحصول على تسمير مجاني للبشرة. والاستمتاع مع الأشخاص الودودين، الذين يحبون الحفلات والتجمعات ومسابقات الألعاب، وغيرها من الأمور التافهة.

كالاوي، في جامعة تكساس
تكلِّف الإقامة بهذا المسكن ما يزيد عن 12 ألف دولار في العام. وقد امتلأ تقريبا مع بداية صف 2017 الدراسي. رغم غرابة أن يسكن الطلبة في مسكن فاخر، فكل وحدة تحتوي على مطبخ صغير به رخام من الغرانيت، وأجهزة من الستانلس ستيل من ضمنها ثلاجة وسلة قمامة. ويوجد في المبنى مركز لياقة بدنية يفتح طوال اليوم، وحمام سباحة على سطح المبنى، وحوض ساخن وصالة لتناول العشاء، بالإضافة إلى منطقة معدة بوسائل متعددة من الألعاب. ويوجد غرفة للمسرح بها شاشة عرض ومركز إعادة تأهيل بصالة بيلياردو ولعبة فوسبال وأقراص للعب البوكر. كما تتوافر خدمة غرف للطلاب الجدد، الذين لم يعتادوا بعد على الاعتناء بأنفسهم، أو ببساطة لا يرغبون بذلك.

أوسبراي فونتاينس، في جامعة فلوريدا الشمالية
يقيم الطلاب في هذا المبنى مقابل دفع من 6600 دولار إلى 10 آلاف دولار في العام. ويعد هذا المسكن أكثر من مجرد غرف للنوم، فهو يحتوي على صالات للألعاب ومراكز لياقة بدنية ومكتبة وغرفة كاريوكي وعروض كوميدية. كما يحتوي على ألعاب مائية. ويوجد صالة بها شاشة بلازما، وأخرى تحتوي على ألعاب فيديو، وهناك غرفة لتناول العشاء، مصممة على طريقة الخمسينيات. كما يوجد مغسلة في كل دور من المبنى. ويحتوي المسكن على ألعاب مائية وحمامات سباحة، صالات للتنس وأخري للكرة الطائرة ولكرة السلة. وهناك مساحات خضراء ومسار خارجي للركض وأراجيح ومناضيد للنزهات. وكلف المسكن الجامعة 86 مليون دولار. وموّله مجلس الطلاب.

ستيودينت فيلليج 2 في جامعة بوسطن
قد تكون الإقامة الأكثر رفاهية على الإطلاق هي في المبنى الخاص بالجامعة المحلية لبوسطن. ويتكوَّن هذا المبنى الطلابي، وفقا لصحيفة "بوسطن غلوب"، من 26 طابقا و960 منزلا طلابيا. وتكون الإقامة، سواءً للكبار أو الصغار، في غرف خاصة بداخل شقة جماعية، وتكلف الإقامة من 16220 دولارًا إلى 16720 دولارًا بالعام. ولا يحصل الطلاب بهذا السعر على ألعاب مائية أو حمامات سباحة، وإن كانت تبعد عنهم مسافة  مبنى واحد، لكنهم يحصلون على أفضل إطلالة خارجية لمبنى جامعي في المدينة، حيث توجد نوافذ من الأرضية وحتي السقف، وتطل على نهر تشارلز ووسط مدينة بوسطن، بما في ذلك مركز برودينتيال الشهير و مبنى جون هانكوك.

"كالهون لوفتس" في جامعة بوسطن
يمكن لمن هم بعمر الـ21 أو أكثر أن يدفعوا من 8540 دولارًا إلى 12114 دولارًا بالعام، للإقامة في أغلى مكان يقع داخل حرم جامعي في تكساس. ويبلغ ارتفاع السقف بالمساكن الفردية نحو عشرة اقدام، ويوجد مطابخ برخام من الغرانيت، بالإضافة إلى المنظر المطل على وسط مدينة بوسطن. ويمكن الاستمتاع خارج الغرف في الصالات المخصصة للدراسة، أو في المسارح. وتوجد أيضا قاعة غير مغطاة ومركز لياقة بدنية ومعمل حاسوب وصالات بلياردو وفناء خاص، بالإضافة إلى شرفتين على السطح، ومطبخ مميز. ويكون استخدام المغسلات التسع الموجودين بالمبنى مجانا تماما للطلاب، كما يتوافر محل تجاري صغير به مطعم "ساب واي" .

ذا هوب أوف توسكون في جامعة أريزونا
تبلغ تكلفة الإقامة بأحد وحدات المبني، البالغ عددها 164 وحدة، من 6900  دولار إلى 20340 دولارًا في العام. وتضم غرف النوم وحمامات خاصة، وشرفات خاصة، ودولاب ملابس داخل الجدار. كما يوجد غسالة ومجفف. وتأتي المطابخ بأجهزة من الستانلس ستيل ومنافذ USB، ويوجد بار به مبرد للمشروبات وجهاز لعمل القهوة من ماركة "كوريج" ورخام من الكوارتز. ويوجد بالحمامات غرف للاستحمام بها مقاعد ومكبرات صوت بلوتوث. ولن يكتمل مبنى بهذه الروعة والفخامة، إلا بحمام سباحة على السقف لضمان استمتاع المقيمين، كما يوجد

سقف للحماية من الشمس وكراسي ومنطقة للشواء مع أماكن لإشعال النار.
وستجد هناك أيضا أراجيح وصالة للكرة الطائرة، كما يوجد تلفزيونLED 22 قدم معلق بالخارج. ويوجد بالداخل صالة مخصصة للألعاب، بها طاولة بلياردو وفوسبال، مركز لياقة بدنية وساونا وغرف بخار وحمامات شمس صناعية. ويوجد شقق للشخصيات المهمة تحتوي على شرفة خاصة بها وحوض استحمام ساخن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساكن الطلاب في أميركا تُقدِّم أفخم الخدمات الفندقية برفاهية خيالية مساكن الطلاب في أميركا تُقدِّم أفخم الخدمات الفندقية برفاهية خيالية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates