تي في آر تستعد لإطلاق سيارة رياضة بعد غياب عقد من الزمان
آخر تحديث 11:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزن 1200 كغم وتُدار بمحرك "كوسورث في 8"

"تي في آر" تستعد لإطلاق سيارة رياضة بعد غياب عقد من الزمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تي في آر" تستعد لإطلاق سيارة رياضة بعد غياب عقد من الزمان

شركة صناعة السيارات البريطانية "تي في آر"
لندن ـ سليم كرم

تكشف شركة صناعة السيارات البريطانية "تي في آر" عن نموذج جديد عالي الأداء في سباق "غودوود" في نهاية هذا الأسبوع، وسيكون هذا أول إطلاق للشركة منذ أكثر من عقد من الزمان.
ويتوفر فقط حفنة قليلة من التفاصيل حول النموذج الذي لم يُكشف عن اسمه بعد، فسوف تزن السيارة نحو 1200 كغم، وتُدار بمحرك "كوسورث في 8" سعة 5 لتر، وبها صندوق تروس يدوي، ومن المتوقع أنها تنتج قوة بمقدار480 حصانًا، تؤدي إلى سرعة قصوى تصل إلى 300 كم، وتتزايد سرعتها من 0 إلى 100 كم خلال 4 ثوان فقط، وقد وعُرضت سلسلة محدودة مكونة من 500 "نموذج للإطلاق"، وبدأت مبيعاتها سريعا، بسعر 90000 جنيه إسترليني، حيث رأى المشترون السيارة الجديدة في حدث خاص.

وسيكون هذا أول نموذج جديد تطلقه شركة "تي في آر" منذ أكثر من عقد من الزمان، ومن المقرر أن يتزامن إطلاق السيارة الجديدة مع الذكرى السنوية السبعين لتأسيس الشركة البريطانية، ليكون أول إطلاق يقام في سباق غودوود الذي بدأ منذ 19 عاما، وقد صُممت سيارة "تي في آر" الجديدة بالتعاون مع غوردون موراي، وهو الرجل الذي وراء سيارة ماكلارين إف1، وستستخدم شركته "غوردون موراي ديزاين" الطريقة الخاصة بها لتصنيع هيكل السيارة من ألياف الكربون، عندما يبدأ إنتاج سيارة "تي في آر" الجديدة.

ويقول رئيس شركة "تي في آر" ليس إدغر، إن هذا سيجعل تلك التقنية متاحة للمزيد من الناس"، وأضاف : "تاريخيا، اُستخدمت ألياف الكربون حصريا في السيارات الرياضية والسيارات الراقية"، ولكن الآن سوف تقدم "تي في آر" للعملاء جزء من تلك التكنولوجيا بسعر أقل للغاية"، وتابع: "لقد تسلط الضوء علينا منذ البداية، وبمساعدة من شركة "غوردون موراي ديزاين" وتقنيتها المبتكرة، تأكدنا أن سيارتنا الرياضية الجديدة يمكن أن تتألق حقا وتتجاوز التوقعات"، كما أن عملية تصنيع ألياف ستحقق تغييرا كبيرا، وسأقدم بكل سرور ذلك الخيار للعملاء المبكرين ضمن التكلفة الكلية للسيارة"، وستكون تكنولوجيا الكربون متاحة كخيار إضافي على السيارات التي تُنتج لاحقا، وهو أمر تتوقع "تي في آر" أن يحصل على تفضيل الكثير من العملاء.

وأوضح غوردون موراي: "لقد أصبح واضحا منذ وقت مبكر أنه لا يوجد سبب يمنعنا من صنع هيكل سيارة "تي في آر" الجديدة من ألياف الكربون، بتكلفة أقل من التكلفة التي أتاحتها عمليات التصنيع فيما مضى، تقنيتنا لصناعة الكربون هي الأقل تكلفة في العالم، ومع ذلك كفاءتها عالية. تضع الهياكل المصنعة من ألياف الكربون معايير جديدة في صناعة السيارات متعلقة بخفة وزن الهيكل، وصلابته، والأمان الذي يوفره".

ستُصنع سيارة "تي في آر" الجديدة بمصنع الشركة الجديد في ويلز في منطقة إيبو فالي للمشاريع، ستحمل أحدث سيارة عالية الأداء في بريطانيا علامة "صنع في ويلز".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تي في آر تستعد لإطلاق سيارة رياضة بعد غياب عقد من الزمان تي في آر تستعد لإطلاق سيارة رياضة بعد غياب عقد من الزمان



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates